-• كيف هي علاقة INTJ و ENFP؟
يشتركُ النمطان بحرفٍ واحد والذي يرمز لنظرتهم الخيالية المشتركة للعالم،وتعتبر علاقتهما من أفضل العلاقات التي قد يحظى بها كلا النمطان،حيثُ انهم يكملون بعضهم البعض بصفاتهم المتضادة.
بدايةً يساعد قُرب INTJ من ENFP على إدراة وقته والتركيز والإلتزام بمشاريع أقل حتى لا يتشتت إنتباهه ويبدد مواهبه على كثير من الأمور في آن واحد.
في حين يساعد ENFP ال INTJ على أن يصبح أكثر مرونة وليونة ويشجعه على إظهار مشاعره وأن يكون أكثر حساسية وشفقة على الآخرين،كما يساعده على تحسين فهمه تجاه العواطف التي يصعب عليه التعامل معها وايضًا على الاستمتاع والإسترخاء وعدم أخذ جميع الأمور بجدية بالغة.
.
.
.• ومن الإختلافات التي قد تسبب بعض المشاكل بالعلاقة:
- إختلاف طريقة التواصل بينهم؛
حيثُ أن ال INTJ يلجأ إلى معالجة أفكاره وردوده في عقله اولًا ونادرًا ما يتحدث عنها إلا إن كان شيء مدروس أو محدد،بعكس ENFP الذي يتصف بكونه متحدث جيد ويحتاج التحدث للتفكير والبحث عن حقيقة شعوره.- النقد وحساسية ENFP؛
حيث يتصف INTJ إلى جانب المنطق والموضوعية بالنقد وقلة إحساسه تجاه شعور الآخرين،كما أنه يملك العديد من المعايير العالية التي قد تحدث بعض المشاكل وتدفع ENFP للمحاولة لتحسن الوضع بأقصى جهده ومحاولة إستعادة الإنسجام بينهم.- إحتياجتهم المُختلفة في حسم الأمور؛
إذ يميل ال INTJ إلى التخطيط والدقة والإلتزام بالخطط ويجد راحة في التحضير لكل شيء،على عكس ال ENFP الذي يقاوم وضع الخطط خشية أن تفوته الفرص المستقبلية التلقائية.
كما يُعرف ال ENFP بحبه للمفاجآت وتغيير الخطط في الثوانِ الأخير في حين يرى ال INTJ هذا السلوك على أنه عدم مسؤولية وتهور،بينما يشعر ENFP بأن شريكه متصلب ومتحكم أكثر مما ينبغي..
.
.• ما يحبه INTJ حول ENFP:
1- دفئه وحماسه وراحته الإجتماعية.
2- قدرته الرائعة على الإرتجال والإستجابة لحاجات الآخرين.
3- اتصافه بالتواضع وطبيعته النشيطة والحيوية.
4- طرائقه الغير تقليدية في تجاوز المشكلات.
.
.
.• ما يحبه ENFP حول INTJ:
أنت تقرأ
مَن هُم الـ 𝙸𝙽𝚃𝙹'𝚜 ؟
Nonfiksiمعقل العُلماء! - معلوماتي من مصادر مُنوعة وجميع حقوق تلك المصادر محفوظة لأصحابها.