أمور تُحمس الـ INTJ's

2.8K 189 201
                                    






1- المُستقبل.

يتحمسُ الـ INTJ بشدّة للمستقبل، وفقًا لخبير العلوم العصبية داريو ناردي، فإن العقل المدبر يدخل حالة تدفق عصبية عندما يتصور المستقبل البعيد.

يستخدم INTJ الحدس الانطوائي (NI) كعملية
عقلية مسيطرة، هذه العملية تدور حول ملاحظة الأثار المستقبلية، تصور ماذا يمكن أن يكون في المواقف المختلفة، التنبؤ بأدق أو أقرب الاحتمالات، و بإستخدام INTJ هذه العملية هو يشعر بالحياة والطاقة.


2- خطط استراتيجية.

العقل المدبر ماهر في فن التفكير الاستراتيجي.
يحصل على التشويق من التنبؤ بالأهداف المستقبلية وتحريك القطع لتحقيق النتيجة المرجوة، كلما كانت المشكلة أكثر تعقيدًا كلما تحمس لإيجاد حلها.

3- العزلة.

ينمو العقل المدبر ويتطور بإستقلاليته وعزلته، يستمتع بقضاء وقت إعتيادي لنفسه حيث يمكن لعقله التنفس وطرح أفكار وحلول جديدة.

كونه في مكان هادئ يمنحهُ مساحة فكرية للتعمق
في أفكاره وتأملاته الفلسفية العميقة.


4- المحاضرات أو الدروس.

وفقًا لدليل نظرية MBTI فقد أُدرج "اخذ الدروس"
كأحد الانشطة الترفيهية المُفضلة لدى الـ INTJ's ، لأنه يحاول دائما التحسين من نفسه ومعرفة المزيد وتوسيع منظوره وتفعيل قدرات التفكير التحليلية لديه كـ INTJ ، هو لا يحتمل فكرة حضور محاضرة لدكتور غیر کفؤ أو يمزح فالجوار هنا تتحول المحاضرة لجحيم بالنسبة له.

5- الفن.

العقل المدبر يكون ضعيفًا أمان الجمال الخلاب
خاصة في الأعمال الفنية الرمزية أو التي تحمل معنى عميقًا.


6- الفلسفة.

بسبب إستخدام INTJ المتواصل للحدس الانطوائي، فهو مهتم بشكل خاص بالأفكار المفاهيمية، وغالبًا ينجذب إلى الكتابات الفلسفية العميقة.


7- أن يكون لوحده في الطبيعة.

لدى INTJ عقل تحليلي مشغول للغاية ويمكن أن يكون من السهل عليه أن ينفصل عن بيئته.
ينتجُ عن هذا في بعض الأحيان إجهاد لأنه يثبط وظيفة الشعور المنفتح (SE) ، لفترة طويلة جدًا .

إحدى الطُرق التي تُمكن INTJ من محاربة ذلك الإجهاد وترك عقله يتجول بحرية هي قضاء وقت هادئ في بيئة طبيعية هادئة، كما يجد العديد من الـ INTJ's
أن نشاطهم يتجدد في التنزه بمفردهم في الغابة
أو الذهاب للتجديف والصيد.


مَن هُم الـ 𝙸𝙽𝚃𝙹'𝚜 ؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن