الحلقة الرابعة

1.6K 148 21
                                    

🔹إحتارَت زينب في أمرها بماذا ستجيب إبنها ! هل تقول له إن أباك قد استشهد فلا يمكن أن يكون عندك أخ ؟! لكنه ما زال صغيراً على هذه الحقائق ! أيضاً لا يمكنها أن تكذب عليه فلا يجوز، وبنفس الوقت لا يمكنها أن تتجاهل ذكاءه وهي حريصةٌ على استقراره النفسي..

توكلت على الله سبحانه وقالت له:
🌸حبيبي علي رضا ! من قال أنه ليس لديك إخوة ؟! أنت لديك الكثير من الإخوة، فإذا سألك أحد أليس لديك أخوة قل له بلى ! فأبي شهيد وأبناء الشهداء كلهم إخوتي ! وغداً إن شاء الله سوف نذهب لتلعب مع إخوتك😊 هل رضيت يا عمري ؟!

🔸 فرح علي رضا كثيراً، وأصبح ينتظر نهار الغد بفارغ الصبر !

🔹ظنَّت زينب أنها تخلَّصت من هذه المُعضلة، لكنه فاجأها بسؤالٍ آخر !
▫️ أمي !
🌸 نعم يا عمري ؟
▫️ولكن كيف أتيتُ أنا ؟!

🔸تذكرَت زينب طفولتها وابتسمت، فهي قد سألت أمها يوماً نفس هذا السؤال، فأجابتها : لقد اشتريناكِ من السوق ! لكنها علمت اليوم أن أمها قد تهربت من الإجابة وضحكت عليها بهذا الجواب !

🔹تُرى ماذا ستجيبه ؟ إستغلت زينب هذا السؤال وقالت :
🌸إن الله سبحانه قد أعطانا إياك يا عمري !
▫️ومن هو الله يا أمي ؟؟

🌸يا إلهي أعِنِّي ! أين أنت يا جهاد يا ليتك معي يا حبيبي كي ترى كيف أصبح إبنك كبيراً.. آه كيف لا أذكر كيف كنت تحلمُ بتربيته تربية إيمانية صحيحة، وكم كنت تنتقد الأهل الذين يعرِّفون الله لأبنائهم بطريقةٍ خاطئة، وكأن الله هو الذي يعذِّب ويُحرِق بالنار إذا أخطأ الولد، ويُهمِلون كل جانب الرحمة الإلهية الواسعة ومحبته العظيمة لنا !

🌸 الله سبحانه هو الذي صنع كل شيءٍ تراهُ يا حبيبي😊 هل ترى هذه الطيور الجميلة التي تحبها ؟
▫️ نعم يا أمي !
🌸الله هو الذي صنعها وخلقها، هل تعلم أنه خلق الفراشات الجميلة والورود ؟ البحر أيضاً، والأشجار والزهور، والفاكهة اللذيذة التي تُحبها هو صنعها وهو الذي صنعك أنت وجعلك بهذه الصورة الجميلة !
كل شيءٍ يا عمري تراه، فإن الله هو الذي صنعه لأنه يُحبنا كثيراً، صَنع كل هذه الأشياء الجميلة من أجلنا لِيُعبر لنا عن حبِّه لنا !

▫️وأين هو الله ؟ هل يمكننا أن نذهب أيضا غداً لرؤيته ؟
🌸 لا يا حبيبي، الله سبحانه لا يمكن لنا أن نراه بعيوننا، لكنه موجودٌ في كل مكان ! عندما تحبه يمكنك أن تشعر به بقلبك ! أين ما كنت وذكرته، حتى لو همست بقلبك "يا الله" فإنه يسمعك !
وهو يحبنا كثيراً، ويحب أن يسمع صوتنا ندعوه..
▫️يعني هل يمكنني الآن أن أتكلم معه ؟
🌸 نعم يا حبيبي، لكن الأفضل أن تكون طاهراً نظيفاً.. أقبِل يا عمري وتوضأ مثلي لندعو الله سويّاً ! فهكذا يُحبنا الله أكثر..

🔸حاول علي رضا أن يتوضأ مثل أمه، ثم جلسا سويّاً على سجّادة الصلاة، وتوجها إلى القبلة..
🌸 حسناً يا حبيبي قل "يا الله" وقل له ما شئت..

قال علي رضا : ▫️ يا الله .. أمي قالت أنك تسمعني، وأن كل شيءٍ جميل هو منك، أريد أن أقول لك شكراً لأنك أعطيتني العصافير الجميلة التي في غرفتي، وشكراً لأنك تأتي لنا بالفاكهة اللذيذة.. هل يمكنك ان تأتي لي غداً بلُعبة جميلة ؟

🔹سمعت زينب كلام ابنها، وقررت أن تشتري له غداً لعبة وتقول له هذه من الله ! لكن يبدو أن الله كان أسرع إجابةً لهذا الطفل الصغير مما كانت تتوقع الأم.. فبينما هما كذلك وإذا بالباب يُطرَق... !

سيد حسيني

كنت في أنتظارك 💔حيث تعيش القصص. اكتشف الآن