Chapitre 16: The Midnight Gospel (part1)

4 1 0
                                    

الحلقة الاولى: لا اؤمن بنظرية المخدرات الجيدة و المخدرات السيئة السر يكمن في العلاقة التي نكونها مع المخدرات.
اذا عدنا للجذور كل الاشياء سنجد ان غاية وجودها في هذه الحياة غاية نبيلة و كل الاشياء الموجودة على الارض تعمل مثل العملة النقدية
لها وجهان.
في الحقيقة انا لا اؤمن بوجود الوسطية فنحن بالفطرة ننتمي لاحد الثنائيات او نحن ثنائية.
ربما احد اسباب وجودنا في هذه الحياة هو ان نسعى للوسطية في كل الاشياء حتى الوسطية الداخلية و طريقة حكمنا عن الاشياء.
ربما هذا تعريف الحيادية الذي شوه و اغتصب عبر العصور.
لا اعلم.
السر يكمن في علاقتنا مع المخدرات، هذه العبارة لا تضع المخدرات فقط في مقصد السياق بل كل الاشياء التي توجد على الكون.
نحن من نحدد علاقاتنا و كيف تكون هذه العلاقات.
لا يوجد علاقات سامة و اخرى صحية بل كيف نتعامل مع العلاقات.
معظم المكتشفين اكتشفو المخدرات كدواء في البداية فكيف تحول الدواء الى داء؟
ان اخذنا احد الادوية و تناولناها بطريقة خاطئة قد تتسبب في مضار لاجسامنا و ربما قد تقودنا الى الموت لكن الخطأ ليس في الدواء او في اجسدنا.
هل علينا تغير اسم الدواء الى سم؟
لا
الخطأ يكمن في طريقة تعاملنا مع هذا الدواء فاذا مرضنا و تهاونا في العلاج فلن نشفى ولن يفيد الدواء و هذا ما اقصد بالوسطية في الاشياء.
هذه النظرية تنطبق على جميع الاشياء سيئ كان او جيد فربما بفعل هذه النظرية ندرك الوجه الثاني لكل الاشياء.
لذلك اعشق الاشخاص من حولي الذين يجعلونني ارى الاشياء من وجهة نظر اخرى.
ربما وصل نضجي لان اقرأ او اسمع افكارك و رغم اختلافي التام عن وجهة نظرك الا انني ساستمع لكل ما طرحت من نظريات لا لانني اعشق نظريتك بل اعشق الطريق التي خضته للوصول لكل هذه الافكار.
و انا احترم كل شخص مفكر محلل لكل ما من حوله. و هذا ما يسم بالتقبل كل الاشياء من حولك. تقبل ان نجد اشخاص تختلف عنا.
تقبل دائرة وجودنا من حيث الزمان و المكان و الشخصيات و الاحداث.
تقبل كل ما من حولك هو تقبل لنفسك لاننا احببنا ام كرهنا نحن جوهر بالنسبة لنا و جزء يتجزء من كل شيئ بالنسبة للكون و كل شيئ من حولنا.
ان تحاول ان تكون معاكس لسير الاشياء يدخلك في صراع بلا فائدة لانك عند لحظة الادراك ستجدك تصارع نفسك.
ليس العيب ان تصارع نفسك بل الخطأ ان تصارع نفسك و في ظنك انك تصارع كل ما من حولك.
الصحة يعني ان نتقبل و ان نتعامل مع الواقع.
الواقع جزء منا.
الحلقة الثانية: الحب يعني مدى قدرتك في جعل الشخص الآخر سعيدا
عندما تقرأ معنى الحب من خلال هذه العبارات قد تتسآل في محاولة اكتشافنا لحقيقة هذا الشعور كم جعلنا منه شيئ معقد رغم بساطته.
لكن هكذا تكون طريقة تعامل الانسان مع الاشياء فكلما كان التأثير قويا و سحريا نصبنا اليه التعقيد.
ربما ليس هناك جذور لكل شيئ.
ربما تواجد الحب يعني تواجده فقط و ليس مرتبط باسباب او رسالة او اي شيئ.
ربما الحب يعني ان كان بيدي وسيلة لاسعادك فلن اتردد في ذلك ربما اخطئنا الظن و لم نعرف تقديم شرح للاشياء.
ربما الحب لا يعني ان نخضع و نقبل بالالم.
ربما الحب يعني ان تتحول كل الامنا لدواء يشفي جروحنا.
"ستصبح افضل مع الوقت"
الجميع يقول هذه العبارة حتى انا رغم ادراكي انها حقيقة لا يمكن انكاره و رغم كرهي لها فانا في بعض الاحيان اقولها
ان كنت انا قائلها لا اعلم لماذا اظن ان الشخص الآخر في انتظاري لقولها لكن عندما يتعلق الامر بي فهي آخر عبارة اريد سماعها لانها اول عبارة سأواسي بها نفسي.
اريد شيئ جديد.
شيئ يعبر عن ما في داخلي في هذه اللحظة، اريد ان اعطي للالم كل الوقت ليتسع في داخلي الى ان يضمحل و ينتهي.

2020حيث تعيش القصص. اكتشف الآن