الفصل الثاني( Part : 1)

561 32 35
                                    

انتبه محمود من غفوته القصيرة مفزوعا فقد راوده كابوس مروع .

و لكن ذلك لم يثر تعجبه بعد أحداث الليلة الماضية.

و تلقائيا وجد نفسه يعود بأفكاره إلى ما قابله حينما خرج من المنزل ليقاطع الجدل الدائر بين شقيقته و زوجها ... متسائلا بهتاف أخرس كلاهما :

" ما الذي يحدث هنا ؟ "

و لم يقابله حينها سوى الصمت الثقيل كإجابة ... و قد وقف ثلاثتهم و كأن على رؤوسهم الطير.

فقط النظرات المتبادلة بين شهد و كرم و التي تحمل قدرا كبيرا من الإتهام من جانبها يقابلها هو بقدر أكبر من الغضب لموقفها المتخاذل منه و شكها به .

على النقيض وقف محمود بينهما بحيرة جمة لا يفهم طبيعة الموقف .

لم يرتح لهذا الصمت .. لذا دنا من مكان وقوفهما مستطلعا حقيقة ما يحدث فتوسعت عيناه دهشة حين رأى ملابس كرم الملطخة بالدماء.

تلك الدهشة ما لبثت أن تحولت إلى توجس و فضول قلق بسبب الجسد المستكين أرضا ... ليهتف بتساؤل :

" سحقاً ... ما هذا؟.. ماذا حدث هنا ؟ ... من هذه يا كرم؟!! "

حينما قابله الصمت كإجابة للمرة الثانية ... ترك شهد و كرم لمعركة النظرات الدائرة بينهما بصمت فقد بدا أن أحدهما لن يتنازل و يجيب عن الأسئلة التي تنخر رأسه .

و هذا جعل سيناريوهات عدة ترتسم في رأسه عما حدث و كان القاسم المشترك بينهم هو الأفكار السوداء .

الا أنه نفض عنه كل هذا و هو ينحنى سريعا ليفحص الفتاة تحركه شفقته تجاه من ظنها طفلة .

مد محمود أنامله بتوتر بالغ ملتمسا موضع النبض في عنقها ليستشعره ضعيفا ... يسرى برتابة انبأته أنها لازالت على قيد الحياة .

رفع رأسه لينظر لكلا من شهد و كرم شذرا بسبب ردة الفعل المتخاذلة الذي يتخذها كل منهما تجاه الأخر .. متجاهلين تلك الصغيرة التي من المحتمل أنها تصارع الموت في هذه اللحظة ! .

و بغضب مكبوت وجه حديثه إلى كرم أمراً إياه بلهجة سريعة :

" لا زالت على قيد الحياة ... اتصل بالطبيب سريعا "

أسرع كرم ليفعل كما قال و لكنه ناداه مرة أخرى قبل أن يبتعد هاتفا :

" استدعي الدكتور فؤاد ... و لا أحد غيره "

هز كرم رأسه موافقا و هو يتتبع معالم القلق التي انتشرت على صفحة وجه محمود ... و لكنه لم يعلق فهو على دراية بالسر خلف هذا القلق .

و في نفسه أثنى على تفكيره و قد أدرك أن إستدعاء طبيب غريب في مثل هذا الوقت و لمكان نائي كالذي تقع به المزرعة لابد و ان يكون أمرا صعبا و مثيرا للكثير من التساؤلات هم في غنى عنها ... أو ربما قد يورطهم ذلك في مزيد من المشاكل في حالة إصابة الفتاه بمكروه ما .

في الحب انتِ استثناءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن