الحــلقة السادسة

997 21 0
                                    


بعد الناس كلهم اتغدو فضلة خيركم وشربوا الشاي .. الزعيم دخل على الضيوف طبعا الديوان فيهو حوش كبير وبرنده دائريه لافة حول الصالون في شكل (يو) بتشيل كمية من الناس فيها مالايقل
عن التلاتين سرير مفشر بالاضافة للصالون اللهو بكون مخصص للضيوف ذوي المقام الرفيع المهم الزعيم دخل عليهم وبقو يتونسو ..طوالي ابو معتصم فتح الكلام وقال ليهو حقيقة يا حاج
احمد نحن جايينك ودايرين بدريه لي معتصم ولدي .. والناس كلهم بسمعوا في الكلام .. الناس البتونسوا برة في البرندات سكتو صنننن ..الزعيم قال ليهو .. والله شرف لي كبير انو انتو تفكروا مجرد تفكير في نسبي .. انا مابقدر ارفض ..
ولابقدر اوافق ....لاني داير زمن وترجعوا لي .. ابومعتصم قال ليهم زمن قدر كم يعني ..؟ قال ليهو سنة وتمانية شهور .. قال ليهو بس ده زمن طويل .. قال ليهو والله ان بقيتو راغبين في نسبي
تنتظروني طول المدة دي .. وان بقى شايفنها طويلة .. كمان بنات حواء ماليات البلد ..كلهم سكتو .. (طبعا سنة وتمانية شهور بتنتهي المدة المديها للجيلي لانو فاتت فيها اربعة شهور) ..
قام معتصم نطه قال نحن بننتظر ..انا ما مستعجل .. ابوهو قال ليهو انت متأكد؟ انت كنت مستعجل للعرس .. قال ليهو لا بنتظر.. خلاص يا زعيم اخد راحتك هسي السنة وتمانية شهور بتمر.. ونحن راجين ..
بعد الجماعة فاتو .. ناس الحلة دخلو على الزعيم ..وقالو ليهو انت بالجد تستاهل تكون زعيمنا ..
ماغرتك المظاهر .. ولا اخدتك هيبة القروش ..
قال ليهم انا من الله خلقني ما خلفت مواعيدي زول .. كيف اخون الزول السافر وهجا من البلد عشان يوفي لي مواعيدي .. اكون ماعندي اخلاق ولاذمة .. وانا منتظر الجيلي لمن مدة وعدي معاهو
تنتهي وتاني ماعندي ليهو حاجة ..
وطبعا والجيلي مامنو خبر ..لامعروف شغال لامعروف عاطل لامعروف باقي على الموضوع ولا غير رايو ..
وماجا منو اي جواب ولافي زول عارف ليهو عنوان .. بس
والخبر وصل لي بدرية قالو ليها الضيوف الجو ديل جو يخطبوك وابوك قال ليهم .. تجوني بعد سنة وتمانية شهور .. بدرية قالت ليهم يجو لشنو ؟
قالو ليها عشان لو الجيلي ماوصل في المدة دي الزعيم بعرسك لي معتصم . ود الوزير .
بدرية قالت الجيلي حيجي حيجي .. في اثناء ما برية بتتكلم براها .. الزعيم جا داخل صن سكتت ..
قال ليها سكتي مالك؟ واصلي اتكلمي .. والله ده اخر الزمن .. بقتن كمان تتحشرن في العرس وغيرو ..
اسمعي انا لمن قطعت للجيلي وعد ماعشان دايرو .. لا بس عشان اعجزو واقنعو .. لكن هو طلع راجل ووافق .. ومشى ضرب الارض عشان يقدر يجيب حق يستحقك بيهو .. وانا على وعدي مع
الجيلي ومع ناس معتصم وابوه .. كان الجيلي جا في مواعيدو وجاب طلباتي .. انتي مرتو بدون نقاش ..
وكان اتأخر يوم واحد .. او ماقدر يوفي بالشروط انت ح يتزوجك معتصم ..الكلام ده واضح ومامحتاج نقاش .. وتاني ماتفتحي خشمك في الموضوع ده لا انتي ولا امك ..
بدرية بقت قاعدة متوترة وماعارفة تعمل شنو وخايفة من انو الجيلي مايقدر لانو فعلا الطلبات صعبة وتعجيزية .. وكونها تتزوج غير الجيلي ده اخير منو الموت ..
تاني يوم مشت لي صفية وقالت ليها ياصفية الجيلي مارسل اي رسالة .؟ قلات ليها ابدا" والله نحن زاتو شفقنا الناس الفي السعودية كلهن قالو مون عارفينو ساكن في ياتو حي ولا شغال وين ..
ونحن ماعارفين لينا عنوان نراسله بيهو الزول ده فعلا بالغ معقول الفترة دي كلها ..
والحقيقة طبعا الجيلي احواله بي غادي محتاجة لرواية قايمة بي زاتها ..
ونحن الحلقة الجاية راح نمشي السعودية نشوفو ونشوف اخباره ..
الى اللقاء ..

ضياع الدر .. طارق اللبيبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن