في حاجة غريبة حصلت الليله الصباح ,الحصل كالاتي ..في واحد بتاع كارو ..جا وقف الصباح قبل الشمس ماتشرق .. وقف قدام بيت ناس الجيلي ..اساسا الجيلي الليل كلو مانام .. (ياربي بدرية .. دي تكون حصل ليها شنو؟ ياربي حيه وللا ميتة .. ياربي ياربي الليل كلو )..
اها الزول الجا .ده قال انا داير الجيلي .. نادوهو ليهو .. سلم عليهو والجيلي ماعرفو .. قال ليهو كيفك يا الجيلي .. انا دحين بتعرفني؟ قال ليهو والله شايفك .. لكن وين ماعارف .. قال ليهو انا عبود ود اللحمر . من الحله الفلانيه . عندنا مشوار في زول دايرك ضروري .. ومرسلني ليك تصلو هسسسع دي ..
الجيلي قال ليهو الزول منو الدايرني ؟ ووين الزول هسي ..؟ والموضوع شنو بالضبط ..قال ليهو أنا ماعارف اي حاجة . بس انت اركب معاي فوق الكارو وارح .. واكان ما ماشي وريني عشان انا مستعجل ... قال ليهو طيب طيب ..دقيقة ادرع لي جلابية وامرق معاك ..
الجيلي دخل البيت .. لبس وطلع ركب معاهو ومشو .. والجيلي مستغرب في المشوار المجهول ده ..
المهـــــم ..
فاتو الحلة الاولى والتانية ..الجيلي مازال بكررفي الاسئلة لي بتاع الكارو .. يازول نحن ماشين وين .؟ وداك يسوي ليهو اصبر .. بتعرف ماتشفق قربنا نصل . وصلو حلة كدا الجيلي بعرفها تماما" .. ونزله جم بيت .. قال ليهو دق الباب .. فتحت ليهو الباب إحسان خالة بدرية .. قالت ليهو مرحب عليكم السلام .. ادخل يا الجيلي .. ده بيتي . سلم عليها حق الله بق الله .. قال ليها كيف الحال ؟ ..ان شا الله خير ؟ لقيتي خبر؟
قالت ليهو .. ده الموضوع الناديتك ليهو ..زااااااااتو ؟ ..
قال ليها انا اتذكرت انك ساكنة في الحلة دي .. بس ماكنت بعرف بيتكم .. قالت ليهو انا ساكنة هنا معاي اخت زوجي .. ووليداتي الصغار ديل .واحد 3 سنة واحد سنة او اقل .. .. زوجي مسافر في الجنوب ضابط في الجيش .قالت ليهو .. انا سمعت امبارح بالليل انك جيت ماكنت بعرف انك جيت .. ورسلت ليك ود الاحمر .. (بتاع الكارو) .. يناديك لي .. .. ..
الحاصل يا الجيلي.. قصة بدرية . قصة اغرب من الخيال .. انت طبعا" سمعت بي قصة الناس الجو من الخرطوم ..عشان يعرسو بدرية لولدهم .. بدرية كانت بتحلف الاربعة وعشرين ساعة انها ح تنتحر ..ح تنتحر ..
وامها قالت ليها انتحري بعد العرس .. وابوها قال ليها اعملي العايزاهو ..العرس بتم فوق راسك .. وانا حرسوني ليها اتابعها ..عشان امها كانت مشغولة ..
وفعلا بدرية جربت الانتحار مرتين .. المرة الاولى .. لمن كان بحننو فيها .. الحنانة خلت جنبها كيس الصبغة .. خلت الحنانة طلعت ..وشالت الكيس سفت منو .. وانا كنت مراقباها .. جيت جارية عليها وكففتها ..وطلعت الصبغة من خشمها ..ودقيقتها بي عصبية وانفعال .. وغسلت ليها خشمها بالليمون .. ومافي زول اكتشف القصة دي .. وانا ابيت اكلم امها لانها كانت مافاضية لينا ..المرة التانية كانت يوم العرس .. ونحن كنا طابقين ليها الحنة .. وانا فضيت نفسي نهائي ..وبقيت بس براقب فيها .. من بعيد .. بلبد في حتة ..وبكون بعاين ليها ولي تصرفاتها .. بدت تتصرف تصرفات غريبة .. ووتتكلم براها ..والحالة بتزيد عليها كل ماوقت العرس قرب ..
حتي في النهاية بقت تضحك بلاسبب .. لمن البنات لاحظن ..
قالت لي للبنات طلعن مني الحنة .. واطلعن برة خلني اخد لي نومة .. انا تعبانة شديد ..
وانا كنت قاعدة في الزقاق الغربي بسمع في الكلام كلو .. الكلام ده كان في بيت ناس نفيسة زوجة النور ..
والبنات طلعن قعدن في البرندة ..اتونسن ونامن ..وانا لابدة في الزقاق .. اول ما البنات سكتن من الونسه ..
وبدرية اتأكدت انهن نامن .. وكان في واحدات طلعن ..بدريه فتحت الشباك براااحه ..وانا بعاين ليها ..
ومرقت بشارع جنينة صالح .. وجارية بسفنجتها وطرحتها ..وانا جارية وراها ..وصلت البحر ..
وملصت سفنجتها ..ودخلت البحر وانا بعيده منها امكن عشرين متر ..
بس الحمد لله ربك رب الخير ..لقيت ود الاحمر (بتاع الكارو ) ..بسقي في حمارو فوق البحر .. حصلها بعد دخلت الموية .. وقبضها .. وانا حصلتها في اللحظة الاخيرة ونفسي مقطوع من الجري ..
ومسكتها وهي كان بتبكي بهستريا .. قلت ليها وعدد مني يابدرية مافي زول بتزوجك غير الجيلي .. بتصدقي خالتك ؟ قالت لي ايوة بصدقها .. قلت ليها اركبي في الكارو..
وكانت الطرحة وقعت في البحر .. والفنجة خليناها في محلها ومشينا باشارع التحت ولفيناها بي شوال فاضي .. والحلة كانت فااااضية الناس كلها في العرس ..جبتها قفلتها في البيت الجواني .. وطبلتها بالطبلة ورجعت ناس اختي ناس العرس لقيتهم طالقين البكا .. وانا ذاتي بقيت ببكي واجوعر اكتر من الناس .. وبقيت زايـغة من اختي واختي كايسه لي عشان انا الكنت حارساها .. وهي تكورك (شوفو لي احسان .. احسان وينها ؟؟ وانا سمع فيها وكل مرة ادسه في حته .. أمكن لي تالت يوم لاقيتها وبكت معاي وفي النهاية جضمت لي .. وقالت لي ده كلو منك انتي .. انتي انا ماحرستك بدريه .؟ وانا ساكتة وكاتمة السر .. وقلت اصلو مابتكلم ..
قلت الحمد لله خليهم يعرفو قدرها .. خليهم يفتكروا انها ماتت .. والله مايشوفوها تاني الا يجي الجيلي .. ويوم البكا قلت بكلم ابوها بعد يفوتو ناس الخرطوم ..وبرضو غيرتا راي .. بس المشكلة من يومها الدخلت البيت وهي ساكتة ومامركزة ماعارفة الحاصل عليها شنو احتمال تكون جاتها نفسيات .. بس انا مااشتغلت بيها كتير اصلا ماعايزاها تظهر .. والسر ده مافي زول عارفو الابخيتة حماتي وود الاحمر بتاع الكارو الجابك ده ..
وديل الاتنين معاهديني انهم مايتكلمو .. وناس الحلة من يوم بدريه الغابت هم فوق البحر يفتشو ليل ونهار .. بخيتة حماتي قالت لي انا عندي فكرة نوقفهم بيها .. وهي كانت بتقرا في ابوحمد .. كتبت جواب مرسل من منطقة في الشمالية ماعارفة اسمها شنو كدا .. انهم لقو الجثة وشنو وشنو .. المهم خلي بخيتة تجي توريك كتبت شنو .. اصلها بت مصلته .. وهي صاحبة بدرية وصاحبة اختك صفية .. وكان ماخاف الكضب صفية خابرة انو بدرية عايشة ..واحتمال تكون بخيتة الغتيتة كلمتها بس مامتأكدة حتى لو كلمتها بتكون محلفاها .. المهم ..هسع بدريه قاعدة في الاوضة الجوانية في البيت الورا معاها بخيتة .. كل ما زول يدق الباب بوديهن بيغادي حتن اجي افتح الباب .. ((بدريه درة يا الجيلي .. والدر عمرو مابضيع .. عشان ربنا بحفظو وبسخر ليهو الناس تخاف عليهو وتراعيهو ... ))...
بس بدرية حالتها ماعاجباني .. ومتأكده انها عيانه ..نهائي لاسألت من اهلها ولا امها ولا ابوها ..ولاسالت من خبر العرس ولا سالت منك .. بس ساكته ..
ومن يوما الجات مانطقت كلمة .. الاتقول دايرة مويه ..
المهم يا الجيلي يا ابني .. في الاخير انا بي تصرفي ده رغم اني ماغلطانة ..لكن حسيت اني في مشكلة حقيقية .. وماعارفة ردة فعل اهلها حيكون شنو؟ ..وحاج احمد يسوي معاي شنو..؟ حقيقة انا خايفة شديد يا الجيلي .. بس اكتر حاجة طمنتني وفررحتني ..البارح سمعت انو حاج احمد .. وعدك لو اتلقت بدريه ..
حيزوجها ليك .. وعندو ليك وهبيه كمان.. وبقت مشكلتك تلقا بدريه كيف؟
وانا هسي حليت لك مشكلتك .. لكن انا الواقعة في مشكلة .. بتحلني كيف؟..
الى اللقاء
أنت تقرأ
ضياع الدر .. طارق اللبيب
Randomالقصة التي احزنت كاتبها قبل قرائها .. واعتصرت دموع القلب من بين جوانحه .. حضروا المناديل .. يقول عنها كاتبها طارق اللبيب .. ماأشد المرارة عندما تضيع الاشياء الغالية .. وخصوصا" اذا كان هذا الضياع .. يتعلق بأرواح نقيه ونفوس طيبة .. هو ما سأحكيه لكم في...