الفصل الاول
تميزت بلدة فيكوي في ذروة الصيف بتلالها الخضراء المتموجة والجسور الصغيرة الخلابة فوق الجداول المتدفقة. كان الهواء مفعمًا برائحة الزهور المتفتحة ، وكان صوت العصافير يطن نغمة هادئة في الخلفية.
ترددت أصوات الطيور في أعماق الجبال ، وحمل الهواء الرطب رائحة المطر الطازج. لقد كان موسم حصاد الفطر في الجبال. سطعت شمس الصيف من خلال الأوراق العلوية ، وألقت أشعة من الضوء على قبعة القش على ركبتي لين تيان ، مما خلق هالة جميلة تشبه الألوان المائية.
"عندما كنت صغيرة ، سمعت من كبار السن أن هناك شياطين في هذه الجبال. ويقال إنهم يظهرون في ليالي ضبابية أو ممطرة ، أو أثناء اكتمال القمر. إنهم يرتدون أقنعة لإخفاء وجوههم ، وإذا ضاعت فتاة في الجبال وترى وجه الشيطان ، ستؤخذ بعيدًا لتصبح عروسًا له ولن تعود أبدًا! " تتدلى سلة من الخيزران حول خصر الجدة. كانت تجلس تحت شجرة صنوبر كبيرة وهي تروي هذه الحكاية الغريبة المتداولة في مدينة فيكوي لمئات السنين.
قالت لين تيان بلا حول ولا قوة ، "جدتي ، أنا طالبة جامعية الآن. ليس عليكى اختلاق هذه القصص لتمازحيني!"
"هذا صحيح ، تيان تيان تبلغ من العمر عشرين عامًا. آخر مرة قمتى فيها بزيارة الجدة كانت عندما كنتى لا تزالين في المدرسة الثانوية!"
بعد تنهيدة عميقة ، مسحت المرأة العجوز العرق من رقبتها بمنشفة مبللة ، ثم سألت بترقب ، "هذه المرة ، هل يمكنك البقاء هنا لفترة أطول قليلاً قبل المغادرة؟"
"دينغ دونغ ،" جاء صوت إعلام الرسالة. فتحت لين تيان هاتفها ، ورأت رسالة من زميلتها في الغرفة ، يو تينجتينج: 【تشين نا تنشر شائعات خبيثة عنكى في منتدى المدرسة مرة أخرى. إنها تقول أنكى "العاهرة" التي أغرت صديقها السابق. حتى أنها طبعت رقم هاتفك المحمول على بطاقات "فتيات الاتصال" ، ووزعتها في كل مكان ... لقد أبلغت المستشارة بذلك. تيان تيان ، الاختباء في الريف ليس هو الحل. اتصلى بالشرطة! تشين نا مجنونة! 】
"حسنًا ، جدتي. سأبقى هنا حتى يبدأ الفصل الدراسي." أغلقت هاتفها بهدوء ونظرت حولها وهي تنفض الغبار عن جسدها. ثم أشارت إلى الغابة الضبابية أمامها وقالت ، "سأقطف الفطر هناك."
ذكّرت الجدة ، دون أي شك ، "لا تذهبين بعيدًا ، تيان تيان. انتبهى للأمان."
بدت الغابة وكأنها متاهة لا نهاية لها ، مع الأشجار القديمة الشاهقة التي تحجب السماء وتحجب كل الضوضاء والصخب. كان الضباب اللبني يحوم فوق الجذور الطحلبية للأشجار الجافة ، ويمكن رؤية اثنين أو ثلاثة فطر صغير شبه شفاف يبرز رؤوسهم المرتعشة.
لم تر لين تيان هذا النوع من الفطريات المستديرة الشفافة من قبل. مفتونة ، تقدمت إلى الأمام والتقطت غصينًا لكزهم.
أنت تقرأ
الشيطان يقول مرحبا
Fantasy"تعيش الشياطين في هذا الجبل. يظهرون وهم يرتدون قناعا في الأيام الضبابية بعد المطر أو في الليالي عندما يكون القمر بدرا. إذا تاهت فتاة في الجبال ورأت وجه الشيطان ، فسيتم اصطحابها بعيدًا لتصبح عروسًا له ، ولن تعود أبدًا! " ضاعت لين تيان في الغابات الكث...