الطعام ١

1.2K 93 27
                                    

الكثير يتكاسل أو يتجاهل عامل الطعام ، لأعتقادهم بأن عليهم حرمان أنفسهم من أنواع معينه من الطعام .

لكن هذا مفهوم خاطئ ، لا تأكل أقل بل كل طعاماً صحياً .

حرمان نفسك من الطعام ، خاصةً وجبة الأفطار ينعكس عليك سلبياً لأنه ببساطة .

حين تستيقظ جسدك يحتاج للطاقة أن لم تتناول وجبة الأفطار سيضطر جسدك لتخزين الدهون .

و بهذا تعبك في التمارين سيضيع هبائاً .

كما أنه هناك نوعان من الدهون ، هناك النوع الجيد و النوع السئ ، أن كنت ترغب في أكتساب الوزن عليك بأكتساب الدهون الصحية .

لا تُكثر من الأيس كريم أو رقائق البطاطس و غيرها من الأطعمة الغير صحية .

الأطعمة الخاطئة تذهب للأماكن الخاطئة .

هناك شئ يجب أن تتعلمة و هو أحتساب السعرات الحرارية على مدار اليوم .

تعلم أن تطهو بنفسك ، أكثر من الخضار و الفواكة لكن لا تحرم نفسك من اللحوم و الأنواع الأخرى .

عليك بالتوازن و الأعتدال في كل شئ ، كما علمنا رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم.

دعني أضع لك مثالاً ، أنت يجب أن تتناول ألف سُعرة حرارية في اليوم ( نتيجة أختبار معدل الحرق )

ستقوم بتقسيم هذه السعرات خلال الوجبات على مدار اليوم هكذا :

الأفطار :٢٠٠ سعرة حرارية .

وجبة خفيفة (١): ١٠٠ سعرة حرارية.

الغداء : ٥٠٠ سعرة حرارية .

وجبة خفيفة(٢): ١٠٠ -١٥٠ سعرة حرارية.

العشاء : ١٥٠-٢٠٠ سعرة حرارية .

كما يحلو لك ، لكن أن كنت تسعى لخسارة الوزن وجبة العشاء يجب أن تكون خفيفة .

و أياك أن تنام بعد الأكل مباشرةً .

بأمكانك أبتكار وصفات خاصة بك بعد أن تتعرف على عدد السعرات الحرارية في كل نوع طعام و الذي سنتناوله في الفصل القادم .

أن أردت مساعدتي في وضع خطة مناسبة فقط قم بالتعليق ، ضع أستفساراتك و سأرد عليك .

لا تنسى تقييم الفصل و مشاركتة أن أستفدت .

Fitness Tipsحيث تعيش القصص. اكتشف الآن