الجزء الخمسة عشر: طريق جديد

7 1 0
                                    

رغم كل ما حدث احببت 2020، و لطالما اردت ان استرجع انا في تلك الفترة.
شخص حطمته التجارب و الاشخاص فلجأ الى الله. كنت تائهة كي اكتشفت قوتي.
عشقت الاوقات التي قضيتها بين برنامجي الاذاعي و رواية الخلخال و كتاباتي.
في 2020، لم اتألم فقط من خسارة الاشخاص الذين احببت بل ايضا من فقدان شغفي في الاشياء التي كنت اهرب اليها وقت ارهاقي.
اجبرت عن التخلي عن المسرح بسبب المرض المنتشر في ذلك الحين ثم بسبب دراستي.
و قد اتخذت قرارا ان لا اعود للرقص مجددا في تلك السنة لان شركي تخلى عني. 
وقفت فوق الركح فاحسست بالدوار ثم سقطت.
كانت تلك اول مرة ادرك فيها ان الجميع يمكن ان يتخلى عنك حتى جسدك و بدأت رحلة الصراع بيني و بين الفوبيا التي لا اعرف سببها.
حاولت كثيرا اكتشاف مصدرها و في كل مرة اريد ان اعود للجذور اجد نفسي في فترة انتشار الجائحة في 2020.
اتذكر انني في تلك الفترة لم اتحدث مع احد لمدة شهر و لم ارى النور لمدة شهرين محبوسة في المنزل.
لا تظن ان هذا بسبب الاكتئاب.
بالنسبة لي الاكتئاب يعني ان تحاول الصمود و انت في دوامة لا تستطيع الخروج منها.
ان تقاوم
ان اقاوم يعني ان اصنع لنفسي كل وسائل الراحة النفسية لاصل للسلام.
السلام يعني ان لا ينبض قلبك بسرعة بسبب الخوف، ان تحس بالسكون وسط الضجيج ان يمتلئ قلبك بالإيمان ان يكون مهربك لله.
عشقت الغموض و كل ماهو مختلف عني و قررت ان اعطي فرصة لاغير وجهة نظري للاشياء.
اكتشفت "LSD"   كنت اريد اضهار كم من البشع ان تقع في دوامة الادمان و المخدرات.
لكنني كنت على وشك الوقوع.
بدأت بالبحث، سمعت المريض و الطبيب و المستهلك و المروج و بدأت اغير وجهة نظري حول الاشياء و تغيرت الوجهة التي رسمتها للقصة من فتاة تدمر حياتها لفتاة تكتشف نفسها يفضل المخدرات.
اؤمن بنظرية ان المخدرات تنقسم الى نوعان الجيد والسيئ و اؤمن بان جميعها سيئ.
قرأت كثيرا عن المخدرات الجيدة الى حد الهوس بها و اصبحت الجزء المظلم مني الذي لا اظهره للاخرين كثيرا.
اخاف تقديم رأيي فيحكم الناس عني.
هذه مشكلتي.
و ربما كانت سبب من اسباب الفوبيا و هي خوفي من الاحكام الاخرين.
ربما لانني عشت طول 17 عشر من حياتي استمع لارائي الناس عني.
انا فتاة خجولة و هادئة قليلة الكلام، تحترم الجميع بعيدة على المشاكل.
كان اباء و امهات اصديقائي يعشقنني و لكن لا اعشق نفسي لا اريد ان اكون ذلك الشخص الذي تمنعه نظارات العالم من الخطأ و كأنهم يحملونني مسؤولية لا طاقة لي لاتحملها في تلك السن المليئة بالاخطاء.
اتذكر انني احببت و لكن من احببته لم يكن حبيبي و لم ارده حبيبي.
في يوم سألني في ضمن حوار بيننا دار حول "LSD"  ان كنت اريد خوض التجريبة و رغم تفكير الدائم في ذلك اجبت بلا خوف من احكامه.
فاكتشفت انني لا احبه.
الحب هو ان تصرح بما في داخلك للشخص الذي تحبه دون ان تخاف من احكامه و انت تثق بتقبله لك مثل تقبلك.
اعلم ان "LSD" كانت تستهويني لكن كانت املك الوعي التام بخطورتها في سني 17 سنة.
حاولت اكتشاف اشياء تشبهها فوجدت نفسي خبيرة مخدرات ابحث عن مكوناتها، مضارها و منافعها.
و مثلما ذكرت كل المخدرات سيئة.
و من الدراسات عن المخدرات الى الرحلة البحث عن الفطر العجيب.
الفطر العجيب هو نوع من انواع الفطر ينمو تلقائيا في الجبال يحتوي على مادة مهلوسة لذلك ينصنف من المخدرات.
يتم جمعه و تعرضه للشمس لمدة طويلة و يمكن ايضا استخراج الزيت او صنح سائل منه و يباع.
طريقة استخدامه اما عبر تناول الفطر مصاحبا باشياء اخرى او عبر حقن السائل في اليد و تنطلق الرحلة التي تدوم بين 4 و 6 ساعات.
ليس له اخطار جسدية ام النفسية فلا يقل خطورة عن غيره من المهلويسات.
بحثت كثير الى عن علمت عدم توفره في البلاد بسبب المناخ.
وجدت شخصا يعلم اين يمكن ان يكمن ان ينمو ولكن تملكني الخوف و انا لست خبيرة في تلك الاشياء و لا يمكن الوثوق في اي من كان.
و انا اعلم ان الفطر العجيب يشبه ذاك السام.
لا يمكن ان اراهن بحياتي فاما رحلة الخيال او موت تام.

2020حيث تعيش القصص. اكتشف الآن