يا لوحةَ الأحلامِ والكوابيسِ
ترسمينَ حروبَ العوالِمَ بالهمسِ
وحشٌ يزمجرُ بين الظلالِ
يجرفُ الأكوانَ في ليلِ الغَمسِ
وعطرٌ أزرقٌ يشعُّ نورًا
بين خرابٍ ونارٍ بلا قَبسِ
فهل نسيرُ نحوَ الهلاكِ
أم نحنُ الأملُ في فجرِ الشمسِ؟حينما دخلوا، توقف الجميع في مكانهم، حيث واجهتهم رسومات ضخمة تغطي الجدران من السقف إلى الأرض، لم تكن مجرد رسوم عادية، بل لوحات تحكي قصة قديمة و كأن الزمن قد ترك أثره عليها، لكنها ما زالت تنبض بالحياة و التفاصيل.
الألوان الداكنة المستخدمة كانت تضفي جواً من الرهبة و الغموض، مما جعلهم يشعرون و كأنهم يقفون على أعتاب حدثٍ تاريخي مهم.
وجد سامر رسمة غريبة لفتت أنتباهه و قال "أنظروا!"
أومأ تيام برأسه و هو يتفحص التفاصيل، و أضاف: "هذه ليست مجرد رسوم، إنها رواية كاملة، ربما تحكي لنا عن المعركة الكبرى بين العوالم"ياسمين التي كانت مترددة قليلاً في الأقتراب، بدأت تلاحظ التفاصيل الدقيقة في الرسومات، كان هناك جنود يحملون سيوفًا غريبة الشكل، مخلوقات ضخمة بقرون و أسنان حادة، قوى سحرية تتصارع على الأرض، و سماوات يُمزِّقُها البرق، كل مشهد كان يروي جزءاً من تلك المعركة.
بدأ تيام يتحدث و هو يشير إلى الأشكال المختلفة على الجدران، و كأن عقله بدأ في فك رموز هذه الحكاية "يبدو أن هذه الرسومات تتحدث عن العوالم القديمة التي كانت تتصارع فيما بينها، هناك شيء يتعلق بالعطر الأزرق... ربما كان هو السبب الرئيسي للمعركة"
أقترب سامر أكثر من أحد المشاهد البارزة في وسط اللوحة، كانت هناك صورة لرجل يحمل زجاجة مضيئة، تشع منها هالة زرقاء قوية "هل ترون هذا؟ أعتقد أن هذا هو العطر الأزرق، يبدو أنه كان محوراً للصراع"
بدأت الرسومات تتغير تدريجياً مع أنتقالهم عبر الممر ففي البداية، كانت الحكاية تسرد زمن السلام، حيث كانت الممالك و العوالم المختلفة تعيش بسلام تحت قيادة حُكام عادلين.
واصلوا السير عبر الممر، حيث كانت الرسومات تتتابع بشكل ديناميكي و كأنها تتحرك أمام أعينهم كلما تقدموا، بدأ الصراع يظهر بوضوح في اللوحات التالية.
جيش من المخلوقات الغريبة يتقدم نحو الممالك، جيوش بشرية و مخلوقات من عوالم أخرى تتحد معًا لمواجهتهم، السماء كانت مظلمة، مليئة بالغيوم الكثيفة، في حين أن البرق كان يمزقها بين الحين و الآخر.
قالت رهف وهي تنظر إلى إحدى اللوحات بحذر: "هل ترون هذه المخلوقات؟ إنها تشبه إلى حد كبير ما وصفته الأساطير القديمة عن الآكلين "
سامر نظر إلى اللوحة نفسها و قال: "الآكلون... نعم، لقد قرأت عنهم، إنهم مخلوقات تلتهم كل شيء في طريقها و لم ينجُ منهم أحد في الأساطير"
أنت تقرأ
العِطرُ الأزرق
Fantasyهل العطر الأزرق مجرد عطر أم شئ أكثر غموضاً وإثارة؟ ما سر العطر وما يخفيه من أشياء خطيرة؟ هل سيستطيع أبطالنا مواجهة ما في جعبة هذا العطر أم لا؟ هل كل ما سيواجهوه سيؤثر علي حبهم أم أن حبهم سيمدهم بالقوة؟ أسمح لي عزيزي القارئ أن آخذك في عالمي الصغي...