البارت الحادي عشر

1.5K 80 11
                                    

11- استراتيجية الأوتوجينيك ( استراتيجية كوب الماء ):
"يجب أن ترى في ذهنك الشيء الذي تريد أن تحققه قبل أن تراه في الواقع"

وهي تنقسم الى مرحلتين : مرحلة التحضير و المرحلة الثانية طريقة عملها .
أ- التحضير :
أولا: كن في مكان هادئ بعيد عن الضوضاء لمدة عشر دقائق على الاقل .
ثانيا: البس ملابس مريحة واخلع النظارات (ان كنت ترتدي) واقفل الهاتف النقال.
ثالثا: اجلس على كرسي أو على الارض وظهرك معتدل او ان تستلقي على الارض
رابعاً: أحضر كوباً من الماء مملواءاً الى النصف.
ب-الطريقة :
اولا: فكر في تحدٍ معين موجود في حياتك الان.
ثانيا: اكتب الاسباب التي تواجد فيها التحدي .
ثالثاً: اكتب ما يسببه لك ها التحدي من متاعب .
رابعاً: اكتب الهدف الذي تريده من هذا التحدي ، وكيف تريد ان تحله .
خامسا: اكتب الشخصية التي تريد ان تستخدمها امام التحدي
مثال: شخصية واثقة من نفسها.
او اكتب العلاج الذي تريد ان تراه يحدث في حياتك.مثل : التخلص من الصداع ، او العصبية، او التوتر ...إلخ.
او اكتب الشيء الذي تريد تحسينه مثل : الذاكر، التركيز، او التحدث امام الجمهور.....إلخ.
سادسا: اشرب كمية بسيطة من الماء ،ثم تنفس من الأنف بعمق وببطء حتى تملأ الرئتان، ثم ازفر من الفم ببطء بحيث يكون الزفير أطول من الشهيق،
بمعنى استخدم اسلوب التنفس ((٤ ٢ ٨ )) أي الشهيق من الانف في أربعة ارقام ، ثم احتفظ بالاكسجين في رقمين ، ثم ازفر في ثمانية أرقام . ملاحظة: كلما كان الزفير أطول من الشهيق كلما ازددت استرخاء ووصلت الى الراحة التامة.

سابعا: اغمض عينيك وتخيل نفسك في التحدي تواجهه، وانظر الى نفسك وانت واثق من نفسك وضع الافكار والاسلوب والسلوك الذي تريده.
ثامنا: اجعل احاسيسك مرتبطه بصورتك ، فكلما كانت الأحاسيس متصلة بالصورة كلما اصبحت اقوى في العقل الباطن حتى تصبح اعتقادا.
التاسعا: افتح عينيك ثم كرر التدريب مره اخرى ولكن هذه المره كن افضل بربط احاسيسك.
عاشرا: افتح العينين ثم كرر التدريب للمرة الثالثة، واضف كل ماتريد على اسلوبك مع ربط احاسيسك به.
**ملاحظة: العقل الا واعي لا يعي الاشياء بل ينفذ الأوامر كما تقولها له.
______

استراتيجيات التفكيرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن