مستلقي بجسده الطويل والنحيل على العشب ، ينظر الى تلك السماء الكبيره والعصافير التي تحلق في تلك السماء .. نهض ونظر الى ساعته وقال: ااه لقد تاخرت عن محاضرتي !! لقد كنت مستلقي انظر لتلك السماء ولم انتبه للوقت ..
"ركض ويليام مسرعاا متوجها الى محاضرته التي تاخر عنها ، وقف عند الباب و أخذ نفسا طويلا ، ثم طرق الباب ، ودخل ..
*اوقفه الاستاذ وقال : مرحبا يا ويلياام !! اذهب واجلس في مكانك الان ولا تتاخر ممجددا ..
*أوما ويليام براسه وجلس في مكانه كالعاده ، اخرج كتابه وقلمه من الحقيبه ووضعه على الطاوله ..
*قال الاستاذ: أعزائي الطلاب اليوم سوف اعرفكم على الطالب الذي إنتقل لتوه الى جامعتنا .. ارجو ان ترحبو به..
*صوت الباب يفتح ببطىء ويدخل الطالب الجديد يمشي بخطواته الناعمه ، ممسكا بخصلات شعره الذهبيه ويضعها خلف اذنه ، يلتفت الى الطلاب محدقا فيهم بعيونه الخضراء التي تشبه العشب الاخضر ، وشعره الذي يضيء مثل الشمس .. ينظر الى الاستاذ بإبتسامه ساحره ، جميعهم ينظرون اليه ولم تفارق اعينهم جسده الذي كان يتمايل ببطىء ... وقف بجانب الاستاذ وقال بصوت شبه ناعم: انا هو الطالب الجديد وإسمي هو مارك .. أحنا جسده بشكل جميل وقال : سعدت بمعرفتكم جميعا ..
رد الطلاب جميعا: ونحن ايضا مارك ...
*مارك بادلهم بابتسامه ساحره جداا، من سحرها اغمي على الفتيات و انسحرو بجمالها .. ماعدا طالبا كان جالسا في الخلف لم يعجبه الوضع ، نهض من مكانه ، وبدا يتقرب من مارك !! حدق في عينه وابتسم ساخر وخرج من القاعه.. صرخ الاستاذ باسمه وقال: ارجع الى هنا ؟؟
*لم يستمع اليه وخرج واغلق الباب خلفه بقووه *
*نظر الاستاذ الى مارك وقال له: والان مارك اجلس هناك واشار الى المكان الذي يجلس فيه وويليام .. أوما مارك براسه وتقدم الى المكان الذي اشار اليه الاستاذ وجلس ..
*التفت بوجهه الى ويليام ومد له يده وقال بابتسامه: مرحبا انا مارك .. وانت ؟؟
ويليام: أنا ويليام .. سعيد بلقائك ..
مارك: وانا ايضا .. ارجو ان نصبح اصدقاء يا ويليام ..
*اوما ويليام براسه وقال: حسنا .. وضع مارك ذراعه على رقبه ويليام و ووضع يده على شعره ليعبث به ...
*فجاه طرق الباب ودخل توم و قال: اسف استاذ على تاخيير ، لقد داهمني الوقت ولم اكن منتبها ، فارجو ان تقبل اسفي..
*الاستاذ : حسنا ، لقد قبلته والان تفضل بالدخول ..
*دخل توم وهو يمشي بخطوات سريعه ليذهب الى ويليام ليجلس بجانبه !! فكانت الصددمه كبيره عليه وجد شخصاا غيره يجلس بجانبه ويصع يديه حوله !! وقف تووم بجانب طاولة ويليام ونظر اليه ،ثم نظر للاستاذ وقال: استاذ هذا مكاني ؟؟ لماذا هو جالس فيه ؟؟؟
الاستاذ: انه طالب جديد ، وليس لدينا مكان له هنا، فقلت له ان يجلس بجانب ويليام ..
ويليام ينظر الى توم ويقول : لا عليك هناك مكان فارغ *اشار بيديه الى الصف الاخير * اجلس هناك ، فهو الان صديقي ؟؟ اليس كذلك يا مارك؟
مارك بابتسامه: اجل اجل ...
توم والشرار في عينه: حسنا حسنا .. فالتشبع به أيها الحقير .. والتفت الى ويليام الذي كان يضحك ...
*تركههم توم وتوجهه لاخر الصف وجلس هناك ، فقد كان غاضبا جداا ...
*بعد انتهاء المحاضره بدا الجمييع بحمل حقائبهم والخروج ، ماعدا توم الذي يريد ان يتكلم مع ويليام ولكن كان مارك يشده من يده ويقول: هيا ويل فالنذهب .. اريد ان تعرفني على هذه الجامعه فكما تعلم انا جديد هنا ، ثم نظر الي توم الذي كان واقف في مكانه ينظر اليهم ،ثم يمسك ويليام من ذراعه ويشده نحوه حتى اقترب منه وأصبح قريبا جدا منه ، يفصل بينهم بضع انشات .. توم الذي كان ثائرا جدا ومشى اليهم بخطوات سريعه حتى وقف بجانب ذاك المدعو مارك وقال له : تبا لك يا لك من حقير .. تمتتم في نفسه وقال : لم أدعك تحصل عليه ابدا .. انه لي لي وحدي ! هل تفهم ذلك ؟؟
*توججه للباب واغلقه بقوه خلفه وبدا يركض مسرعا متجهاا الى خارج وبدات الدموع تسقط من عينه والشهقات تطلع من فمه !!
*ذهب ريوك من خلفه وقال : بووووو ..
ارتجف توم في مكانه ولكن لم يقل شيئا ، لو تكلم سوف يفصحه صوته الباكي .. ريوك يهز توم ويصررخ باسمه : توم توم ؟؟؟ توم أتسمعني؟؟
*ريوك وقف امامه ورفع راسه ونظر الى وجهه وقال: مالذي يبكيك هكذا ؟؟ ولماذا عينك متورمه هكذا؟؟
*توم لم يرد عليه ، واستمر في البكاء .. فحضنه ريوك وقال له : توقف توقف عن البكاء ارجوك توم!
توم : ل-لقد ت-ت-ركني ، أ-أ-أريده لي و-و-حدي
فأنا أ-أ-أحبه ...
*ريوك وهو منصدم : من هو الذي تركك ؟؟ هل هو ويليام ؟؟ مالذي فعله بك ؟
*ريوك تغير عن اول ، كان باردا لا يهتم بأصدقائه ، ولكن هو لم يسكت اذا راى أحدا من أصدقائه يبكي أمامه ، فسوف يساعده حتى لو خسر حياته*
ريوك: سوف اذهب اليه و ألقنه درسا لن ينساه ..
توم وهو ممسك بـ ريوك : لا تذهب ارجوك ؟؟ إبقى معي ؟؟
هو الآن مع صديقه الجديد ! انه يغيضني جدا ، تبا له ...
ريوك: ماذا ؟؟ لا أهتم سوف اذهب اليه وانت سوف تذهب معي أفهمت ذلك ؟؟
توم: ولكن لا اريد أن تدخل في المشاكل وتتعارك معه بسببي ..
ريوك: لا عليك .. فانا أحب المشاكل منذ صغري .. لا تقلك علي ... اتفقناا ..
توم: اجل
ريوك : والآن امسح دموعك ولنذهب الى ذلك المتعجرف الحقير ..
*ذهب توم وريوك الى ويليام ومارك وتوجههو إليهم*#عند مارك و ويليام:
*كانا في الكافتيريا يتناولو بعضا من الطعام
ويتحدثوا و كأنهم يعرفوا بعض من مده ...
ويليام : مارك من أين أنت ؟؟
مارك: من لندن
ويليام : ومالذي اتى بك الى فلوريدا ؟؟
مارك: بسسبب عمل والدي .. و أيضا لأجل صديق طفولتي ..
ويليام : صديقك ؟؟
مارك: أجل لقد علمت انه هنا ، وأنه يدرس في هذه الجامعه ، لاجل ذلك اتيت لنفس الجامعه التي يدرس بها..
ويليام : هذا جيد ؟؟ هل يعلم بمجيئك الى هنا ؟؟
مارك: لا
*توجهه اليهم ريوك ووقف بجانبهم والتفتو اليه مندهشين وقال مارك : من أنت ؟؟
ريوك: أنا ؟؟
مارك: أجل ..
ريوك: أنا ريوك ، ومن أنت ياهذا ؟؟
مارك: أنا مارك.. تشرفت بمعرفتك
ويليام : توم
ريوك: مالذي تريده منه
ويليام: وماشانك أنت ؟؟
ريوك : هه لقد أضحكتني ياهذا ... شأني هوو...
توم: والدموع متجمعه في عينه : ر-ريوك أرجوك دعه وشانه ؟؟
ريوك: لن أدعه وموته سيكون على يدي ..
ويليام بضحكه ساخره : ههه .. لن اسمح لك ان تمد يدك القذره علي يا ابن السافل ..
ريوك بغضب : ماذا ؟؟ من السافل هناا ؟؟ انا أم أنت ؟؟
*لكم ريوك ويليام بقوه واسقطه ارضا وبسق عليه وقال : انت حقييير ؟؟ لقد سقطت دموعه على واحد مثلك حقيير ومتعجررف ؟؟ حقاا يالك من سافل ...
ويليام ينهض ويمسح الدم من انفه ويقول : من أجلي ؟؟ لا تضحكني ياهذا
توم: سقط ارضا راكعا على قدميه ويضم يديه الى صدره ويبكي : توقفا انتما الاثنان ؟؟ لقد تعبت حقا ؟؟
*يتقرب ويليام من توم وينزل لمستواه ويضع يده عليه ويقول : هل انت بخير ؟؟ أجبني؟؟
توم ابعد يد ويليام وقال: لا لا لست بخير .. أتركني وشاني.. اذهب اليه *اشار الى مارك الذي كان متجمد مكانه لا يعلم مالذي يحدث حوله* لقد فضلته عني ؟؟ اليس كذلك؟؟ لقد شعرت بالاختناق عندما كان يضع يديه عليك وانت لم تبعدها عنك ؟؟ وايضاا لقد جلس بجانبك ؟؟
لقد تعبت حقا من هذا الشعور الذي يكاد يقضي علي ؟؟
*وبدا بلبكاء مره أخرى ، وصوت بكائه وشهقاته ملأت المكان * ويليام الذي كان ينظر اليه ولكن لم يستطع فعل اي شي *
مارك تحرك وتمتم بصوت مسموع : انا مجرد صديق لـ ويليام فقط ؟؟ انا دائما افعل هذه الحركات لا إراديا ؟ ولعلمك ايضا انا لست من ذلك النوع الذي يسلب الأخرين من أحبابهم ..
ريوك: ههههه ، يالا هذه الدراما الجميله * وصفق بيده * وركل الكرسي واشار باصبعه على ويليام وقال: اذا أبكيته مره اخرى ، فلتحفر لك قبراا لكي اضع جثتك فيه .. هل تسمعني ..
ويليام اقترب من ريوك وقال: لقد أضحكتني ياهذا ؟؟
رفع يديه على ريوك للكمه .. فجأه صوت قاادم من الخلف يقول : مالذي تفعله بـ ملكتي؟؟
*إلتفت له ويليام وتجمد في مكاانه وأبعد يده عن ريوك .. وتراجع للخلف .. ريوك الذي تجمد في مكانه أيضا وتوسعت عيناه وقال: لماذا أنت هنا ؟؟توم وويليام هل سوف يرجعون لبعض ؟؟ ماعلاقة مارك بالطالب الذي وقف امامه وخرج ؟؟ هل تربطهم علاقة ياترى ؟؟ من الذي اوقف ويليام ؟؟