البنات صحو من النوم .. وفتحو الغرفة ولقو بدرية مافيشة .. طبعا مرت ساعة كاملة وهن نايمات .. يلا وقعدن يتصارخن .. وكل واحدي جرت على جيهة .. وفي خمسة دقايق الحلة كلها جاطت.. والبنات يتجارن حفايات ..والبلاقوها كلها تقول( العروس مافيشة ).. العروس رايحة .. في تلاتة شباب بس جرو على البحر .. لانهم سمعوا بانها عايزة تقع البحر ..
وامها جات جارية .. وتسأل من إحسان.. احسان دي خالتها الحرسوها ليها .. احسان وينها .. انا ماقلت ليها راقبيها .. وينا المراقبة .. شوفو لي احسان دي .. وحات الليلة الا امعطها وازعطها .. وما إحسان وحدها؟؟ .. الحريم الكانن مع العروس .. كلهن لايصات ومافي زول لاقيهن .. جاريات بالشوارع زي المجانين .. ويقصو في الدروب والاتار ..
كلها دقائق وجا واحد من الشباب المشو البحر .. والخيبة والخسارة مرسومة على وجهه .. وقال ليهم .. ياجماعة خلاص .. ماتفتشوا .. بدرية غرقت .. البقاء لله وحده ..
انحن لقينا سفجتها دي فوق القيفة .. وعليها اثر الحنة .. ودربها دخلت على الموية ..
بس شوفو لينا ناس يطلعو الجثة من البحر ..
وامها قعدت تكورك كضب ..كضب .. موصح .. بدرية بتكون .. في .. في ..شوفوها في بيت ناس صفية امشو شوفوها .. الولد قال ليها ياحجة استهدي بالله واستغفري .. الموت حق ..
والزعيم جا مارق بسأل الحاصل شنو .. قالو ليهو بدرية غرقت في البحر .. دخل جوة طوالي .. ساق جماعة من الناس .. ومشو علي البحر ..
وقال لهم امشو نادو لينا فلان وفلان .. ديل غطاسين وحواتة وناس بحر ..
وكل الناس مشو على البحر .. حتى اهل العريس .. وابوهو .. مذهولين .. وماعارفين انو العروس رافضة ولدهم ..
لمن وصلو البحر .ابو العريس سأل الزعيم قال ليهو ياحاج هي بدرية تنتحر يوم زواجها ليه ؟ الموضوع ده عندو تفسير واحد ياحاج مع احترامي ليك . معناها البت دي ماشريفة .. وبتكون عاملة في روحها عملة وانت عايزين تكلفتونا بيها ..
الزعيم قال ليهو علي الطلاق لو مابقيت ضيفي .. انا كان قديت لك كرشك دي بسكيني الفر ضراعي دي .. يا راجل ياخايب ..
والكلام ده كان بينهم الاتنين .. يعني مافي زول سمعهم .. الناس كلها مشغولين بفتشو للجثة ..
على طول الراجل الخايب مشى لجماعتو.. وقال لي معتصم.. اها ياولدي رايك شنو؟ نقعد نكمل الفتاشة معاهم ؟ معتصم قال ليهو .. ابدا" يا بوي نحن ورانا مشاغل . .. والجنازة احتمال تلاتة يوم ماتتلقي .. نحن نسـاذن منهم ونمشي طوالي ..
الراجل الخايب قال لي الجماعة يلا ياجماعة ربنا يجمع .. والبركة فيكم نحن ماشين .. في واحد من ناس الحلة .. من الناس المنغوليين البتكلمو بي براءة ديك .. قال ليهو ياحاج انت ابو العريس ..وداير تمشي قبل العروس تتلقي ؟ انا لو بقيت بدرية مابعرس ولدك.. بقع البحر ..
والزعيم يعاين ليهم .. وقال بصوت عالي .. الحمد لله ال بدرية وقعت البحر ومادخلت عليكم .. على الحرام .. انتو ماكن رجال نسب .. وركبو عرباتهم وفاتو ..
ومازال البحث جاريا" .. من الساعة 2 ضهرا" لعاية المغرب.. قبل المغرب بشوية .. الجماعة طلعوا قطعة قماش والناس قالو دي طرحتها الكانت لابساها .. ودو القطعة لامها وقالت فعلا دي طرحة بدرية ..
وكدا اي امل عند امها انو بتها ماغرقت اتلاشى .. واتأكدت من وفاة بتها .. وبكت تبكي بمرارة ..وتقول الله ينتقم منك يا احسان .. واحسان ماجاتها ملاقتها نهائي .. قالت امشو .. فتشو لي أحسان جيبوها لي من سابع ارض .. مشو لقو احسان متدسية تبكي وترجف في البيت الكانت فيهو العروس .. وشكلها كدا مخها مامزبوط ..لانها بتبكي وتسكت .. وتسرح .. وتاني تصرخ ..
وكان يوم من أسوء الايام المرت على القرية .. اي زول يبكي بي جيهة براهو .. ومافي زول لايم الزعيم ..
لانو شاور ناس الحلة في اي تصرف كان عايز يتصرفوا .. حتى زوجتو مالايماهو .. الناس كلهم لايمين الجيلي لانه خذلهم ..ومشى اشتغل في المخدرات على حسب الاخبار (الغير صحيحة بالطبع)..
الغريب في الامر انو الزعيم مارمى ولادمعة على بيتو كان بتعامل عادي.. مع انو الناس كلها متأثرة .. راجل قلبو قاسي ..
لمن جا المغرب والواطا ضللمت ..الزعيم قال للناس على الطلاق.. اي زول يمشي على اهلو.. وصباحات الله بيضا.. مافي زول يفتش بالليل دا . البحر كله (برد).. (البرده نوع من السمك فيها تيار كهربي عالي وهي سبب غرق كتير من السباحين المهرة) .. الزعيم قال انا ما مستعد افقد لي زول تاني ..
امرقو لابرة امشو على بيوتكم نجي الصباح .. والناس دي الليل كلو يبكو ..
وبيت الفرح اتحول لي فراش بكا.. وبكا حار كمان مو بكا هين .
خلونا نمشي من جو الاحزان ده على خبر الجواب .. الجواب وصل السعودية ..
ووصل لناصر وفتحو قراهو ولقا فيهو انو .. حامد كاتب :
وصل إلينا خطاب من طرف ناصر وفيه ان الجيلي مسجون في قضية مخدرات ..
والخبر عمل بلبلة في البلد وفضيحة كبيرة وحاج احمد فسخ خطوبة الجيلي ...
والبلد كلها بتلعن في الجيلي .. الرجاء ان توافونا بالاخبا ربالتفصيل .. طبعا الجواب اتكتب قبل خبر الوفاة .. يعني مافيهو اي خبر عن وفاة بدرية ..
اها ناصر لمن قرا جواب حامد .. خاف جدا" من انو الجيلي يعرف انو جواب ناصر كان السبب .. وارتبك ارتباك شديد .. في النهاية قرر انو يحكي لحاج مهدي ..
ويكتمو الخبر على الجيلي .. ومهدي وناصر مشو لمسعد وحكو ليهو في سرية تامة ..
وقالو ليهو نحن عايزين نعالج القضية دي بدون الجيلي مايعرف ..
وماكانو عارفين انو الليلة بدريه في خبر كان ..
لو عرفو الحاصل ده كانو غيرو رايهم من الفكرة من أساسا..
المهم قعدو واتشاورو كتير جدا .. وعملو خطة محكمة ولكنها مخططة علي غير هدى لانهم ماعارفين المستجدات ..
المهم .. الى اللقاء
أنت تقرأ
ضياع الدر .. طارق اللبيب
Casualeالقصة التي احزنت كاتبها قبل قرائها .. واعتصرت دموع القلب من بين جوانحه .. حضروا المناديل .. يقول عنها كاتبها طارق اللبيب .. ماأشد المرارة عندما تضيع الاشياء الغالية .. وخصوصا" اذا كان هذا الضياع .. يتعلق بأرواح نقيه ونفوس طيبة .. هو ما سأحكيه لكم في...