وصلت إلى الشقة يا أمي فاليوم سأغير حياتي جذريا وسيرى الجميع ما أنا قادرة على فعله، يظن البعض أني ضعيفة وأن التسلط علي وخداعي أمر سهل لذا سأثبت لهم العكس.
اتصلت بشاحنة نقل الأثاث وأخبرتها بأن تحضر حالا لأني سأنقل الأثاث إلى منزل أمي مجددا وإلى حين حضورهم قمت بحزم أمتعتي وطعامي وكل شيء.
انتظرتهم ساعة إضافية حتى وصلوا وكانوا يعرفون وجهي لكثرة ما نقلت أثاثي.
بدأوا بالعمل وسلمت المفاتيح لحارس البناية ولم أضطر لدفع أي شيء فكارل كان قد دفع لثلاثة أشهر قادمة لكن مع الأسف ستذهب هباءً.
تركت العمل على مشرف العمال الذي كان على معرفة تامة بي فأخبرني بأني لست بحاجة لتوصيته وبأنه سيقدم لي هذه الخدمة بنصف السعر.
استقللت تاكسي أوصلني إلى المنزل. يا له من حنين هذا الذي اعتراني وقتها! أخرجت مفتاح المنزل لأفتحته ببطء حتى لا أفسد نوم الحشرات في الداخل وفتحت الباب على آخره لأرى المفاجأة.
البيت.. فـــارغ..
لا يوجد به ولا قطعة أثاث واحدة.. سرت بهدوء على الأرض المغبرة، إنه نفسه نفسه لكنه مجرد من الأثاث، إلهي ماذا حصل؟
سأحاسبه لاحقا فأنا الآن لست في وقت لهذا. اشتريت من البقالة المجاورة أغراض التنظيف اللازمة ونظفت البيت، أعدت الكهرباء بضغطي على زر لوحة التحكم الآمنة في المنزل وقد عادت تماما. كان الماء موصولا فنظفت البيت الذي يتكون من حجرتين إحداهما غرفة نومي أنا وأمي التي أصبحت فارغة والأخرى تحتوي مكتبة الكتب المختفية ومكتب للدراسة ومكتب للحاسوب وكرسي لكل منهما بالإضافة للمكواة وطاولتها والتي لا وجود لأي منهم عدا الحاسوب الذي سيأتي الآن من شقتي المستأجرة.
يحتوي المنزل على حمام واسع ومطبخ جميل به طاولة طعام ستحضر بعد قليل هي الأخرى، وأخيرا جلسة العائلة وهي تلفاز وطقم كنب مع طاولة قهوة. كنت قد أنقذت من هذه الغرفة كنبة واحدة وطاولة القهوة والتلفاز.
وللعلم فهذا المنزل مليء بالتحف القيمة ذات الأحجام المختلفة واللوحات الجميلة ذات الإطارات الثمينة المعلقة على كل بقعة جدار، كما ولا يخلو من المزهريات المزخرفة التي استبدلتهم قبل مغادرتي بنباتات اصطناعية حتى لا تتلف الطبيعية التي كانت بها.
كنت قد أهديت النباتات والزهور الطبيعية بدون أصصها إلى جميع من أعرفهم وملأت بالباقي غرفة أمي في المشفى.
انتهيت من تنظيف الأرضية وتلميعها لأنتقل إلى المطبخ الفارغ وما إن بدأت بتنظيفه حتى وصلت الشاحنة. تركت عليهم مهمة إنزال الأثاث وتوزيعه في الأماكن المناسبة في البيت. لم أشر عليهم بوضع أي قطعة في أي مكان معين بحد ذاته.
أنت تقرأ
قل وداعاً للذكريات
Novela Juvenilنهضتْ بفضلها وارتكزت عليها، ساندتها، ساعدتها، ووفرت لها كل ما فقدته في الماضي من حب وأمان واستقرار، كبرت على الاتكالية فأصبحت بالنسبة لها كل شيء، ولكن.. ماذا سيحدث إن فقدتها لتجد نفسها لا شيء؟