#بطل_الحكايه17
مها حولي الزاكيبعد خلصنا أكل رفعت الصينيه و دخلت المطبخ عملت عصير لـ منار و شاي لـ ناس يونس ، لمن دخلت الغرفه عشان أديها العصير لقيت مصطفى قاعد معاها ، قلت ليهو انت متين جيت داخل !؟ قال لي هسي ، قلت ليهو يامن وين !؟ قال لي برا ، أديت العصير لـ منار و قلت ليها أشربيهو و أمشي استحمي عشان تجي تنومي أو ممكن نتونس لو عايزا ، مصطفى قال لي منار دي جات متين ، بتكلم معاها ما بترد علي ، قلت ليهو جات قبيل المهم أمشي يا مصطفى نادي يونس و يامن عشان يشربوا الشاي ، قال لي يونس ساق عربيتو و مشى لكن بمشي أنادي ليك يامن .... في سري قلت أكيد يونس مشى يشوف حبيبة قلبو ، ما بقدر يمرر يوم من دون ما يشوفها ! مزاجي اتعكر و اتضايقت زياده فوق ضيقي....
المهم منار شربت العصير و بعدها طلعت معاها برا خليتها تدخل الحمام و أديتها من ملابسي ، قلت ليها حـ أقيف ليك هنا لحد ما تخلصي تمام ؟؟
هزت لي راسها بس و دخلت الحمام ، كنت شايله تلفوني فتحتو و لقيت مكالمات من نمارق ، طبعاً نسيتها على الآخرر و كمان مرسله لي في الواتس و كاتبه لي وين انتِ جيت و ما لقيتك ، رسلت ليها رساله اعتذرت فيها منها و قلت ليها والله أنا جيت بس حصل لي ظرف و اضطريت أمشي و آسفه عشان نسيت اتصل عليك و أكلمك ، شويه كدا يامن جا داخل ، قال لي ناديتيني !؟
قلت ليهو ايوه الشاي ، قال لي خليهو بعدين لمن يونس يرجع و طوالي طلع و قعد جنب الباب ، مصطفى ذاتو قعد معاهو هناك ، ما عارفه إذا يامن عارف إنو أنا و مصطفى من الميتم ولا لا ، بس ما معقوله ما يكون استغرب لمن شاف مصطفى ، يمكن سأل يونس أو مصطفى ذاتو ، و حلا كمان اكيد حكت لـ راجلها و هو بدورو حكى لـ يامن أخوهو ، يعني احتمال كبير هو حالياً يكون عارف إنو أخوهو ما بس عرس من وراهم ، اخوهو فوق دا كلو عرس وحده من الميتم مجهولة الأبوين !! عشان كدا ما بتعامل معاي كتير و لمن يتكلم معاي ما بعاين لي بس برضو ما بنسى وقفتو لمن جا لاحقني جنب المطعم و وصلني لـ منار و جابها معاي البيت ....
المهم بعد ما منار خلصت حمام و طلعت قلت ليها أرح نقعد في الهول ، قعدنا و فتحت الشاشه و قلت ليها انتِ بتموتي في الهنود عشان كدا حـ أخليك تحضري مسلسل هندي فـ طوالي جبت ليها ام بي سي بووليود ، بقت تعاين في الشاشه ساي بس انا عارفه إنو بالها في حته تانيه ، قلت ليها صدقيني بكرا حـ تتجاوزي دا كلو و تبقي أحسن من الأول ، يونس حـ يتصرف و يجيب ليك حقك ، هو القال لي كدا و متأكدة إنو قدر الكلام البقولو..... و أنا بقول ليها في الكلام دا اتذكرت كيف إنو ما وفى بوعدو ! كيف إنو بعد العرس همشني و مشى حب وحده تانيه مع إنو قبل العرس كان مديني إحساس إنو ما شايف غيري و إنو مستحيل يجي يوم و يحب وحده تانيه !!.... أنا بالجد ما عارفه أبكي و أزعل على شنو و أخلي شنو ! على خيباتي في الماضي و الحاضر ولا على فراقي للميتم و الناس الكبرت وسطهم ولا على شغلي الخسرتو ولا على صدمتي في يونس و الواقع المرير اللقيتو بعد العرس ولا على الحصل مع منار !!
المهم منار هزت لي راسها بس ، قلت بكرا حـ أمشي و أشوف بابا حازم و أحكي ليهو ، أكيد هو الحـ يوصلنا للراجل العرس منار ، متأكدة إنو حـ ينصدم و يزعل زيي ، حـ يتضايق شديد و يخت اللوم على نفسو لأنو هو الجاب الراجل دا و عرسو لـ منار ، و أنا بفكر و بعاين في منار خطر على بالي يوم كلهم اتفقوا مع ليلى و أدوني منوم عشان ما أطلع و آخد الشغل الأصلاً أنا كنت حـ اخليهو ليهم ، يعني سبحان الله براها إستعجلت للشينه و من دون ما تعرف رمت نفسها في النار ، بس بالجد قلبي واجعني عليها ، ياريت لو بقدر أساعدها ، ياريت لو بقدر أطلعها من الحاله الهي فيها ، ياريت لو بقدر أرجعها زي ما كانت ، فجأه كدا اتذكرت حاجه ! قلت ليها منااار الراجل دا مش شغال في مول و شغلك معاهو هناك ؟؟ اسم المول شنو ، يونس لو عرف حـ يقدر يصل ليهو ، سكتت مسافه بعدها بحيل ميت قالت لي : إنطردت من الشغل ، حصلت سرقه و اتهموني بيها و هو قال لي ما بقدر اشتغل معاهم تاني بعد ما كذبوا فيك و اتهموك اتهام زي دا ، الإتنين خلينا الشغل بس هو لقى غيرو و وضعنا كان ميسور و بعد فتره قال لي حـ نرحل بيت جديد و.... هنا ما قدرت تكمل و قعدت تبكي ، هديتها و قلت ليها قولي لي اسم المول الكنتوا شغالين فيهو ، طبعاً عرفت منها اسم المول و اسم الراجل الحقير ، فكرت اتصل على يونس بس اتراجعت و قلت حـ انتظرو لحد ما يرجع..
بعد حكاية ساعتين منار قالت لي أنا نعست ، قلت ليها طيب أرح جوه ، سقتها و دخلنا الغرفه ، هي رقدت و أنا قعدت جنبها ، قلت عشان تطمن و ما تخاف قعدت اتكلم ليها عن يونس و أشكرو ليها ، و وريتها إنو يامن أخوهو و كان برا السودان و جا راجع و بكرا حـ يمشي يقعد في بيت أخوهو التاني و إنو يونس سجل مصطفى في المدرسه و ما مقصر منو لأنو زول كويس شديد و و و ..... الخ
في نهاية كلامي قلت ليها أنا حكيت ليك دا كلو عشان تطمني و ما تخافي و انتي معانا هنا في البيت ، صدقيني يونس ما ممكن يفكر فيك بطريقه ما كويسه و مستحيل ينظر ليك نظره ما ياها ، قبيل لمن الكبايه اتكسرت جا جاري معاي بس ما دخل معاي الغرفه عشان ما ترتعبي و تدخلي في حاله تانيه ، اكتفى بإنو يقيف جنب الباب ، صدقيني يونس زول محترم شديد ، هزت لي راسها بس ....
غيتو انا ذاتي استغربت في نفسي ، ما عارفه بمدحو ليه ، هل عشان أطمنها من ناحيتو ولا عشان رغم كل شي أنا شايفاهو زول كويس !!
المهم بعد منار نامت طلعت برا ، لقيت يامن و مصطفى في الهول بحضرو ، قلت ليهم يونس لسه ما جا !؟... مع سؤالي دا يونس جا داخل و سمعني لمن سألت عنو ! طبعاً قلبي عمل شححح و قلت ياريتني لو مسكت خشمي علي و ما سألت ، هسي يقول رغم البعملو فيها دا كلو لسه بتسأل عني و عشمانه فيني !!
يامن قال ليهو مشيت وين انت !؟ قال ليهو كان عندي مشوار مهم ، في نفسي قلت ليهو ما عندك أهم من ليان ، المهم مشيت دخلت المطبخ و سخنت الشاي و كبيتو في الكبابي و ختيت معاهو بسكويت ، فجأه يونس جا داخل ، قال لي كيف أمسيتي !؟
قلت ليهو تمام ، قال لي لقيت لـ صحبتك دكتورهـ نفسيه شاطره حـ تبدا معاها جلسات من بكرا بإذن الله .... طبعاً ما عرفت أقول ليهو شنو ! يعني يونس دا !.... بالجد ما قادره أجد الوصف المناسب ليهو و ما قادره أحدد هو أي صنف من الناس ، مرات بحسو مؤذي و ماف شي فارق معاهو بالذات أنا و مرات بديني إحساس إنو أفضل إنسان و إنو راجل و سيد الرجال !! ما قادره أفهمو ياخ !!.... يمكن هو بالجد كويس و جنتل مان بس غلطو الوحيد إنو عرسني و ما قدر يتأقلم معاي و عشان هو زول كويس نفسو ما سمحت ليهو يطلقني و يخليني براي !! احتمال جائز شديد بس مؤلم 💔
قلت ليهو في حاجه عايزا اقولها ليك ، قال لي قولي !! قلت ليهو الراجل الحيوان العرس منار كان شغال معاها في مول اسمو () و كانوا ساكنين في بحري و البيت المشبوه الوداها ليهو في امدرمان في () و الراجل اسمو عدنان محمد خوجلي ، هز لي راسو و قال لي تمام خلي الموضوع دا علي ، و ما تضغطي عليها ، خليها بعد تكمل جلساتها مع الدكتوره ، قلت ليهو طيب و شكراً ليك ، ما رد علي ، جا شال مني صينية الشاي و أول ما اتحرك من جنبي ، قلت ليهو أخوك عارف بقصة منار و حقيقة إنو أنا و مصطفى من الميتم !؟
إتلفت علي و قال لي لا ما عارف بقصة منار ، بس عارف انك و مصطفى من الميتم ، يعني انتِ بنفسك مشيتي و كلمتي حلا فـ كيف ما عايزاهو يعرف ! قلت ليهو طيب اتشاكل معاك !؟
قال لي متوقعه شنو !؟ قلت ليهو طيب أخوك ياسر و حلا متواصلين معاك !؟
قال لي لا ، قلت ليهو ما حـ أقول إنو دا بسببي لأنك براك الكنت مُصر تعرسني حتى بعد ما عرفت حقيقتي !! قال لي ماف زول لامك ولا في زول قال دا كلو بسببك !!
بعدها طلع و مشى و أنا بعدو بـ دقائق مشيت قعدت في الغرفه الفيها منار ، كنت قاعده في السرير الجنب الشباك و بعاين في الزقاق و مره مره لـ منار المسكينه النايمه ! الحياة دي قاسيه شديد بالذات مع الناس زينا ، مجهولين الأبوين لا ليهم تالي لا والي و أي زول بقدر يستغلهم أبشع إستغلال و كتار ما قادرين ياخدو حقهم ولا لاقين زول ياخد ليهم حقهم 💔
ما نمت خالص لحد الساعه 12 أنا صاحيه ، فجأه جات رسالة SMS في تلفوني ، ما اشتغلت بيها لأني افتكرتها من شركات الإتصالات بس لمن تاني نزلوا رسالتين غيرها طوالي اتناولت التلفون من التربيزه ، لقيتها من يونس ، كاتب لي : " إضاءة الغرفه شغاله معناها انك صاحيه "
"نومي و خلي التفكير الكتير عشان ما ترهقي نفسك ساي "
"تصبحي على خير "
إبتسمت و فتحت الشبكه و رديت عليهو في الواتس أفضل من الرسائل و لأني كنت منشطه ، قلت ليهو ما جاييني نوم ، انت المصحيك شنو !؟
انتبهت إنو نمارق ردت علي ، قالت لي ماف مشكله نتلاقى مره تانيه ، رجعت لدردشة يونس لقيتو رد و قال لي :
أنا السهر دا عندي عادي ، قلت ليهو أول مره أعرف الحاجه دي لأنك دائماً بتنوم بدري إلا إذا كنت برا البيت 😊
قال لي والله ! ما انتبهت😅
قلت ليهو المهم انت عملت شنو في موضوع منار ، فتحت بلاغ !؟
قال لي ايوه ... قلت ليهو ما بفهم كتير في الحاجات دي بس مش في حالة زي دي أول شي بكشفوا على المدعيه و لمن يتأكدوا من انها فعلاً تم الإعتداء عليها بدونوا البلاغ و ببدوا يحققوا معاها !؟
قال لي ايوه بس الضابط صحبي ، انتِ ما تشغلي بالك ، قلت ليهو حتى لو صحبك كل تهمه محتاجه دليل !! يعني استحاله المحكمه أو الشرطه تلقي القبض على زول سااااي كدا من دون دليل حتى لو القاضي صحبك ذاتو !
قال لي يا زوله نومي نومك و خليك من دا 😂
قلت ليهو بالجد كلامك ما بدخل العقل ! قال لي معليش حاولي دخليهو ، قلت ليهو عقلي ما بستقبل كلام غبي زي دا ، انت أظنك قايلني مصطفى عشان كدا بتمشيني و بتقول لي كلام غير منطقي 🌚
رسل لي ريكورد قال لي فيهو : لو كنت قايلك زي مصطفى من البدايه كنت حـ أقول ليك ما تشغلي بالك و أغير ليك الموضوع ..... طبعاً صوتو الناعس كان حكايه تاااانيه خالص ، كتبت ليهو : "خليك من دا = ما تشغلي بالك" .... نفس المعنى....
قال لي عايزا تطلعيني غلط بأي طريقه 😂
قلت ليهو انت أصلاً غلط في غلط ود الخطاب بس ما بتعترف !
قال لي على فكره أنا ما عندي مانع أعترف بأي غلط بعملو و عارف إنو كلامك دا ما ساي ....قلت ليهو بتكلم عن شخصيتك بشكل عام ، ما قصدي موقف أو حاجه معينه عشان ما تفهم غلط ...
رسل لي ريكورد و قال لي لا أنا فاهمك كويس و ليك حق ، فعلاً أنا جهجهتك و دخلتك في متاهات و ظلمتك و خليت في استفهامات كتيره في عقلك ، رسلت ليهو ريكورد و أنا بتكلم براحه و قلت ليهو طيب بما انك عارف دا كلو يا خطاب ليه بتتصرف كأنو ماف شي ! مرات كتيره أنا بستغرب فيك ! ما قادره أفهمك بالجد ، يعني في البدايه كنت جاري وراي ، لمن عرستني و حبيت وحده تانيه اتغيرت علي و بقيت جافي معاي و لمن إتقبلت الواقع و اتأقلمت مع فكرة إنو في بت في حياتك تاني اتغيرت و بقيت تتعامل معاي كويس ! أنا نفسي اعرف يا خطاب أنت عايز شنو !؟؟
رسل لي ريكورد :
صدقيني أنا ما فاهم نفسي و ما عارف عايز شنو بس كل العارفو إني ضريتك و ظلمتك معاي ....
كلامو قنعني منو و فقدني الأمل ، كأنو بقول لي ياريت لو ما استعجلت و عرستك ، قلت ليهو انت ظلمتني و ظلمت نفسك ، بس بما إنو نحنا الإتنين وعينا للحقيقه دي و اكتشفنا إنو زواجنا أكبر غلط مفروض نعمل الصح ....
قال لي فكرة الطلاق دي حالياً شيليها من بالك ...
طبعاً جملتو دي زي الزول البمسح ليك دموعك العلى خدك و فجأه يضربك كف في نفس الخد ! معنى كلامو إنو حالياً ما عايز طلاق بس في يوم من الأيام حـ يفكر فيهو ... طبعاً قلبي وجعني وجع ....
قلت ليهو أنا متفهماك و عارفاك شفقان علينا و ما عايز تطلقني و تحس بالذنب و تأنيب الضمير ، الطلاق دا ليهو يومو أنا متأكده من الحاجه دي بس للزمن داك ما توقف حياتك ، أمشي و عرس البت العايزها ، ليان ما تستاهل تنتظر الإنتظار دا كلو ، قال لي الموضوع ما بالسهوله دي !!
قلت ليهو الصعب شنو !؟ زي ما في ظرف يوم أو اتنين عرستني بتقدر تعرسها ، ولا أهلها حيكون عندهم مشكله في زواجك الأول ... بالمناسبه دي ، هي عارفه انك متزوج ؟؟
قال لي لا ، قلت ليهو الأفضل انك تكلمها قبل ما تعرف براها و تخسرها ... قال لي انتِ ليه كدا ؟!
قلت ليهو كدا كيف !؟
رسل لي ريكورد : يعني البنات ما بحبو المشاركه ، ماف وحده بتقبل إنو راجلها أو الزول المرتبطه بيهو يعاين لـ غيرها ، يعني الحاجه دي غصب عنها حـ تضايقها ! عشان كدا مستغرب فيك !
قلت ليهو انت بتقول إنو ما ليك علاقه بالبنات بس كلامك دا كلام زول عاجنهم و خابزهم ! قال لي أبداً والله ، بس دي معلومات عامه سواء من الكتب أو البرامج أو من الناس المحيطين بي ، أقرب مثال حلا مرت أخوي ، دي كانت لو ياسر ابتسم مع وحده ساي تقوم الدنيا و ما تقعدها .... قلت ليهو بس في فرق بين علاقتهم و علاقتنا !... أنا ماف شي يخليني أعترض على زواجك ، زي ما انت فكرت فيني و راعيت لـ مشاعري و حتى بعد ما اكتشفت إنو الزواج دا أكبر غلط عملتو ما راضي تطلقني أنا كمان نفسي ما بتسمح لي أكون عائق في طريقك ، ما حـ أرضى أكون النقطه السوداء في حياتك ، انت حُر أعمل البريحك و ما تهتم أو تفكر فيني ، قال لي ليه دائماً بترددي جملة إنو زواجي منك أكبر غلط في حياتي !؟ قلت ليهو لأنو هو فعلاً كدا ، قرا رسالتي و ما رد عليها ، قلت أحسن لأنو قلبي بدا يوجعني و عيوني إتملت دموع ، قبل ما أقفل الشبكه رسل لي ريكورد !!
لمن فتحتو قال لي فيهو : اقول ليك حاجه !؟ أنا جد مستغرب فيك ، لمن عرفتك اول مره أديتيني إحساس انك بت شجاعه و قويه و قدر نفسها و ما بتخلي حقها ، فهسي مستغرب إنو دي انتِ !
قلت ليهو عايزني أزعل ولا أبكي عشان انت حـ تعرس ! قال لي قولي بسم الله ، العرس دا لسه بدري عليهو 😂
قلت ليهو لحد الآن أنا شجاعه و قويه و قدر نفسي ، بس في أشخاص أو فترات بتستنزفوا طاقة الواحد ، بس أكيد بعدها حـ يرجع زي أول ، و غير كدا أنا ما متعوده أحارب عشان حاجه ما لي ، السؤال انت لييييه قلت كدا ، عايزني اغير عليك ولا شنو يا عم لدن ، بس اطمنك أنا ما بغير و ما بتمسك بزول ما مسك يدي أساساً 🙄🌚
قال لي بمناسبة الكلام دا ، في سؤال في بالي و ياريت تجاوبي بصراحه .... طبعاً من دون ما أعرف السؤال إتوترت ، قلت ليهو اها !؟
قال لي أنا في نظرك زول حباك في البدايه و سعى عشان تكوني ليهو بس بعدين اتغير عليك و حب وحده غيرك ، المهم إنو في البدايه كان حابيك بس انتِ شنو !؟
نفسي اعرف أنا كنت شنو بالنسبه ليك مع إنو ردودك و كلامك البتقوليهو على طول دت دليل أو جواب صريح بس برضو حابب أسمع منك 😊
قلت ليهو حـ تستفيد شنو إذا عرفت يعني !؟
قال لي لازم أعرف ، قلت ليهو ما معقوله تكون بتحب بت و في نفس الوقت بهمك تعرف انت شنو بالنسبه لـ بت تانيه !! قال لي ممكن تجاوبي !!؟
عصرت على قلبي ليمونه و قلت ليهو إنسان كان بحاول يبهرني بعدها فعلاً أبهرني و خلاني أظن إنو هو فعلاً إنسان المناسب ، معرف حقيقتي و اتقبلها في البدايه و رغم إنو الحقيقه دي عملت ليهو مشاكل ما راضي يطلقني عشان شفقان علي!
قال لي اها واصلي ، قلت ليهو بس كدا !!
قال لي كيف يعني بس كدا ! هسي ما فهمت أنا شنو بالنسبه ليك ! قلت ليهو زول عادي شفقان علي!
قال لي تمام لو أنا زول عادي بالنسبه ليك ممكن أعرف ليه زعلتي و كنتِ بتبكي لمن إتغيرت عليك !؟
قلت ليهو دا شي طبيعي ، لأني لقيت واقع بختلف عن الشي الكنت متخيلاهو ، حياتك تعاملك معاي بعد الزواج كان صادم و عكس تعاملك قبل الزواج ، ما أنا بس أي زول مكاني كان حـ يزعل و يتضايق لمن في الآخر يكتشف انو أكبر غلطه في حياة انسان !
قال لي في الحاله دي مفروض أنا الأخد موقف منك و أزعل لأني كنت جاري ورا وحده شايفاني زول عادي😊
قلت ليهو بالعكس مفروض تفرح ، كدا ما حـ تحس بذنب تجاهي و ما حـ تزعل علي ، و على فكره جريك وراي و إصرارك علي ما كان حب ، كان مجرد إعجاب و زال طوالي أول ما لقيت البديل ، المهم نحنا الإتنين ما مفروض نزعل من بعض و ناخد موقف لأنو كل واحد عاااادي في حياة التاني ، المهم أنا نعست و كل العايزا اقولو ليك دا زواج ورق بس ما بمنع انك تشوف حياتك و أنا أشوف حياتي ، لحد هنا و مفروض الموضوع دا يتقفل و ماف واحد يحس إنو ظلم التاني معاهو....
قال لي كويس اننا اتكلمنا و كل واحد عرف هو شنو بالنسبه للطرف التاني ، قلت ليهو ايوه كويس .... طبعاً بتكلم معاهو و أنا من جوه بتقطع ... قال لي قبل ما تنومي عايز اقول ليك إنو دا برضو ما بمنع إنك أول ما تحتاجي لـ مساعده أو أي شي تاني تلجئي لي ، نحنا ماف عداوه بيناتنا صح !؟
قلت ليهو أكيد و تاني حـ أكرهك و حـ تندم على اليوم القلت لي فيهو ألجئي لي 😂
قال لي ما عندي أي مااانع في أي وقت و زمان تعالي لي طوالي و حـ تلقيني واقف معاك ، قلت ليهو هيييي قايلني ليان ولا شنو ! قال لي صدقي للحظات ظنيت إني بتكلم معاها 🌚
طبعاً اتغظت غيظ ما عادي ، قلت ليهو المهم أنا نعست يلا تصبح على خير و طوالي قفلت الشبكه و ختيت التلفون و رقدت بس بقيت أتقلب يمين و شمال .....
المهم تاني يوم يامن أول ما فطر قال حـ يمشي الرياض عشان يقعد في بيت ياسر أخوهو ، طبعاً نحنا ساكنين في جبره ، المهم بعدها يامن مشى و أنا كنت مفكره أمشي الميتم بس قلت أنتظر مصطفى لحد ما يرجع من المدرسه عشان منار ما تكون براها ، طبعاً أنا و يونس كأنو امبارح بليل ما كنا بنتكلم مع بعض ، انصدمت شديد في كلامنا حق امبارح و قلت معقوله أنا كتبت ليهو دا كلو ! كأنو أمبارح الكانت بتتكلم معاهو دي وحده غيري ، يونس قال لي الدكتوره النفسيه حتجي اليوم ، قلت ليهو متين !؟
قال لي خلال اليوم دا ، قلت ليهو في أي زمن عشان أنا طالعه ، قال لي ماشه وين !؟
قلت ليهو ماشه الميتم ، قال لي ليه !!؟
قلت ليهو اليوم الثلاثاء و بابا حازم حـ يجي فـ ماشه أحكي ليهو بالحصل مع منار ، متأكده إنو ما حـ يسكت و حـ يجيب الراجل دا و لو كان تحت الأرض ، بابا حازم الخدشه ما برضاها فينا ، فـ إتخيل إحساسو و ردة فعلو لمن يعرف إنو وحده من بناتو حصل معاها كدا !!
قال لي لا ما تمشي ، قلت ليهو أنا ما بستأذنك ، أنا بكلمك ، قال لي و أنا ما بكلمك أنا بأمرك ، قلت ليهو امبارح قلناااا شنو !!؟
قال لي ما متذكر ، قلت ليهو أنا ماشه أكلمو عشان لازم يعرف و يلقى لينا الراجل الزفت دا و عشان تاني ما يعرس للبنات ديل ساي و يربطهم بناس ما كويسين !!
قال لي أنا مش قلت ليك خلي الموضوع دا علي !؟ قلت ليهو يونس دا ما أي موضوع و بابا حازم لازم يعرف معناها لازم يعرف و من حقو يعرف ، قال لي تمام بس ما هسي !
قلت ليهو ليييييه بس !؟؟؟
قال لي اول شي حـ يزعل شديد و حـ يرمي اللوم على نفسو ، لو حازم بتاعك دا عرف حـ يسوق منار الميتم و حالتها حـ تسوء ، تاني شي ممكن راجلها يتعرض ليها و يحاول يسوقها معاهو بما انها مرتو ! قلت ليهو أكيد بابا حازم ما حـ يخليهو يجي داخل الميتم و يسوقها !و أنا أصلاً ما حـ اخليها تمشي بحالتها دي ، لو قلت لبابا حازم خليها تقعد معاي في البيت أكيد ما حـ يعترض! بابا نويل ماف شي بهمو غيرنا ، قال لي هسي حازم بتاعك دا جايب خبرها ولا عارف الحاصل عليها شنو ولا قدر أو قادر يحميها من راجلها و عمايلو !؟
قلت ليهو انت ليه بتتكلم عنو كدا !!؟
قال لي المهم تعالي عايز اتكلم معاك ، مشينا قعدنا في الهول ، قال لي من دون إعتراض و اسئله كتيره واصلي لي كلامك عن الميتم و أخدي راحتك في السرد ، و عايزا تكملي كتابة باقي الأسماء ، قلت ليهو ما عارفه الهدف من دا كلو شنو !!
قال لي إعتبريني عايز اتعرف عليك أكتر و أعرف حياتك في الميتم كانت عامله كيف و التجارب و الحاجات المريتي بيها ، حاسس إنو عندك قصص و حكايا كتيره ، إستحاله شخصيه قويه زيك كدا تكون إنخلقت من فراغ .... طبعاً لمن قال لي كدا رفع لي معنوياتي ، قلت ليهو أكيد 😎
و بديت أحكي ليهو من البدايه .... حكيت ليهو كل شي حتى أدق التفاصيل ، كنت بحكي و بكتب في الأسامي ، حتى اسامي الناس المشوا من الدار في السنوات الفاتت ، يونس قال لي اكتبي المتذكراهم و حولي تتذكري لي طلعوا من الدار في أي سنه و بأي طريقه...
مرت ساعات و نحنا بنتونس مع بعض ، حكيت ليهو أي شي عني و هو كان كلو أذن صاغيه بس اسئلتو كانت كتيره ، المهم في الآخر قال لي فعلاً انتِ انسانه قويه و صبوره و شجاعه ، قلت ليهو عاااارفه عاااارفه ، بعدها بشويه قال طالع ، قلت ليهو بعد دا عادي تقول لي أنا ماشي أشوف ليان ، قال لي ياخ مشتاق ليها شوووق من أمبارح ما شفتها ، طبعاً كلامو وجعني وجع ، قلت ليهو معقوله يوم كامل ما تشوفها !! بتبالغ !
قال لي يومي كان مزدحم و في حاجات كتيره شغلت بالي ، قلت ليهو بس أكيد ما لدرجة انك تنسى تشوفها !! قال لي ماف مشكله لو نسيت انتِ موجوده عشان تذكريني .... قال كدا و مشى و هو مبتسم و بلعب بمفتاح عربيتو سااااي و أنا حسيت بحريقه جوه قلبي ....
المهم بعد مشى بربع ساعه كدا قلت أحسن أمشي اطلع منار من الغرفه و أطلع بيها الحوش أخليها تغير جوا شويه ، لمن دخلت ليها لقيتها متشنحه و بتتكلم بسرعه و هي مغمضه و عرقها نازل ، طوالي جريت عليها و بقيت أقول ليها مناااار منااااار ، صحت و هي مخلوعه و رمت نفسها في حضني و قالت لي كل ما أنوم بشوفهم ، كل مره بجيني كابوس بواحد منهم و هو بصارع فيني ، طبطبت عليها و بقيت أواسي فيها و قلت ليها يونس جايب ليك دكتوره نفسيه حتجي بعدين و تبدأ معاك جلسات و مع الأيام حتبقي كويسه و تنومي و انتِ مرتاحه ، قالت ما أظن ، أنا إنتهيت ، أنا حياتي خلاص إتدمرت ! 💔😭
قلت ليها لا ما تقولي كدا .... لمن شفتها حـ تدخل في الحاله تاني ، اتذكرت الحبوب الجابها ليها يونس ، كانت بتاخد المنومه بس و المهدئه بلعت منها مره وحده ، بقيت أتلفت في الغرفه بس ما لقيتهم و نسيت ختيتهم وين ، قلت يمكن في الغرفه الجنبنا طوالي يلي هي حقت يونس ، طوالي طلعت و دخلت غرفتو و بقيت أفتش على الحبوب في الأدراج ، آخر درج فتحتو كان فيهو أوراق و بطاقات كتيره ، أول ما كنت حـ أقفلو عيني وقعت على صوره لـ يونس ، كان ألبوم صور ، قلت دا ما وقتو أول ما قربتو من الدرج عشان أرجعو مكانو في بطاقه وقعت منو ، ختيتو و رفعت البطاقه و بقيت أقرا في الكلام الفيها !! قريت الكلام مرتين و اتذكرت لمن سألت يونس شغال شنو قال لي عندي محل تجاري !!
بقيت أردد في نفسي : جهاز مكافحة الإرهاب !! كيف يعني يونس شغال في جهاز مكافحة الإرهاب !!
فجأه سمعت صوت الجرس ، مشيت أديت الحبوب لـ منار بسرعه و مشيت عشان أفتح الباب ، أول ما فتحتو كدا لقيت علا في وشي و وراها بنتين نفس عمرها و مراه كبيره ، نظراتهم ما كانت بتبشر بالخير!
طبعاً ملامح وشوشهم كانت جامده ، بقيت أعاين ليهم بخلعه كدا ، قلت ليها علاااا ... اتفضلوا ، قالت لي أصلاً حـ نتفضل ما منتظرين إذن منك ، دخلوا تووووش و مشوا قعدوا في الهول و عملوا نفسهم أسياد البيت ، ضيفوا نفسهم براهم و بقوا يتلفتوا في البيت و يعاينوا في الأثاث ، المره الكبيره قالت لي مشيتي لـ شيخ منو !؟
قلت ليها نعم !؟
قالت لي يا بت هوووي نحنا ما عويرين ولا هُبل و متخلفين عشان نصدق إنو براهو مشى و عرسك ! دا شُغل شيوخ و فقره ، علا قالت لي سبحان الله أنا من شفتك ما إرتحت ليك ، كنت حاسه انك خاته عينك على يونس ، لحقتيهو كدا لحد ما وصلتي بيت حلا أختي و بعدها لفيتي راسو و خليتيهو يعرسك بالدس ! وحده من البنات الإتنين ديلك قالت ليها أصلاً ياها حركات البنات الما عندهم تالي لا والي ، يعني وحده ملقطه و جايه بالحـ*رام متوقعه منها شنو !؟
التانيه قالت شوفوها عامله نفسها مسكينه كيف و كاتله حيلها !
طبعاً أنا الكلام غلبني و حسيت بغصه في حلقي ، يعني هم جوا فجأه كدا و طوالي شنّوا هجوم علي ! علا قالت لي ولاااا تفرحي بكرا زي ما عرسك حـ يطلقك ، حـ اعتبرو في فترة لا وعي لأنو مستحيل واحد واعي و عاقل يمشي يعرس ليهو بت حـ*رام ، المره الكبيره قالت ليها أكيد سوت ليهو شي ، جات مسكتني بقوه من يدي و قالت لي اتكلمي سويتي ليهو شنو !؟
طبعاً أنا خلااااص اتمليت و نفسي قام ، ما بحب أشاكل زول أو اسيئ ليهو بس ديل اتجاوزو الحد ، بالقوهـ فكيت يدي منها و قلت ليهم انتوا منو أساساً عشان تجوا و تتهجموا علي بالطريقه دي !!
المره لزتني و قالت لي أنا عمة العرستيهو دا و ديل بناتي ، عليك الله عايني ليهن كويس و عايني لـ نفسك ، بالمنطق كدا يخلي بنات عمتو و بنات أهلو الما فيهن كلام و يمشي يعرس وحده ملقطه لا ليها تالي لا والي كما عملتي ليهو شي !
طبعاً عشان قالت عمة يونس أنا مسكت نفسي و ما حبيت أرفع صوتي عليها و أهينها أو أسمعها كلام كعب ، غمضت عيوني و أخدت نفس و قلت ليهم حـ اتصل على يونس خلوهو يجي و اتفاهموا معاهو ، أول ما إتحركت عشان أشيل تلفوني علا جرتني من يدي و لفتتني عليها و في كسر من الثانيه ضربتني كف !
البت دي أنا حسيت قلبها دا بغلي غلي و في كميه من الكراهيه و الحقد كانت في عيونها و ضربتها لي ذاتها كانت ضربة زول حاقد و قلبو مليان غضب ، طبعاً حسيت صدى صوت الكف ملى الهول كلو ، ختيت يدي على خدي و أنا بعاين ليها بخلعه ! فجأه كدا رفعت يدها عشان تضربني تاني بس ظهرت منار قدامها و مسكت يدها ! علا اتفكت منها و قالت دي منو كمان ! ما يكون الإتنين عرسنوا ! منار إتلفتت علي و قالت لي مها ديل منو !؟؟
المره الكبيره قالت ليها نحنا أسياااااد البيت و سيد البيت ، السؤال انتِ منو ! جاين بيوت الناس و عايزين تتفرعنوا كمان !
طبعاً أنا روحي حرقتني و الكف كمان ، حسيت نفسي مذلوله و مهانه ، خطفت تلفوني بس و سقت منار من يدها و كنت حـ أدخلها معاي الغرفه و نقفل الباب علينا و اتصل على يونس بس عمتو مسكتني و قالت لي وين وين لسه كلامي معاك ما خلص ، منار حاولت تفكني منها بس ما قدرت ، هي و بناتها مسكوني و علا بقت ماسكه منار ، عمة يونس قالت لي شفتي الليله ما بخليك إلا توريني عملتي ليهو شنو ، بقيت أصارع فيهم التلاته و أنا شغاله ليهم ما عملت ليهو شي مجانين انتوا ! قالت لي الحركات دي ما علي أنا ، أقنعيني بس عرسك ساي كدا كيف ! قلت ليها خليهو يجي و اسأليهو ، انتوا ليييه ما واجهتوهو !؟ ليييه جيتوا في الوقت الهو ما قاعد فيهو في البيت !؟ بت عمو قالت لي عشان نأدبك و نربيك التربيه الما حصل شفتيها في حياتك كلها يا ملقطه .... بقيت اتجادل معاهم و في نفس الوقت بحاول أفك نفسي منهم ، منار ذاتها جات و بقت تحاول تفكني منهم و هي شغاله ليهم زحوا منها ، فكوها ياخ حرام عليكم .... في الأثناء دي و في عز الصراع و الجدل الحاصل فجأه حسيت بمويه بارده بتتكب علي و بحاجه إتلطخت على وشي ! بقيت مخلوعه و أنا بعاين لـ علا الواقفه قدامي و هي شايله جك مويه ! ختيت يدي على وشي و اتحسست الحاجه الفيهو!!"ربتني المواقف الصعبة ، صنعتني الخيبات المتتالية ، هذبتني الكلمات السيئة التي كان وقعها علي قلبي قاس جدا ، خلقت مني التجارب المؤذية شخص حقيقي ، شفاف ، صامد ، متماسك ، لايزعزع ثباته أحد ♡
لكاتبهيتبع....