-• كيف هي علاقة INTJ و INFJ؟
1- يشترك النمطين بصفات كثيرة كالهدوء والجدية والإنتقائية والشغف بإهتمامتهم،وكلاهما يحتاجانِ وقت خاص يقضونه مع أنفسهم ويعالجون فيه أفكارهم،كلاهما ايضًا مبدعان وواسعي الخيال إلى حد كبير.
2- سيكون الغموض طاغيًا في العلاقة وقد تكون غير عميقة بسبب تحفظ كلا النمطين،ولكن إن قررا الوثوق ببعضهما ستكون علاقتهم قوية وطويلة الأمد وسينسجمان مع بعضهما.
3- غالبًا ما ينجذب INTJ إلى INFJ بسبب دفئه وطريقة إهتمامه بالآخرين ومهاراته الطبيعية في التواصل،بينما ينجذب INFJ إلى INTJ بسبب هدوئه وإستقلاله وقدراته النقدية في التفكير،وتمسكه بمبادئه دائمًا.
4- يساعد INTJ ال INFJ على أن يكون أكثر منطقية وأقل عرضة لأخذ الأمورعلى محمل شخصي،ايضًا تعلم عدم التضحية بمصداقيته بسبب المجاملة،في حين يساعد INFJ ال INTJ على تطوير صبره وتعاطفه مع الآخرين،وقد يشجعه على التفكير والتعبير عن مشاعره بدلًا عن الإحتفاظ بها لنفسه.
5- قد تحصل بعض الخلافات بالعلاقة بسبب إختلاف طريقة نظرهم للأمور،فَ INTJ يبني قراراته على حسب مبادئه ورؤيته حتى وإن كانت تتعارض مع مشاعر الآخرين،بعكس INFJ الذي يستطيع أن يدرك بطريقة ذكية كيفية تأثر شعور الآخرين جراء أفعاله أو إختياراته،وربما هو سيتنازل عن موقفه لإرضاء الآخرين،وهذه صفة مزعجة بالنسبة للِـ INTJ حيث يشعر بأن INFJ يُبالغ بردود أفعاله ويتأثر من النقد البناء،بينما سيشعر INFJ بأن INTJ ناقد بشكل مفرط وغير صبور.
.
.
.• في العلاقات العميقة INFJ و INTJ;
-
INTJ: يمل بسرعة ويفكر كيف يتخلص من العلاقة
ولو لفترة بسيطة.INFJ: يتعلق بقوة ولا يفقد شغفه بسهولة
يريد علاقة أبدية.INTJ: يبقي هناك منطقة محظورة ومساحة شخصية له.
INFJ: سيشارك أشيائه المُقدسة معك ويصبح منفتحًا.
.
.
.• مُقارنة بين INFJ وINTJ;
-
ال INTJ سينقد منطقك بينما INFJ سينتقد أخلاقك.
ال INTJ مُنغلق عاطفيًا بينما INFJ مُنغلق هوسيًا.
ال INTJ لديه رؤية إستراتيجية للكفاءة بينما INFJ لديه رؤية إستراتيجية للسلام.
أنت تقرأ
مَن هُم الـ 𝙸𝙽𝚃𝙹'𝚜 ؟
Nonfiksiمعقل العُلماء! - معلوماتي من مصادر مُنوعة وجميع حقوق تلك المصادر محفوظة لأصحابها.