أمضى حياته في شقاء وجد ولما أرسلت له الشمس شعاعا في شخص بينلا تشبث به بكل قواه . وفي اللحظة التي كاد أن يمتلكه افلت من يده واتت فنّي لتقف في طريقه فحالت بينه وبين اللحاق بابنة عمها إلى نيويورك .
هراكليون يوناني أولا وأخرا ومهما عظم تلهفه إلى امرأة فان ذلك لايؤثر في احترامه للشرف والكرامة الشخصية والإخلاص للشرائع . فالزواج رباط مقدس ، وقد يتلهف شوقا إلى بينلا ولكن فنّي هي الزوجة الوفية المحبة التي يعاملها بالمثل أمام الناس . رغم أن الأمر يختلف كلياً في حياتهما . كان هراكليون واقفاً يدخن سيكارا وعيناه ترميانها بسهامه النفاذة ، ويبدو انه عازم على عمل ما ، فأطفأ سيكاره وقال :
((هل من الضروري أن تعطي وجهك شكل وجه الملاك الكئيب ؟ تكفيني مشاكل البيت وهموم العمل ، فابتسمي وتحملي)).
(( لماذا تتخذ مواقف كلها تصنع لا تظهرك في خلقك الأصيل ؟ ))
إنها تحبه وتكرهه معا لخشونة معاملته لها وتود لو تصرخ في وجهه لتقول بأن بينلا لم تكن ملاكاً كما يتصور
(( تؤدي بي مواقفي هذه إلى الاحتفاظ بك والإبقاء عليك سليمة دون أن اقصف رقبتك ))
(( انك متعلق بتكرار هذا النوع من التهديد ياهراكليون . نفذه إذاً ))
(( تنفيذه يغريني ، صدقيني ))
رأت الغضب في التصاق شفتيه بأسنانه ثم انفرجتا عن ابتسامه هازئة لتزيد من وزن كلامه .
(( أكرهك وأنا مالك لأعصابي فقط ، ولكن عندما أفكر فيما قمت به لتحتالي علي يتملكني سرور لا يوصف بأن أمد يدي وألوي رقبتك . وكما أفهمتك سابقاً لا استفيد من وزه ميتة ))
اقترب منها ورفعها بعصبيه جعلتها تترنح .
(( ماذا دهى رجليك ؟ ))
أزاح حمالات ثوبها عن كتفها ودفن رأسه عند رقبتها الناعمة وقال :
(( أنت شيطان ابيض الجلد مخادع ، ولكني أريدك! أنت امرأة ووجودك هنا معناه أنني هذه الليلة بالذات على ارض جزيرتي حيث النجوم تشع ناراً والهواء يعج بالحياة....هنا سيخرج إلى النور ابن اليونان ، ابن هراكليون . هل فهمتِ قوة قولي ومعناه ؟ ))
فهمته واستوعبته ، وولادة صبي له تعني نهايتها هي ونهاية حياتها الحلوة المرة بجانب هراكليون على جزيرته. تولَتها رغبة جامحة في مقاومته وبدأت تعاكسه وصرخت قائله :
(( لا ياهراكليون. أرجوك ، اتركني! أرجوك ، أتوسل إليك! )
(( توسلي ما طاب لكي ولكني لن أتركك))
حملها بين ذراعية بحركة وحشيه ومشى بها.... ولكنها قاومته بكل قواها وكانت تضربه بقبضة يديها وتحاول أن تصده عنها بكراهيته والاشمئزاز من تهكمه فيمل منها ويتركها وحدها . وهكذا لا يصب كل اهتمامه على الشيء الوحيد الذي سيفصل بينهما لا لليلة واحدة بل دائماً.... وهو إنجاب ولد له .
أنت تقرأ
دمية خلف القضبان
Romanceاكذوبة واحدة تكفي احيانا لتفتح ثغرة بحجم المرارة في حياة اثنين .... والمرارة طريق شائكة بلا عودة والدافع هو الحب الجنوني.... ولكن النتيجة غالبا ما تكون القسوة أوالإحتقار, أو الاثنين معا ...... هذا ما اكتشفه هراكليون مفراكيس الثري اليوناني الذي يتحك...