هل لديك صداع أو دوار؟ ضعف تركيز ؟ سوء التنفس و جفاف الفم؟ الأمساك و غيرة من مشاكل الجهاز الهضمي ؟
الرغبة الشديدة في تناول الطعام فجأه؟ قله التبول و تغير لونه؟ التعب و الخمول؟ الآم و تشنج العضلات ؟ جفاف الجلد و الشفاه؟ تسارع نبضات القلب؟
أن كان لديك أحد هذه الأعراض فأنت لا تتناول كمية كافية من الماء يومياً .
أن الماء يُشكل ثلثي وزن الجسم ، و الأنسان لا يمكن أن يبقى على قيد الحياة بدون ماء لأكثر من بضعة أيام .
حيث أن كل خلايا الجسم و الأنسجة في الجسم تعتمد على المياه .
أن المياه تلعب أدواراً هامة جداً ، من أبرز فوائدها .
- تساعد في الحفاظ على توازن سوائل الجسم .
- تنظم و تحافظ على درجة حرارة الجسم.
- تحمي الأنسجة و الحبل الشوكي و المفاصل.
- تساعد على التخلص من فضلات الجسم و السموم.
- تساعد على الهضم و السيطرة على السعرات الحرارية.
-تساعد على أبقاء الجلد جيداً و شباباً.بدون ماء فأن جسمك يمكن أن يتوقف عن العمل بشكل صحيح ، و بالتالي فمن المهم الحفاظ على جسمك رطب من خلال شرب السوائل و تناول الأطعمة الغنية بالمحتوى المائي .
في بعض الأحيان يخسر جسمك ماءً أكثر من المعتاد و يمكن أن يحدث ذلك لعدة أسباب ك النشاط البدني القوي أو التعرق و غيرها .
و هذا يسبب خلل بكهرباء الجسم مما يؤدي إلى الجفاف و يجعل من الصعب على جسدك العمل بشكل أفضل .
لذلك عليك شرب الكثير من الماء و السوائل الأخرى يومياً ، و كمية المياه التي تحتاجها تعتمد على عدد من العوامل ، كالمناخ و النشاط البدني و الصحة العامة .
أبدأ يومك بشرب كوب ماء كبير بدرجة حرارة الغرفة و كوب ماء قبل كل وجبة .
أحمل زجاجة مياه خاصة بك ولا يهم أين أنت ذاهب .
و أن كنت مشغولاً عين تذكير بشرب كوب من الماء عدة مرات في اليوم .
كما عليك تناول الخضروات و الفواكة الغنية بالماء كالخيار و الفلفل الأخضر البارد و التفاح و غيره.
و تجنب المشروبات التي تسبب الجفاف كمشروبات الطاقة و المشروبات التي تحتوي على الكافيين .
و يبقى السؤال ، ما هي كمية الماء التي يجب شربها يومياً ؟
ثماني أكواب يومياً أو لتر ماء هو العدد المتداول و الذي نسمعه دائماً لكن لتحديد كمية المياه التي نحتاجها يومياً بشكل صحيح و أدق .
فقط قم بأحتسابها عن طريق الأنترنت بخطوة بسيطة .
لذا من اليوم و صاعداً الماء هو صديقك المفضل.
أنت تقرأ
Fitness Tips
Nonfiksiدليلك لتحصلي على الجسد الذي لطالما حلمتي به ، هنا ستجدين كل النصائح التي ستضعك على الطريق الصحيح لحياة صحية و سعيدة. All right received © 2016 Mariym Alawawda.