الجيلي غشى باب شريف في جده .. واشترى الشيلة .. وكل مايلزم تجهيزاتو ..
مع انو ماضامن البحصل هناك شنو؟ .. الزول ده زول غريب .. وفهمو شنو انا حيرني ..
المهم قام وسافر ..طول الطريق سارح في الافكار .. ويتبسم وشايف الطريق طويل .. وبفكر انو يشوف بدرية بقت كيف .. وهو كمل قريب للسنة ماشافها .. وبتخيل في بسمتها وفي عيونها واستهبالا . وضحكتها الخافتة .. وسارح مع الخيال . وماجايب خبر للناس المعاهو في السفرة .. الجيلي بريد بدرية ريدة غريبة .. ومامعروف تاثير الخبر يكون عليهو كيف ؟ ..
الجيلي وصل الخرطوم بالمساء . وقال للتاكسي يوديهو بيت العزابة .. وهناك مالقى العزابه . . لقى بلولة (الدحيش) .. سلم عليهو بشوق عجيب .. ما عارفو ده سبب المصايب والبلاوي .. قال ليهو وين الجماعة .؟
قال ليهو مشو السينما .. وقالو الليلة بايتين مع الصادق في السجانة .
قال ليهو وانت مالك مامشيت معاهم ؟.. قال ليهو انا جاي من المستشفى .. ابوي عندو حبس بول .. وقالو عندو حصوة في الحالب ..
والوضع صعب شديد .. والله يا الجيلي انا عندي عجلة جديدة بعتها للعلاج .
وبرضو ناقصة لينا قروش كتيرة .. وحق العملية لسه مادبرتو .. وماعارف اسوي شنو؟.. ابوي تعبان شديد يكورك من الالم ,,
وهسي انا ...............وسكت . قال ليهو وانت مالك كمان؟ ..
الدحيش قال ليهو وانا ظهر لي سكري .. غايتو مصايب ورا بعض ..
الجيلي قال ليهو ربنا يلطف يابلوله .. قروش العملية كمها؟ .. وراهو .. قال ليهو مافي مشكلة .. انا بدفعها ليك عشان الوالد تعبان .. متى ماانت لقيتها ممكن ترجعها في اي وقت .. ابوك زي ابوي .. وما ممكن اخليهو متالم في حالة خطرة بالطريقة دي وامشي ..
في اثناء النقاش .. الدحيش فهم انو الجيلي ماعارف انو بدرية ماتت ..
وماعرف يكلمو كيف ..
في النهاية قرر انو يسكت ومايكلمو .. قال احسن يجيهو الخبر من زول تاني .. احتمال لو عرف الخبر .. يغير رايو مايديني القروش .. هسي لانو فرحان بديني ليها.. ده الدحيش بتكلم مع روحو .. المهم الجيلي دخل استحم وطلع عد القريشات لي الدحيش اداها ليهو ..
وقال ليهو اصبر شوية .. انا امشي معاك المستشفى اشوف الوالد ..
قال ليهو لالا انت ماتمشي .. لانو البيت مامقفل كويس .. يجي حرامي يسرق حاجاتك ديل ..انت بعد اديتني القريشات .. والله تاني ماقصرت ربنا يبارك فيك ..
الجيلي بات في بيت العزابة .. والدغش قام سافر .. ولغاية الان ماعندو خبر بالحاصل في الحله ..
وصل الحله واول مانزل في بيت اهلو ..لقى وامو وابوهو .. موجودين .. ولمن شافوهو انفقعو بالبكا .. وهو مندهش من بكاهم .. لكن قال احتمال شوق ساي ..
وسلام ومرحب وحق الله بق الله .. امو قالت ليهو ربنا يعوضك ياولدي .. ويعوضها الجنة في شبابها .. قال ليها منو يايمة البعوضها الجنة في شبابها؟؟
امه سكتت ساي وعرفت انو ماعندو خبر ..
ابوهو قال ليهو .. الجيلي ياولدي انت هسي جاي من السفر .. اخد راحتك بعدين نحكي ليك ..
قال ليهو ياابوي في شنو؟؟ انا حاسي انكم داسين علي حاجة .. صفية اختي وينها ؟ هي كويسه؟؟ .. صفية جات من جوة تنفض في يدينها من الصابون .. كانت بتغسل ..
لمن الجيلي شافها اطمأن شوية ..
وسلم عليها بكل فرحة .. وقعدو التلاتة ماعارفين يحكو ليهو كيف ؟
بعد شوية جا حامد من برة .. ورفع مع الجيلي الفاتحة . قايلو عارف .. الجيلي رفع الفاتحة ومطير عينيهو .. ومافاهم اي حاجة ..
بعد سلم علي حامد بكل شوق وابتسامة . قال ليهو ياحامد اخوي .. انت رفعت معاي الفاتحة في منو؟ .. حامد قعد يعاين لابوهو وامه ..
قال ليهم يعني موعارف؟
قالو ليهو لا الجيلي كورك في حامد ( ياحاااااااااامد في شنو؟)
حامد قال ليهو : ((بدرية بت حاج احمد غرقت يا الجيلي ..))
قال ليهو غرقت كيف يعني؟؟ .. قول كلام غير ده .. انتو دايرين تسوو فيني مقلب ومتفقين عليهو وقعد يضحك وهم يعاينو ليهو..
حامد قال ليهو .. انت بعد ماسافرتا جو ناس يخطبو بدرية والزعيم قال ليهم كيت كيت نحن وبعد انت سافرتا بي فترة جانا جواب من ناصر انك كدا كدا .. قال ليهو عارف ده كلو .. قال ليهو الزعيم قال قال والجماعة جو يعرسو بدرية .. ويوم عرسها وقعت البحر .. و ما اتلقت تاني المهم .. ليهو كل تفاصيل الحصل ,,
وانو بدرية غرقت في البحر .. وفتشنا ليها ومالقيناها .. وفي النهاية قلعت في الشمالية ودفنوها هناك ..
قال ليهو اولا قصتك دي ماقادر استوعبا .. وماركبت فيراسي نهائي ..
ارح معاي على حاج احمد .. وهم في الشارع اي زول يلاقيهم .. يدور يرفع الفاتحة مع الجيلي .. الجيلي يرفض .. يقول لهم انا مابرفع فاتحة في زول ماعارفو حي ولامات .الا اتاكد انو مات فعلا".
خلاص الناس حسو انو جنا وعقلو بقى ما مظبوط ..
وصلو لي ديوان حاج احمد .. الزعيم اول حاج ماشاف الجيلي خنقتو العبرة .. ودموعو اشتتن ..
الجيلي قال ليهو .. السلام عليهم ياعمي ويازعيم البلد .. انا مابرفع الفاتحة في بدرية لاني مامتأكد انها ماتت .. لازم تقنعوني ..
حاج احمد قال ليهو ياولدي الموت حق .. اصبر والصبر جبر ..
الجيلي قال ليهو انتو لقيتو بدرية ؟ طلعتوها من البحر اتاكدتو ؟
قال ليهو ياولدي كل حاجة بتدل على الموت .. سفنجتها فوق القيف .. وطرحتها طلعناها من الموية .. واثر كرعيها دخل على البحر .. واهلك في الشمالية في المنطقة الفلانية ..(المنطقة اسمها كجي في الجزيرة مقرات منطقة في الرباطاب) .قالو طلعو جثة بت محننة ودفنوها .. ..
الجيلي قال ليهو برضو انا مامقتنع .. لمن اتاكد انو بدرية ماتت .. بجي برفع معاك الفاتحة .. واقسم بجلال الله بدرية تكون ماتت .. انا تاني في حياتي ما امسك مرة بيدي .. لامن الاقى الله ..
أنت تقرأ
ضياع الدر .. طارق اللبيب
Randomالقصة التي احزنت كاتبها قبل قرائها .. واعتصرت دموع القلب من بين جوانحه .. حضروا المناديل .. يقول عنها كاتبها طارق اللبيب .. ماأشد المرارة عندما تضيع الاشياء الغالية .. وخصوصا" اذا كان هذا الضياع .. يتعلق بأرواح نقيه ونفوس طيبة .. هو ما سأحكيه لكم في...