الرَّجل الّذي لاذَ بِالفِرَار! [الجزء العاشر.]

4 1 0
                                    

كانت الدراجة النارية سريعة لكن الطرق كانت جليدية. قاد (كوك) بشكل خطير. كان يعرف ما يجب عليه فعله. لم يكن لديه متسع من الوقت.
حوالي الساعة 2:00 صباحًا رأى فجأة أضواء في مرآته. كانت المصابيح الأمامية لسيارة الشرطة. وكانت تقترب أكثر وأكثر ثم أسرعت فجأة. وكانت سيارة الشرطة و(كوك) تتسابقا جنبًا إلى جنب للحظات.
كان الشرطيان في السيارة ينظران إليه لكن لم يتمكنوا من رؤية وجهه بوضوح. رفع (كوك) يده ولوح لهم بشكل عابر. ثم تسارعت السيارة مرة أخرى، وفي بضع ثوان كانت أمامه بفارق كبير. أسرع (كوك) نحو لندن. وكان يعرف بالضبط أين يريد أن يذهب.
وصل إلى لندن قبل السادسة بقليل. قاد سيارته إلى مبنى سكني صغير ليس ببعيد عن النهر في الجنوب الشرقي. كان هناك ضوء في أحد طوابق الشقق الأرضية ، ذهب إلى النافذة ونقر برفق. كان لا يزال يقف على النافذة عندما فُتح الباب الخلفي. عندما نظر إليه، كانت امرأة واقفة هناك، وقالت بهدوء شديد: «تعال يا (تيد)، كنت أتوقعك».
- قال لها بعد لحظات: «ليس لدي أي حقٍ أسألك به من أجل المساعدة».
- أجابت بهدوء: «لكن لا يوجد أحد آخر يمكنك الذهاب إليه، أليس كذلك؟ من الأفضل أن تدخل».

استقلَّ (باكستر) قطارًا مبكرًا جدًا متجهًا إلى لندن. عندما وصل إلى "سكوتلاند يارد" وجد رئيس المفتشين بانتظاره. عندما ذهب (باكستر) إلى مكتبه، كان جالسًا على مكتبه وينظر إلى صورة ما. وقال فجأة: «ربما كان من الجيد أنك لم تمسك (كوك) في النهاية».
- حدَّق به (باكستر) بدهشة: «ماذا تقصد سيِّدي؟ لا أفهم».
- قال المفتش: «لدي صورة هنا لرجل عرف (كوك) عندما كان في الجيش. وكان شاهدًا أيضًا في محاكمته، لقد كنتُ مهتمًا بهذا الرجل لبعض الوقت الآن. وربما الآن سنكون قادرين على معرفة المزيد عنه بعد أن أصبح (كوك) حرًا»، وأعطى (باكستر) الصورة. «هذا هو الرجل. راقبه، واتبعه في كل مكان!». نظر (باكستر) إلى الرجل الموجود في الصورة بعناية، لقد كان (إيريك مايستر).

قال (كوك): «لا يجب أن تساعديني حقًا يا (كيت). إن هذا مخالفٌ للقانون». لقد كان جالسًا هو والشابة في مطبخها، كان يأكل الإفطار بشراهة. لم تقل (كيت) أي شيء. وأردف (كوك): «الجميع يعتقد أنني جاسوس».
- «عدايَ أنا» قالت (كيت) أخيرًا.
أنهى (كوك) فطوره بصمت. ثم قال: «لقد كنتِ الشخصَ الوحيد الذي صدق أنني بريء. لهذا السبب أتيت إليك. من سيساعدني غيرك؟».
- سألت (كيت): «يساعدك لفعل ماذا يا (تيد)؟»
- أجاب ببطء: «يساعدني في العثور على الجواسيس الحقيقيين».

الرَّجل الّذي لاذَ بِالفِرَار! حيث تعيش القصص. اكتشف الآن