الجزء الثامن: صديقي

7 1 0
                                    

هذه السنة، تعلمت انني اخطأت في اختياري لاشخاص لقبتهم باصديقائي.
الصداقة ان تفهم صديقك، ان تستمع، ان تضحي...
الصداقة ان تحب بدون شروط.
في بعض الاحيان ننسى ان الناس محطات ونحن وهم عابرون.
تعلمت ان كل من ادعى الصداقة ليس بصديق، قد نعبر عن الاحاسيس بالكلمات و قد نكذيب بالتعبير.
الصداقة ان تقف بجانبي حتى بالاستماع لي عندما اتحدث حتى و لو كنت صامت.
الصداقة انقى و اجمل من الحب وهما متشابهين
ننسى القيود و الكبرياء و تركض لاحضان الصديق عند حاجتك للبكاء.
عندما انتهينا، كنت ابحث عنك في كل شخص التقيه.
لمن اشكي همي و لا يقع في حبي
ايجاد شخص يشبهك لم يكن سهلا
ستقرأ هذه الاسطر يوما ربما احظر في ذهنك فتتذكر ان لك صديقة لم ينتهي حبر قلمها.
ربما ستحزن انني حاولت تعويضك
ربما ستتبتسم عن ما تعلم انني لم اجد غيرك المناسب للمكان الذي صنعته في قلبي لك.
لا تزعل ياصديقي ففي محاولات العديدة كرهت الجميع و احببتك و لكنني خسرتك.
تقربت لمن اراد استغلال حبي، تقربت لمن تركني وسط الطريق، تقربت ممن لم بعتبرني صديقة ولم يستمع لألمي عندما استمعت لكل الامه. لكن عند النظر لألم اقارن الجميع بك وابتعد عن الجميع بسببك.
في طريق البحث عنك، ادركت كم انا شخص قوي و اكتشفت انني استطيع ان اخسر اي شخص و بدون الم بعد خسارتك.
و اتذكر بعضا من كلماتك عند رحيلك
"ستخسر الكثير و سنحب العديد"
"سنصمد حتى و لو قتلت احلامنا"
"ساحبك حتى و لو لم نلتقي مجدد وحتى لو التقينا كل يوم وسبت او كل اجازة"
"الصداقة تعني السنين تعني ان اتألم المك حتي لو لم استطع الاتصال بك"
"الصداقة ان نلعب في البستان و نعد الاحلام ان ندرس معا و نحن لسنا في نفس الفصل ان تشتكي لي من الكتب و ان اشتكي من كثرة شكواك ان تخبرني عن ذلك الفتي الذي احببتي ان تبكي بين اذرعي، ان تصرخي في وجهي و انا فقط من استطيع ايقاف نوباتك"
" و ان لا يموت حبي لك الا بموتي حتى و لو لم نلتقي"
لم انسى تلك الكلمات التي كتبها شاب و قد نساها
نحن نلتقي و حبنا لم يمت لكن لا احد يشبه نفسه او حتى الاخر.
لكنني اؤمن ان الاشخاص تتغير لكن القلوب لا تتغير
كنت افكر في الاونة الاخيرة الاتصال بك و اروي لك المي و لكنني تعلمت ان اصمد امام جرحي.
و قد نضجت يا صديقي.
لم اعد احتاجك و انت لست بحاجتي.
انتهينا عندما تمنيت لي ان اجد رفيق دربي
صدقني انا ابحث لليوم و ان لم اجد هل ستنتهي حياتي؟ و ان وجدت هل يعقل ان يمحي وجودك من حياتي
يوما ما ستنتهي مثلما انهيتني
لانها كرامتي
او ربما انتهت
لكن لن اجد صديقا مثلك
هذه رسالة لك.

2020حيث تعيش القصص. اكتشف الآن