الجزء الثاني و الثلاثون: اعادة النظر في الاشياء

1 0 0
                                    

سنعيد النظر في كل الاشياء، ربما لو لم نلتقي لما ادركت الحب الحقيقي و ربما لن يكون للوحاتي الفنية وجود.
ان لم نلتقي لم اكن بمقدوري معرفة كم انا قائمة الذات و كم احب نفسي.
ربما ان لم تكسرني 2020 لكنت شخصا يعيش بين الفراغ الان.
لم يكن سهلا لكن كان درسا.
ربما ليس لي فقط.
ربما نحن دروس في حياة كل شخص فينا.
ان اعدنا النظر في الاشياء، فسنجد ان حتى في تصنيفنا لمكانة الاشخاص في حياتنا حسب النظرية التي اتبناها سيظلم الكثير من العابرين و القليل من المتواجدين.
ليس كل منا يتمتع بفرصة التألم لالم غيره.
لذلك علينا ايجاد طريقة جديدة للتصنيف.
او ربما الغاء الفكرة.
لذلك احب ما انا عليه الان حتى لو كرهتني في فترة من الفترات
النظر لشريطي حياتي بحيادية هذا هو المغزى الاساسي من هذا الكتاب.
ان لا تمر الاشياء مرور الكرام لانها تستحق التخليد حتى و استرجاع الذكريات مؤلم بعض الشيئ.
الغريب انني لا احن للاشخاص من الحاضر التي تجعلني اشتق للماضي انه شبيه بعدم انتمائي للمكان.
لا احب قراءة شريط حياتي بصوت مرتفع انه شيبه بقراءة خفايا العقول، ربما افكار عنك، عني، عن الجميع!..
ربما ما كل ما لا استطيع البوح به.
لكنني لم امنع احد من قراءة كتبي.
هل هذه ثقة عمياء او محاولة مني لاستغباء القارئ.
في يوم تحداني ابي ان اكتب شعرا بعد حفظ 1000 بيت شعر و قد كان المغزى ان ارتقي لغويا لمرتبة شاعر
احتجت 1000 بيت لان اتعلم تقنيات كتابة الشعر و احتجت قصة واحدة من فتاة في الفصل الثامن.
لم احمل تلك الريشة منذ ذلك الوقت.
اول قصة كانت قصة حبي فقط لكي لا انسى.
و اول رواية كانت حالة نضج ادركت فيها المعنى الحقيقي لاعادة النظر في الاشياء، و فهمت لماذا انعزل عن العالم لساعات وانا احمل قلم جديد و انظر للاقلام التي جف حبرها و استمع للموسيقى التي لم تكن المفضلة عندي و الشخص الذي لا احب الاستماع له في اوقاتي العادية.
لم يكن سهلا الاستماع لمدح المي و الم العديد من حولي.
ليس سهلا ان اعتزل ما احب.
ما الذي يجعلني اندم عن قراءة افكاري و هي فقط افكار.
اتذكر انني اقمت الليل ادعوا الله محادثة بيننا و قد كانت تلك المحادثة قد انهت كل الاحاسيس داخلي
انتهت القصة و بدأت ابحث عن نهاية لروايتي.
فادركت ان الله حررني فعشقته و عشقت نفسي لانها جزء منه.
فهمت انا كتاب يوما قرأته
"قواعد العشق الاربعون"
ربما هذه نظرية جديدة علينا اتباعها.

2020حيث تعيش القصص. اكتشف الآن