" هى لا تبكى عليه هى تبكى من أجل نفسها وبعدها عن ربها "
" من الحمق أن نظل على عهدهم وهم نقضوا هذا العهد بكل قسوة "
" الوحدة أفضل بكثير من البقاء مع أناس غادرين "
" اللهم هبنا نسيانهم "
امرأة حمقاء هى التى لا زالت على حب رجل لا يعترف بحبها له وعهد تمثل الحمق على أشده هى مؤمنة بأن عليها أن تخرج عادل وللأبد من قبلها لكن التعود واللهفة والشوق لهم قرارات أخرى حسابتهم دوما مخالفة للعقل.
يوم واحد متبقى على الطائرة المتوجهة إلى القاهرة لتصل عهد إلى مقر أبيها وأمها الأول وقد أخبرت رقية بذلك فخر ساجدا لله يشكره على استجابة دعاؤه له .
- أتحبها كل هذا الحب يا عمار سألته رقية وهى تربت على كتفه .
- ولن أبوح لها إلا فى بيتها . قال عمار
قبل أن ينتهى حديث عمار مع أخته وجد صوت خناق عند عمه والد خالد ما الأمر سألت رقية أجابها عمار وهو يهرول نحو باب الشقة كى يصعد ويرى ماذا يحدث عند عمه .
كل هذا الخناق سببه أن خالد علم أن أرض الصعيد كلها ملك لعمه يسرى وأن ليس لأحد شىء فيها الآن سوى عمه وهو لا يرضى أن ترث فتاة كل تلك الأرض وحدها وأبيه أخبره أن هذا شرع الله ثم ان عمك على قيد الحياة وهو صاحب الأرض بالكلية ويسرى كما أعطى اخوته له حقه لن يغضب الله فى ماله صمم خالد على أن يسرى سيكتب الأرض كلها لعهد ولن يتبقى له شىء وما ان قال له والده ان فعل ذلك فحسابه عند ربه ثار خالد ولم يستطيع أحد اسكاته .
تدخل طه والد عمار فى الأمر وقال لخالد من غير اللائق أن نتحدث فى أمر كهذا وعمك على قيد الحياة لكن خالد بالنهاية لم يسمع لأحد بل كاد أن يخلع الباب بين يده حينما أغلقه خلفه بقوة ولم يعرف أحد إلى أين قبلته .
على متن الطائرة المتوجهة نحو القاهرة كانت موجودة عهد بقلب دامع لربما لم يمهل القدر عهد أن تعيش قصة حب مثالية مع عادل ولربما يخبىء لها قصة أروع من تلك التى خُذلت فيها ، لم تتخيل عهد يوما أن تُكتب قصة حبها من بين قصص الخيانة بالنسبة لها قصص موت الأحباب أرحم لها بكثير من الغدر ،هى مؤمنة أنه من الحمق أن نظل على عهدهم وهم نقضوا هذا العهد بكل قسوة لكن للقلب أحكامه المغايرة للعقل هى تعرف تمام المعرفة بأنها ستظل تتألم لفترة لكن فى ذات الوقت لديها ايمان غريب بأنها ستشفى لربما هى ورثت القوة من والدتها كريستينا فالأم التى هاجرت من مصر إلى فرنسا لأجل الإسلام والحب يبدو أن جينات شجاعاتها وقوتها ورثتها ابنتها الوحيدة .
عهد قررت أن لا تضع زمام مستقبلها لشخص مارس غدر الحب لكنها فى نفس الوقت ترغب فى الشفاء منه سريعا هذا كل ما يهمها فما السبيل إلى النسيان الطريق إلى نسيان لهفتها حبها وشوقها وأحلامها معه نسيان دقة هاتفه ورسائله المتأخرة إليها نسيان جلوسهم على مائدة شتاء تحوى كأسين من قهوة والمطر يداعب حبهما .
أنت تقرأ
اللهم حبا صادقا ( فاطمة الشيشينى )
Romanceالحب هو ان تحب الله فوق كل حب وكل حب فى طاعة الله هو حب مكتمل وكل حب فى غير طاعة الله هو شبه حب بل لن اكون مبالغة إن قلت إنه لا يمت للحب بصلة ، الحب ان ترى الله فى محبوبتك وان تصونها بعقد قرانها او تصبر لعل الله يحدث بعد ذلك امرا