• ماهي أبرز الصفات التي تزيد من إحتمالية كونك INTJ؟-
1- اذا كُنت intj فأنت لديك شغف في البحث والمعرفة وتغذية العقل بما هو مفيد،ولا يشترط أن تكون عاشقًا للكتب كما يشاع كثيرًا ولكنه يدل على شغفك بالتعلم.
2- اذا كُنت intj فأنت تؤمن أن لاشيء مستحيل اذا وجد الجهد والكفاءة والتخطيط الجيد،وقد ترى إخفاقات الآخرين ماهي الا بسبب اهمالهم وكسلهم.
3- اذا كُنت intj فأنت غالبًا تتبع قناعاتك وقوانينك الخاصة التي تحمل قيمًا معنوية،ولا تعتقد أن هناك ماهو كامل وبذلك فإن كل شيء قابل للنقد في نظرك.
4- اذا كُنت intj فأنت غالبًا الشخص الذي ينصح ويوجه غيره ولا يقبل ذلك من الآخرين،ولا تشعر بالراحة "بالفضفضة" أو الإفصاح عن مشاكلك الخاصة.
5- اذا كُنت intj فأنت تواجه مشاكل بالتعامل مع الآخرين،ترهقك المجاملات وغالبًا لاتستطيع الكذب أو تشعر أنك غير مضطر لذلك في كل الأحوال صريح.
.
.
.ملاحظة:
الصفات والتصرفات لنمط ال intj التي غالبًا ما تتواجد في بعض المحادثات الساخرة أو الخ.. هي ليست سوى تصرفات وأفعال الصورة النمطية البحتة للـِ intj والخالية من أي مؤثرات خارجية، فَ بالطبع جميعُنا نعيش في بيئات مُختلفة ولنا نِسب متفاوتة من الصفات الأربع الاساسية المُشكلة لإسم النمط، لذا لا تقلق إن وُجدت نقطة معينة لا تتفق معها في محادثة ما أو إحصائيات بما أن الصفات الأربع الأساسية المكونة للنمط مكتملة لديك..
.
.- النسخة السيئة والناجحة من INTJ ؟
النسخة السيئة من intj هي التي تغلب عليها العاطفة المضطربة وتسيطر عليها،فتفسد أفضل ما تتميز به (التحليل والإستنتاج المنطقي).
النسخة الناجحة من intj هي التي تغلب عليها العقل والمنطق وتسيطر على تلك العاطفة،بل وتقوم بترويضها لتخرجها بأفضل صورها.
.
.
.محادثة INTJ & EXXP ;
INTJ: *تنهد*
EXXP: ما الأمر؟
INTJ: يحاول الآخرون الدخول في محادثة معي بشكل متكرر حيث أصيح محور الحديث وجميع الأعين تراقبني.
EXXP: لأنك غامض وهادئ،الآخرون يشعرون بالفضول تجاهك وتجاه هويتك وحقيقتك.
INTJ: وهذا بالضبط ما لا أريده وأهرب منه!
.
.
.🖤🖤💫
أنت تقرأ
مَن هُم الـ 𝙸𝙽𝚃𝙹'𝚜 ؟
No Ficciónمعقل العُلماء! - معلوماتي من مصادر مُنوعة وجميع حقوق تلك المصادر محفوظة لأصحابها.