6

147 6 0
                                    

✨الــــمَــــــــــــــــــــــــاو✨

✍️بقلمي : سناء_الصنهاجي

🔸الفصل الأول : ميدنايت

- هو يقول لكم :

- مهما كانت تحدّيات الحياة التي تواجهك، تذكر دائماً أن تنظر إلى قمة الجبل، فأنت بهذا تتذكر العظمة وتنظر إليها. تذكر هذا، ولا تدع مشكلةً ما أو أمراً ما مهما بدا لك خطيراً، أن يثبط من عزيمتك، ولا تدع شيئاً ما مهما كان، أن يصرفك عن القمة. هذه الفكرة هي الوحيدة التي أريدك ألا تتخلى عنها .

- هي تقول لكم :

- دون أن نقلل من شأن الشجاعة التي تؤدّي إلى الموت، يجب ألّا ننسى أعمال الشجاعة التي يمارسها الناس في حياتهم العادية، شجاعة الحياة، غالباً ما تكون أقلّ إثارة من شجاعة اللحظة الأخيرة، فهي ليست أقلّ بهاء، إنّها مزيج من النصر والمأساة، فالإنسان يفعل ما يجب عليه، رغم الأخطار، والعقبات، والعواقب، والضغوط، إنّ هذا هو أساس كل الفضائل البشرية.

- هو يقول لها :

إني عشقتك واتخذت قراري.. فلمن أقدم يا ترى أعذاري؟ لا سلطة في الحب تعلو سلطتي فالرأي رأيي والخيار خياري.. هذي أحاسيسي فلا تتدخلي أرجوك بين البحر والبحَّار.

- هي تقول له :

رباه أشياءه الصغرى تعذبني فكيف أنجوا من الأشياء رباهُ.. هنا جريدته في الركن مهملة هنا كتاب معا قد قرأناه.. على المقاعد بعض من سجائره وفي الزوايا بقايا من بقاياه.. مالي أحدق في المرآة أسألها بأي ثوب من الأثواب ألقاه.. أدعي أنني أصبحت أكرهه وكيف أكره من في الجفن سكناه.. وكيف أهرب منه إنه قدري هل يملك النهر تغييرا لمجراه.. أحبه لست أدري ما أحب به حتى خطاياه ما عادت خطاياه.. الحب في الأرض بعض من تخيلنا لو لم نجده عليها لاخترعناه.. ماذا أقول له لو جاء يسألني إن كنت أهواه إني ألف أهواه.

__

- تجمعو على الطبلة ديال الفطور ، من غير صوفيا لي طلبات فطورها يجسبوه ليها لبيتها .

- توفيق : رتاحيتو بعدا نعستو مزيان ؟

- علي (فرحان ومرتاح كياكل عاجبو الحال) :

- والله الى بيخير، مرتاحين فرحانين هو هداك .

- زينب (موجهة كلامها لشامة) : وأنت أبنتي ؟

- شامة : الحمد لله أخالتي بيخير .

- إيمان (بهمس) : خاصني نخرج ، خاص نبدا من دابا نقلب على الخدمة .

- شامة (خنورات فيها) : واش انت شوية لاباس ؟ هضرنا فهادشي من بعد ، واش بغيتي شي واحد يتبعك نصدقو واحلين ، ريحي لأرض .

- زياد(شاف فيهم او وقف) : سمحوليا خاصني نمشي دابا .

- جنيد (بصرامة) : مزال ماكملتيش فطورك !

الــمـَــاوحيث تعيش القصص. اكتشف الآن