إقتراح

2 0 0
                                    

بعد خمسة أيام استطاعت صفاء اخيرا ان تسترجع حاسوبها بشكل قانوني، في حين ان البيت فرغ لها لبعض الأيام

لقد سافر والدها لمحافظة اخرى حتى يقوم بالأعمال التي لا تعرفها..، و يتسلى رفقة أصدقائه بنفس الوقت

اول شيئ كانت قد فعلته، نسيان واقعها بفتح الحاسوب و قراءة اخر رد

"الى الوسطى المندفعة صفاء..

انه اسمٌ جميلٌ يجبرني على الابتسام..

ربما لا نلمس متعة العاطفة لو كانت من شخصٍ غير مألوف، فالأميرة لا تعرفنا، هي لن تحتاج الينا مثلما هي احتاجَت إلى تعاطفِ والدها وحبِّ وثقةَ خاطِبها... سيكون الأمر مثل أن يأتيك الإهتمام من الشخص الخاطئ..

اسوء الإساءة هي الإساءة التي لا يعلمُ صاحبها عنها.. ولا يعترفُ بذنبها.. ليتَ انهم امتلكوا بعض الشعورِ بالذنب او قليلا منه وإن لم يكفُّوا عنها..

انا اعمل في مدينة أخرى، كنت اعمل في البداية مع والد أسماء الذي ترك متجره لإبنه الصغير، ولاحقا بدأت العمل في شركة بعقدٍ مؤقت، بعد مرضي كنت بالمشفى في ذات المدينة.. وقد تكفَّل احدُ اصدقائي بنفقاتِ علاجي.. اظن هذا النوع فقط ما يستحق الامتنان.. هو غير مجبر، ومع ذلك يستمر في حرق أمواله على جثةٍ نائمة في سريرٍ ابيضٍ لا يرتجي ان تبرأ منه في تلك الفترة...

دعينا نتحدث عن تلك الفترة كأنها الحالية، يجعل هذا تجسيد الموقف كأنه الان، لكن تذكري، كل هذا مضى و انا كما ترينني الآن

البغض شعور لا بد منه بعد انتهاء العلاقة، اذ انها علاقة تحتم ذلك، الاذلال الذي تحصَّلت عليهِ لم يكن هيّنا معه.. بعد عدة اشهر او سنين ستشعرين باللاشيء فقط تجاهه.. لا اخبرك ان حبكِ خاطئ، ولا انك لا تملكين مشاعرا تجاهه ولكن نزعة الحب التي تأتي بشكل انتفاضة جيّاشة تُخضع القلبَ والكيان، لا بد من انتهائها.. حبكِ كان عاصفة، عاصفة يجب ان تنتهِي يوما ما.. وما يبقى سوى حطامك، الأشجار المخلوعة والغابة التي تحولت الى صحراء ميّتة.. ربما ستضحكين لاحقا على اهتمامك وبغضك المباشر خلفها.. ولكن هذا كل شيء ..

حسناء بالنسبة لي فعلت شيئا لا يمكنني غفرانه.. حتى وإن بدونا كالأصدقاء ظاهريا، فلا يمكنني ان اعود للعبة الحبِّ معها ضمنيًا.. كانت هي الشخص الذي يرفض اعلان علاقتنا، ومع ذلك فقد كانت تشكو مشاكل العلاقة لإحدى اعزِّ اصدقائي.. لا اتحدَّثُ عن اسماء فهي تعلم عن كل شيء وقد اتفقنا دون احرفٍ على انها احدى الوسائط بيننا..
ولكن صديقتنا الأُخرى كانت كالأُخت، شعرت انها قد دمَّرَت صورتي، وعلمت بالمصادفة انها تعلم، حاولت هي التهرُّب من حقيقة انها تعلم وقد اعترفت بعدَ مُحاصرتها، وبالنهاية اخبرتني انها كانت تسبُّني كثيرا حين تحادثها حسناء عني، وانها لم تكن تملك خيارا لأن حسناء امنتها على المحافظة على السر.. شجعتني على اتخاذ قراري بتركها، لا اعلم بصراحة اي من الاصدقاء يعلمون؟ وكيف انها قد اكتسبَت جوارهم قبل ان افعل بعد ان اقتنعت ان العلاقة بيننا فقط.. كنتُ كالأبله، وربما ما زلت، ولكن حتى حبي ل حسناء كأُختٍ قد تضاءَل، وصار كالصديق البعيد، وغالبا قد تمازج مع شيء من الاشمئزاز الذي صيّرهُ إلى هذه الحال..

كَــــدرٌ الــوِجّدانOù les histoires vivent. Découvrez maintenant