**************
" المحب الحقيقى لا يطيق صبرا على البعد "
" من الموجع أن يدهشننا أقرب الأقربين بخذلانهم لنا "
هل أصبحنا على شفا حب حقيقى أم خذلان لا حد له ولا نهاية انتهى اليوم بخطوبة عهد من جورج وما تغير شىء مما خططت له عهد يراود عمار أفكارا من أن عهد ما تفعل ذلك إلا لأن تكويه بنار الخيانة والغيرة بأن تقول له أن الخذلان سواء عن عمد أو عن غير قصد ما هو إلا وجع كبير لكنه وبالأخير يتوقف عن حماقة فكره ويؤمن بأن عهد ما فعلت ذلك إلا لأن جورج احتواها فى فترة خذلها هو فيها ثم يقسم على نفسه أنه ما كان ليفعل وهو فى وعيه أيعاقب الإنسان على تصرفاته وهو غائب عن الوعى من الظلم هذا أن يُفعل .
كاد أيضا أن يُجن من فعلة خالد فمن الموجع أن يدهشنا أقرب الأقربين بخذلانهم لنا وعلى الرغم من ذلك ود عمار أن يجد خالد ليشفى صدر والدته فهو يسقى من نفس كأس البعد هى لبعد خالد عنها وعمار لبعد عهد عنه فوالدة خالد محبة حقيقة لابنها وعمار ولد من بئر الحب الحقيقى لعهد وكلاهما لا يطيق صبرا على البعد فيارب أثلج قلبى وقلبها هذا الدعاء هو كلمات عمار التى لا تغادر قلبه .
بعد خروج عمار من الكلية مع ياسر أحس الصديق بصديقه فاقترح ياسر أن يذهبوا لعالم فى الدين و يجعلوه يقابل عهد كى ترجع عما هى فيه وعلى الرغم من أن عمار استحسن الفكرة واقترح أن يكون حسان صديقهم هو الشيخ المنشود إلا أنه سأل عن كيفية مقابلته لها وهى تسكن عند جدها .
فليقابلها فى العمل ، قال ياسر .
أغمض عمار عينيه وتنفس وجعا ثم قال :- ما لا تعرفه أن عهد فى اجازة من عملها وهذا ما عرفته مؤخرا .
استاء ياسر وعمار من كونهما عاجزين عن فعل شىء وزيادة على ذلك أن عمار لا يطيق أن يرى عهد فى تلك الحالة بعيدة عنه وعن ربها من قبله .
**********
" قد نثق بشخص لا يستحق فقط لأنه راوغنا بالكلمات "
" فى بعض الأحيان لا تبرر لأحد ما بعد تصرفاته ان كان يحبك فسيثق بك "
بعد خطبة عهد من جورج لم تعد مريم مختفية عن المشهد كما السابق أصبحت كثيرة الجلوس مع عهد ولكنها لا تتحدث إليها كثيرا فى أضيق الحدود تجيب مريم على أسئلة عهد كما أمرها جدها لكن الحال تبدل كثيرا حينما جلس الجد مع مريم فى يوم وقال لها :-
- أطلقت لكِ الحرية طوال حياتك وحرمتكِ منها مؤخرا وما فعلت ذلك إلا لخوفى عليكِ من صابرين فمنذ كذبك علىّ واخباركِ لى أنها مسيحية وعرفت غير ذلك قد تبدل الأمر ليس لأنها مسلمة بل لأنكِ انجرفتى وراء حديثها وكادت ديانتكِ ستتغير إلى الإسلام هل حديثى به شىء مخالف ؟ قال الجد بهدوء .
أنت تقرأ
اللهم حبا صادقا ( فاطمة الشيشينى )
Romanceالحب هو ان تحب الله فوق كل حب وكل حب فى طاعة الله هو حب مكتمل وكل حب فى غير طاعة الله هو شبه حب بل لن اكون مبالغة إن قلت إنه لا يمت للحب بصلة ، الحب ان ترى الله فى محبوبتك وان تصونها بعقد قرانها او تصبر لعل الله يحدث بعد ذلك امرا