تَذكيرٌ قَبلَ القِرَاءَة..
رَبِّـى إغفِرلى وإرحَمنى واعفِنى واهدِنى وارزُقنى.* * * * * * * * * *
هَل نتَحَدَّث مُجَدَّدًا عَن الصَّدمَة؟ لِذَا يَجدُر بِنَا النَّظَرُ للقَابِعَة فى غُرفَتِهَا مُنذُ أربَعَةِ أيَّامٍ، لا تُغَادِرهَا ولا تَفتَحُ لأىٍّ مَن يَطرُق حَتَّى لا تَأكُل أو تَشرَب أو ترَى هارلى.
هىَ فقَط صَامِتَةٌ سَاكِنَة، حَرفيًا لا تَتحَرَّك مِن إستِلقَائِهَا على السَّريِر، نَاظِرَةٌ لأعلَى بِشُرُودٍ والدُّموع تَنزَلِق على جَانِبَىِّ عَينَيهَا.
دَاخِلهَا شَخصٌ يَصرُخ بشِدَّة جَاعِلٌ مِن صَدرِهَا يَنبُض نَارًا تَحرِقُهَا، هوَ يَصرُخ ويَجرَح نَفسَهُ ويَصدِم رَأسَهُ بجُدرَانِ عَقلِهَا فَـ جعَلَ مِنهُ دَمَارًا قَضَى على المُتَبَقِىِّ الجَيُّدُ فيهَا.
كُلُّ الأفكَارِ السَّودَاوِيَّة يَبُثُّهَا هذَا الشَّخصُ فى رَأسِهَا، يَجعَلهَا تُريدُ العُثورَ عَلَيهِم ثُمَّ قَتلِهم جَميعًا لِمَا هىَ بهِ الآن مِن ألَمٍ مُستَمِرٍّ.. تُريدُ التَّخَلُّص مِنهُ، لا تُريدُه أن يُعَزِّز بدَاخِلهَا فِكرَة سَيئَة تَقودُهَا لأسوَء مِمَّا هىَ بهِ، تَحتَاجُ للتَّفكِيرِ برَويَّة.. لكِن كَيفَ التَّفكير وهىَ مُحَطَّمَة مِن أقرَبِ الأشخَاصِ إلَيهَا؟
يَحدُث كُلُّ هذَا فقَط دَاخِلهَا، أمَّا فى الخَارِج هى شَخصّ سَاكِنٌ بِلا حِرَاك، يَفتَحُ عَينَيهِ ليُحَدِّق فى الأعلَى ويُغمِضهَا ليَستَقبِل جُزءَ العَالَمِ الآخَر.. الكَوَابيسُ المُطَارِدَة.
كانَت كُلُّ أسئلَتِهَا فى المَاضِى هى لِمَاذَا أو أينَ أو مَن، لكِنَّ سُؤالَهَا الآن هُوَ كَيف.. كَيفَ إستَطَاعُوا أن يَفعَلوا بِهَا كُلَّ ذَلِك؟ كَيفَ أتَتهُم القُدرَة لتَركِهَا وَحيدَة هكَذَا؟
انكَمَشت على نَفسِهَا تَحتَضِن قَدَميهَا لَصدرِهَا وتُكمِل رِحلَة البُكَاء، ألَمُ رَأسِهَا لا يَترُكهَا والحَريقُ فى قَلبِهَا لا يَنطَفِئ.
هىَ لا تَستَمِعُ لِصَوتِ العَالَم.. لكِن صَوتَهُ الوَحيد الذى إستَطَاع أنْ يَختَرِق الحَواجِز ويَصِل لمَسَامِعِهَا.
"إيڤانچلين.. إنَّهُ أنَا هاري."
دَقَّاتُ قَلبِهَا كانَت أسرَعَ مِن قَدمَيهَا التى قفَزت إلى البَاب وفَتحَتهُ، لَم تُعطِ نَفسَها فُرصَة للرُّؤيَة فهىَ لَن تَرَى شَيئًا على أيَّةِ حَالٍ لرُؤيَتِهَا المُشَوَّشَة إثرَ الدُّموع، ولَمْ تُفَكِّر مَرَّتَين فى الإندِفَاع لعنَاقهِ ومُحَاوَطَةِ يَدَيهَا لَهُ وكَأنَّهَا بِذَلِك تَختَبِئ دَاخِلَهُ.. والمُفَاجَأة أنَّهُ إستَقبَلهَا بذِرَاعَين مَفتُوحَتَين ليُخبِرهَا أنَّهُ بالفِعلِ مَخبَئِهَا مِن كُلِّ شَئٍ.