الجيلي لمن شاف الجماعه جو ماشين عليهو قال لحسن انت عارف
ياحسن الاشكال دي اكتر ناس هرطات وهراشين ؟ قال ليهو انت بتؤول ايه ياعم ؟ قال ليهو اصبر اصبر انا بوريك ..
اول الجماعة الشفاتة ما وصلو.. الجيلي مسك حسن من يدو.. وقال ليهو خليك ساكت انا بتكلم ..
بس انت طلع سلاحك برة .. اها قبل مايتكلمو.. الجيلي قال ليهم
اتفضلو... نحن عندنا مشكلة ..وعايزين نطرحها ليكم .. اول حاجة نحن سمعنا امبارح انو في ناس
عايزين يعتدو على حسن اخوي ده .. واتعاهدنا انا وحسن اول
مانشوفهم نطععنهم بدون مفاهمة.. وانا ماعندي مشكلة اساسا" قنعان من نفسي وزهجت من الحياة دي وعايز لي اعدام مستعجل .. احسن يعدموني في الحق والدفاع عن الاخوان بتكلم ..وعيونو حمر ..وغضبان جدا" وبرجف .(و الجيلي زول جامد وجسمه مهيب .. يعني ماضعيف زي حسن ) .قال ليهم فنحن عايزين منكم مساعده في الفتاشة . ولو كمان مديتو لينا يد المشاركه ..و اشتركتو معانا في الحرب نحن تاني حنتعاون معاكم ..
بس الحرب تكون للحق مو للباطل.. اها رايكم شنو؟
طبعا" ما اداهم اي فرصه يتكلمو .. بقوا يعاينو لبعض وظهر عليهم
خوف وارتباك غريب.. قال لهم انتو يارجاله .ظاهر عليكم الشهامة والرجاله.. لو في زول.عايز يعتدي على اخوكم بالفاحشة بتعملو ليهو ايه؟.. مش الموت؟ قالو ليهو صح. قال لهم انا الليلة ح أقتل .وطلع سلاحو (حديدة المقص) وكف ضراعو . عشان يوريهم العضلات الماخمج . وبقى يقدد في الارض ..
وحسن المصري بعمل في نفس العملية.. طبعا" التصرف ده ربنا هداهو ليهو لكي يصرفه من الشر والوقوع في الشر .. وكان تصرف مخيف فعلا ..وحتى هم الجايين ناوين للشر نكروا بالاتفاق السكوتي.. وغيروا كل النوايا الكانت سيئة تجاه احمد المصري الرجل الطيب ..
اها .. قالو ليهو انت اسمك مين ماكان ياسوداني .. كلامك صحيح ..وانت
زول حمش ..ونحن معاك بمجرد ماتلقى اللي قال كدا ورينا ونحن
بنربييهو ..
بس ياسوداني القتل صعب .. وماتلجأ للقتل على طول كدا .. المشكلة دي بسيطة وبتتحل بالهداوة .. ونحن لمن نلقى الناس القالو كدا ..
بنديهم علقة مظبوطة ..وكدا كفاية .. قال ليهم بس لازم العلقة بعدها
يكون في مستشفي وكسور .. قالو ليهو هدي اعصابك يامعلم .. قعدو معاهم . وكانهم ماكان عندهم النيه القذره ديك .. (ناس تخاف
ماتختشيش) . ..وفعلا . الذي لايخاف الله يخاف من كل شئ... والذي يخاف الله يخاف
منه كل شي .وقالو ليهو نحن حنكون اصحاب يا زول ياسوداني .. قال ليهم مرحب .والجيلي دخل في الشلة دي زاتها . وهو عارف شرورهم .. بس عايز
يعمل ليهم شلل داخلي في التكوين الهيكلي
ااها ..اتعرف عليهم واحد واحد ..وبقى كل يوم بقرب من واحد ..
ويعمل معاهو علاقة خوة وصداقة خاصة ويجرو معاهو .. وحسن المصري معاهو زي اخوه .. وطيلة الفترة مافي زول قدر يعاين لحسن اي نظرة حقارة . وبقى في حماية الجيلي . وكل يومين يجيهم واحد ينضم ليهم .. لغاية ما شلة الجيلي بقت اكتر من 7 أنفار .. ناس طيبين
ومسامحين .. التقول مامساجين .. بصلو في الجامع . وما بدخنو . ولا بقولو كلام فارغ ..
وبحلو المشاكل كان بالحسنة كان بالرجاله..
واي زول يعمل حقارات ..الناس بحذروهو من شلة الجيلي .. بالاختصار الجيلي بقى مركز تحول في السجن بافعاله وتصرفاته .. وبدون اي محاضرات ولادروس علمية ..
حتي بعض المساجين قالو للجيلي .. خسارة يا سوداني انت فترتك في السجن قصيرة ..
انت مما جيت السجن الناس ديل اتأدبو.. والجيلي بقى محل احترامجميع السجناء .. حتي الناس بتحترم اصحابو عشان خاطرو .. (والنيه زاملة سيدا) ..
وعمك مهدي كل يوم جمعة ..بجي زيارة للجيلي .. وقال انو خلا مكانالسكن القديم وسكن في منطقة تانية ..
والكفيل الراجل الطيب برضو بجي يزورو مره مرة ..
ونشأت صداقة طيبه بينو وبين الجيلي .. وبجيب هدايا ومصاريف ..
للجيلي واصحابو . والجيلي رضيان بحياتو الفي السجن ودايما بالليل
بقعد ينوني ويدوبي .. فوق البدور وبتذكرها طواااالي ..
في يوم من ذات الايام وفي يوم الزيارات الجيلي ندهو اسمو..
انو في زول عايز يقابلو في زول جاهو زيارة ..
قال للعسكري الجاني منو؟ كفيلي ؟ قال ليهو لا ..
طيب منو خالي مهدي؟ قال ليهو لا .. زول سوداني اول مرة يجي ..
لاحول ولاقوة الا بالله .. معناها شمار السجن ح يصل البلد والبلدين ..
ربك يستر ..
أنت تقرأ
ضياع الدر .. طارق اللبيب
Randomالقصة التي احزنت كاتبها قبل قرائها .. واعتصرت دموع القلب من بين جوانحه .. حضروا المناديل .. يقول عنها كاتبها طارق اللبيب .. ماأشد المرارة عندما تضيع الاشياء الغالية .. وخصوصا" اذا كان هذا الضياع .. يتعلق بأرواح نقيه ونفوس طيبة .. هو ما سأحكيه لكم في...