الحــلقة االتاسعة

960 18 0
                                    


بعد مامشى عمك مهدي من ناس الشرطة ..
المحقق سأل الجيلي .. قاليهو ليه انت ماقلت لي الحقيقة ليه ..عن الاولاد المعاكم في السكن انهم بشربو البنقو ليش؟.. قاليهو بس انا البعرفو انو المخدرات فيها اعدام .. فانا قلت استر عليهم ، امكن ربنا يتوب عليهم ويهديهم في يوم من الايام .. المحقق قال ليهو انت غبي؟ ..
طيب انت مش راح تتعدم .. بي سبب شي انت موعاملو ؟
قال ليهو انا متأكد ربنا بنجيني ان شا الله .. الضابط قال ليهو والله انك غريب .. يا اما انت من الصالحين يامنت اهبل ..
بالاختصار يا .. ياجماعة العساكر اتعاطفو مع الجيلي تعاطف ماطبيعي .. لمن شافو تصرفاتو وصلاتو الفي مواعيدها وصمتو وصبرو وبالاضافة للكلام القالو ليهم عمك مهدي .. هل تصدق مافي اجراء بتم للمقيم في السعودية ..من دون ابلاغ الكفيل ..الجماعة ديل لغاية هسي ما طلبو كفيل الجيلي .. ليه انا ماعارف ..
لكن الظاهر انهم مطمئنين انو مامذنب.. فما عايزين الكفيل يعرف والجيلي يفقد شغلو .. مرت كم يوم والضابط قال ليهو اكتب لينا عنوانك ..وتطلع تمشي من هنا على المصنعالانت شغال فيهو .. وتاني ماترجع لي السكن الفيهو خالك ..نحن عندنا اجراءات لمن تخلص راح نناديك .. في اللحظة دي كفيلو جاء .. لانو حاج مهدي مشى كلمه .. وهداهو وبرد عليه وجاء اتأكد من الكلام من ناس الشرطة سبحان الله الكفيل بدل ماكان زعلان من الجيلي بقى يحترمه جدا ..
والجيلي طلع من المركز على المصنع مباشرة علي المصنع .. وحاج مهدي جاب ليهو هدومه .. وصاحب العمل مازال يزداد اعجابا" واحتراما" للجيلي .. وقال ليهو . هل فعلا العم مهدي خالك ؟ قال ليهو لا. بس اتعرفت عليه يوم مشيت باب مكه ؟ قال ليهو طيب كيف تفديه بي نفسك . قال ليهو انا ماعندي مشكلة . لاني على نفسي بس عم مهدي عندو بنات صغار وماعندهم عائل غيره . يعني لو انسجن مثلا هم يعملو شنو؟
ح يضيعو في الزمن الغريب ده . بعدين هو راجل كبير وعنده سكري مابقدر على التلتة والسجون ..
وهسي الحمد لله عدت على خير .. الكفيل قال ليهو والله السودانيين .. ناس انا ماشفت متلهم في الوفاء .وانت يا الجيلي خير مثال يمثل بلد بي حالا .. وانا محظوظ انك معاي في الشغل .
اها عمك مهدي لمن رجع السكن بتاعو ..فههم السطلجية ..قال ليهم انو الجيلي اتقبض عليهو في قضية مخدرات ..وانا ماعارف تفاصيله شنو؟.. اظنو بسطل زيكم وانا ماعارف .. هم الجبناء سكتو ساااااي ..
مفتكرين انو عمك مهدي ماعارف الحاصل .. والشرطي بقى يجي .. يوميا لعمك مهدي لغاية ماهم اطمنو ليهو .. ويوم جا شايل دفتر برنسيس  في جيبو وهم شافوهو وسالوهو انت بتتسطل قال ليهم مرة مرة .. بس اليومين دي مالاقي .. قالو ليهو اتسطل معانا بعدين ..
قال ليهم لا .. انا عايز اشتري .. قالو ليهو نحن مابنبيع ماعندنا بنجيب من واحد كدا .. وسجل الاعتراف كامل والعصر قال ليهم ارح نجيب منو وبشتري ليكم حق الاسبوع ساقوهو للتاجر الببيع البنقو .. واكتفشت الشرطة شبكة كبيرة .. وتم ضبط 45 كجم من البنقو .. المهم تم القبض والاحتواء لكل الشبكة بمافيهم الاتنين ديل سب الكارثة .. في ظرف تلاتة ايام بس .. ادارة مكافحة المخدرات . في جدة من اقوى وافضل الادارات الشرطيه بالمملكة ..
وللعلم كل فترة تقبض شرطة المكافحه في جده على شبكة تجار مخدرات واذكر عمليه قريبه كانت .. بالضبط
في الرابع والعشرين . من نوفمبر . سنة 2012 .. كانت عمليه كبيرة جدا ..
فيما نقلته جريدة الرياض. أن إدارة مكافحة المخدرات في محافظة جدة وبمساندة طيران الأمن بوزارة الداخلية قامت بضبط "693" كجم حشيش مهربة من اليمن بمنطقة صحراوية تبعد "100" كم عن جدة وألقت القبض على شبكة المهربين..
المهم خلونا في قضيتنا .. بدأت التحقيقات والمحاكمة لكل المتهمين بمافيهم الشابين السودانيين .. وكانت قضيتهم اخف فهم عبارة عن مدخنين لا تجار ولامروجين .. ياجماعة القصة كانت كبيرة و جرت وفيها اطراف حتى من مواطنين .. والحكاية دي تفاصيلها كتيرة ماعايز ازحم بيها ذهن القارئ .. الشي البهمنا في الموضوع ..
ان المحكمة طلبت طالت جلساتها وجرجرت ناس كتيرين .. وتعامل مع القضية بحزم وصرامه .. ومن ضمن ذلك طالبت المحكمة بحضور الجيلي .. واخدت تنبش كل التفاصيل والملابسات ..
الكانت سبب لكشف الشبكة ..بسبب الجيلي .. ووجهت المحكمة تهمة للجيلي .. وهي (تضليل العدالة ).. لانو ثبت عنه في التحقيقات الاوليه للقضية .. انه ادلى باقوال غير صحيحة .. والمحكمة رفضت ان تقبل الاعتبارات العاطفية ..
وكان من المفترض ان يعاقب الجيلي باربعة سنوات.. سجن ولكن بجهود الدفاع المتطوع ..
حكمت المحكمة على الجيلي بسنة وستة اشهر ..
بهذه التهمة الثابتة التي اعترف بها امام المحكمة .. وهو يعتبر حكم تعزيري بحت ..
ولو ملاحظين . انو فترة المهلة المديها الزعيم حاج احمد لي الجيلي .. مافضل فيها غير شهر .. فاتت اربعة شهور ..
وحياخد في السجن .. سنة ونص .. وشهر راح تلتلة محاكم والباقي فقط تلاتين يوم .. ودخل الجيلي السجن بالجد . السجن المركزي بمدينة جدة ...
جاهو عمك مهدي ..وهو كان في تجهيزاته الاخيرة لدخول السجن .. وقال ليهو ..والله يا الجيلي ياولدي انا متأثر ليك تاثير .. خايف تجيني نفسيات .. وماعارف اساعدك كيف... لكن ان شا الله مابنقطع منك في الزيارات .. الجيلي قال ليهو ماتشيل هم يا عم مهدي.. السجن حق الرجال . والبسويها علي الله كلها انا قبلان بيها .. وانا متوكل على الله .. والبحصل ده كلو لخير .. وعمك مهدي مشى دمعتو في عينو . ومن يومو داك رجل بقى ساكن في الغرفة براهو ..
والجيلي دخل لا ايدو لاكراعو .. في حياة جديدة مليئة بالقهر والذلة والمهانة ومزاحمة المجرمين والقتلة وتجار المخدرات والارهابيين وغيرهم داخل سجن جدة الشهير بالفظائع والالام ..
وها قد لاحت بوادر ضياع الدر .. ونحن راجعين السودان .. وماعارفين نرجع بي ياتو وشي ..ونقول لي بدور شنو ..!!
وماعارفينها الحصل عليها بورانا شنو؟ ومصيرها بعدين شنو ؟ ..
الى اللقاء .

ضياع الدر .. طارق اللبيبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن