فكر هراكليون في هذا الأمر واعتقد انه سينفذ هذا المشروع حالما يعلم بحادث فنيلا .))
(( ماذا عملتم بشان الصبي؟ أنا مدينة له ، ولم يكن اقل تعرضا مني للخطر.))
التفت زونار إليها وقال:
(( تحادثت مع والده وأعلمته أن هراكليون لابد أن يكافئه إما بمبلغ من المال او بقطيع من الماعز. الماعز عندهم أثمن بكثير من مال مودع في المصرف. وهراكليون يأنف من تغيير مجرى حياتهم ولا يريد إفسادها بإدخال تغييرات على نمط حياة الجزيرة . لا يريد لها أن تكون عصرية كما حدث لجزر أخرى ، حيث تتوافد عليها أفواج من السياح وتشيد فنادق غرفها كعلب السردين تنتشر على الشواطئ . إنها تفسد جمال الجزيرة وتقلب حياة الناس وتقاليدهم رأسا على عقب . أما المستشفى فهو ضرورة ملحّة . وقد تكلم عنه هراكليون الذي يهتم برفاهية أهل الجزيرة ، أصدقت يا ادلينا أم لم تصدقي؟ .))
(( ما أصدقه هو انه يهتم بصورته هو فقط . وأستميحك يا زونار إذا قلت لك أن أخوك هو ملك الغاب هنا ، وانه قاسي القلب .))
(( لم يعش حياة لينة ليكون حنون القلب ، السنين الأولى من حياتنا تسعفنا بطابعها عادة . واثر الحرمان والكفاح من اجل اللقمة يقسّي العضلات والإحساس . واقر انه يجب أن نفهمه .))
(( التفهم تعبير ضعيف. إني اكره أن يتركني زوجي ويذهب بسفينته دون كلمة . مع أن هذا ليس من عاداته . ولايفكر في معظم الأحيان إلا في أعماله . فماذا جرى له هذه المرة؟ .))
تدخلت فنّي وقالت بهدوء :
(( أظن انه أراد ان يهرب مني . وقع خلاف بيننا قبل رحيله ، ولكني لا أتلهف لرجوعه .))
اغتنمت ادلينا الفرصة لتؤكد رغبتها في الذهاب إلى أثينا فقالت :
(( إذاً سنقوم برحلة إلى أثينا ونتغيب بضعة أيام . هل ستأخذنا يا زونار؟ .))
(( بكل سرور. وستفيد هذه الرحلة صحة فنيلا التي ستجد أثينا مثيرة بمناظرها وحوانيتها وموسيقاها . فاتركا لي الترتيبات وسأؤمن لكما كل متعة .))
(( لي شيء أقوله لك يا زونار.))
ربتت ادلينا بطرف أصابعها على وجنة زونار وتابعت تقول:
(( أنت لست جميل الطلعة فحسب بل وإنسان كبير أيضا . كان يجب أن تتزوجك فنيلا .))
(( كنت أتوقع أن تكون هي وصيفة الشرف في عقد قران أخي . ورتبت خططي على هذا الأساس .))
توقفت السيارة في باحة القصر والتفت زونار إلى فنيلا فقال :
(( لي مخططات أخرى ، أم انك ستفاجئينني؟ .))
(( لا...لا أريد أن أتورط مرة أخرى في تعقيدات الحب . لا يقوى قلبي على احتواء ذلك وأريد أن أتعلم كيف أكون أكثر جدية مع الحياة . وأريد أن تعلّمانني كيف اكف عن الأحلام وان أتصرف أنا بقلبي بدل أن يتصرف هو بي ، ولذا أرجوكما أن تباشرا بالدرس ابتداء من هذا اليوم . وآمل أن لا نتكلم إلا ما يجلب لنا الترفيه .))
أنت تقرأ
دمية خلف القضبان
Romanceاكذوبة واحدة تكفي احيانا لتفتح ثغرة بحجم المرارة في حياة اثنين .... والمرارة طريق شائكة بلا عودة والدافع هو الحب الجنوني.... ولكن النتيجة غالبا ما تكون القسوة أوالإحتقار, أو الاثنين معا ...... هذا ما اكتشفه هراكليون مفراكيس الثري اليوناني الذي يتحك...