كيف أبدأ ؟

2K 129 17
                                    

قبل أن أبدأ أود أن أخبركِ أنه لا يهم ما هو الرقم الظاهر على الميزان ، المهم هو أن مظهرك يُعجبكِ ، غير ذلك يمكنك رميه في القمامة .

عليكِ أن تؤمني بجمالك الخاص و تكوني راضية عن ذاتك .

و الآن ، لتبدأي حياه صحية عليكي وضع برنامج لتخسري أو تكتسبي الوزن ، و ما أن تصلي لهدفك ستستمرين بنظام أخر .

هل تسمعين صوت الجرس؟ نعم ، أنها الكلمة المطلوبة ، هدف .

عليكي أن تحددي هدفاً و موعداً نهائياً مثلاً أن أخسر عشر كيلو جرامات قبل موعد يوم ميلادي و الذي يصدف أنه بعد ثلاثة أشهر .

أو أن أستبدل كرشي الصغير بعضلات مثيرة قبل أن تبدأ جامعتي في الشهر المقبل .

و هكذا ، الهدف ليس مستحيلاً و موعدة ليس بعيد جداً .

عليك أن تتذكري أن خسارة الوزن ليس كأكتسابها ، خسارة الوزن أسهل من أكتسابة .

الخطوة الأولى تمت و حددتي الهدف ، الخطوة الثانية هي أن تقومي بأختبار كتلة الجسم(BMI )و معدل الحرق.

ببساطة أدخلي جوجل و أكتبي حساب معدل الحرق بالعربي أو الأنجليزي و ستظهر لكي عدة مواقع .

أو ، كما فعلت أنا ، أدخلي على موقع
nutritiondata.self.com

ضعي المعلومات المطلوبة و ستحصلين على النتائج هكذا.

في المربع الذي في الجانب العلوي من الصفحة يُكتب معدل كتلتك ، و يذكر لكي كم من الصحي أن يكون معدل كتلتك

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

في المربع الذي في الجانب العلوي من الصفحة يُكتب معدل كتلتك ، و يذكر لكي كم من الصحي أن يكون معدل كتلتك .

في المربع السفلي مكتوب معدل الحرق ، و الذي يقودنا للخطوة الثالثة.

جسدك يحتاج عدد سعرات حرارية معين كل يوم ليقوم بوظائفة ، أن نقص عدد السعرات الحرارية ، يقوم جسدك بحرق الدهون المخزنة ليعطيكي الطاقة اللازمة لتنفيذ مهامك اليومية .

أن زاد عدد السعرات الحرارية عن حاجتك اليومية تقومين بأكتساب الوزن .

معلومة سهلة؟ صحيح .

حين تحتسبين عدد السعرات الحرارية المطلوبة في يومك تستطيعين عندها التحكم بكل شئ .

أن أردتي خسارة الوزن كلي عدد سعرات حرارية أقل .

أن أردتي أكتساب الوزن كلي عدد سعرات حرارية أكثر .

تمت هذه الخطوة ؟ جيد ، لننتقل للخطوة التالية .

أنتي تعلمين ما تحتاجينه الآن ، أن تبرزي عضلات بطنك ؟ أن تخسري الوزن الزائد في الأرداف ؟ أن تبرزي عضلات الكتف ، الذراعين الظهر؟ مهما يكن .

جديّ تمارينك المناسبة .

و الآن أقلبي الصفحة للتعرف على أنواع التمارين و غيرها الكثير.

أن أستفدت ضع تصويتاً و شاركة أصدقائك .

Fitness Tipsحيث تعيش القصص. اكتشف الآن