الفصل الثامن<٥>(هل تعلم)

526 96 14
                                    

هذا البـارت هو مجرد ⊱#ُنـٰـُــِٓصيحهۂَ💕 لوجه اللهہ وهذه ظاهرة أنتشرت في الوطن وأصبحت أڪثر شيوعاً عند المراهقين ( شباب و بنات ) وهي مشاهدة الفيديوهات أو الصور المحرمة (الأباحية)
---------------------

الى ڪﻞ ﻣﻦ ﻳﺸﺎﻫﺪ ﺍﻷﻓﻼﻡ ﺍﻻﺑﺎﺣﻴـۃ ﺇﻧﻬﺎ ﻧﺼﻴﺤـۃ ﻟﻠﻪ ،ﻻ ﺃﻛﺜﺮ ﻭ ﻻ ﺃﻗﻞ
----

1- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻣﺎ ﺗﺸﺎﻫﺪه ﻣﻦ ﺻﻮﺭ ﻋﺎﺭﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺒﺎﺋﺮ.

2- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺎﻇﺮ ﺗﻮﺭﺙ ﺍﻟﺬﻝ ﻭﺍﻟﻀﻌﻒ .

3- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﺰﻧﺎﻩ ﺗﺠﻌﻠﻚ ﺻﻐﻴﺮﺍً ﻓﻲ ﺃﻋﻴﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ .

3-هل تعلم ان مشاهدة هذه المواقع تسبب ضعف البصر والذهن فيصبح الشخص المداوم على ذلك ينسى بسهولة ابسط الامور وممكن ان يتطور ذلك ليصاب بالضعف العقلي ولايعرف حتى كيف يتكلم..

4- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻌﺼﻴـۃ ﺗﺴﻘﻂ ﺍﻟﻌﺒﺪ ﻣﻦ ﻋﻴﻦ ﺍﻟﻠﻪ.

5- ﻫﻞ ﺍﺳﺘﻘﺮ ﻓﻲ ﺫﻫﻨﻚ ﺻﻮﺭﺓ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﺰﻧﺎﺓ ( ﻫﺬﺍ ﻏﻀﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ) ؛

6- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻨﺎﻇﺮ ﻳﺠﻌﻠﻚ ﺗﺨﺎﻑ ﻣﻦ ﺃﺑﺴﻂ ﺍﻷﻣﻮﺭ .

7- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧڪـﮧ ﻟﻦ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻢ ﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﺗﺸﺎﻫﺪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺮﻱ .

8- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻚ ﺳﺘﺤﺮﻡ ﻣﻦ ﻋﻴﺶ ﺣﻴﺎﺓ ﺯﻭﺟﻴـۃ ﻫﺎﻧﺌـۃ ﻣﻊ ﺯﻭﺟـۃ ﺗﺤﺒﻬﺎ ﻭﺗﺤﺒﻚ .

9- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﻌﻞ ﺍﻟﺸﻨﻴﻊ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﻪ ﻳﺠﻌﻞ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻮﻥ ﻳﺒﻐﻀﻮﻧڪ ؛ ﺣﺘﻰ ﻭﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﻘﺺ ﻟﻬﻢ ﻣﺎ ﺗﻔﻌﻞ .

10- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻭﺍﺟﺐ ﻋﻠﻴﻚ ﺃﻥ ﺗﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﺰﻧﺎﺓ ؛ ﻟﻜﻦ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺮﺟﻤﻮﻥ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻤﻮﺕ .

11- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺷﺎﻫﺪﺗﻪ ﺳﺘﺪﻓﻊ ﺛﻤﻨﻪ ﻏﺎﻟﻴﺎً ؛ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﺘﻮﺏ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ؛ ﻭﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰﻳﺰ ﺫﻭ ﺇﻧﺘﻘﺎﻡ .

12- ﻫﻞ ﺗﺮﺿﻰ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﺇﻟﻴﻚ ﺧﺒﺮ ﻣﻮﺕ ﺃﺣﺪ ﺗﺤﺒﻪ ؛ ﻭﺃﻧﺖ ﺟﺎﻟﺲ ﻋﻠﻰ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ .

13- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﺢ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺼﻴـۃ ؛ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤڪﻦ ﺃﻥ ﻳﺨﺴﻒ ﺍﻟﻠﻪ ﺑڪ ﺍﻷﺭﺽ .

14- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺇﻧڪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤڪﻦ ﺃﻥ ﺗﻤﻮﺕ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﺿﻊ ( ﺳﻮﺀ ﺧﺎﺗﻤـۃ ) .

15- ﺭﺑڪ ﺣﻠﻴﻢ ؛ ﻳﺘﺮﻛڪ ؛ ﻟڪﻦ ﻻ ﺗﻔﺮﺡ ﺑﻬﺬﺍ ؛ ﻓﻼ ﺑﺪ ﻣﻦ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﺜﻤﻦ ؛ ﻭﻟﻮ ﺑﻌﺪ ﺣﻴﻦ ؛ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﺘﻮﺏ .

16- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﻦ ﺗﺮڪـﮧ ﺷﻴﺌﺎً ﻟﻠﻪ ؛ ﻋﻮﺿﻪ ﺧﻴﺮﺍً ﻣﻨﻪ .

17- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻐﻨﻲ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪ ﻳﻔﺮﺡ ﺑﺘﻮﺑﺔ ﻋﺒﺪﻩ .

18- ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺳﻴﻐﻨﻴڪـﮧ ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻪ ﺇﻥ ﺍﺳﺘﻌﻔﻔﺖ.

19- هل تعلم ان شهوة دقائق تقابل عذاب سنوات.

20- هل تعلم ان كل معصية تقوم بها من نظر شهوة او فعل او غير ذلك تجازى عليه بالدنيا بفقر او عوز اوحرمان اومصيبـۃ اوفاجعـۃ باهلك او احد اقاربڪ او بناتڪ اوزوجڪ ..

ﺃﺧﻴﺮﺍً ﻗﺎﺭﻥ ﻧﻔﺴﻚ ﺑﻤﻦ ﻳﺠﺎﻫﺪ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ؛ ﻭﺍﺩﺭﺱ ﺟﻴﺪﺍً ﺳﻴﺮ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﺍﻟﻌﻈﻤﺎﺀ ؛ ﻭﺳﻴﺮ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ ؛ ﻭﺍﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﺒﺎﺩﺍً ﻟﻠﻪ ﺍﻷﻥ ﻳﺘﻘﻮﻩ ﺣﻖ ﺗﻘﺎﺗﻪ ؛ ﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﻭﺃﻧﺖ ﺗﺤﺎﺭﺏ ﺭﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﺑﺎﻟﻤﻌﺎﺻﻲ ﻭﻻ ﺗﺠﻌﻞ ( ﺍﻟﺸﺎﺷﺎﺕ ) ﻛﻤﺒﻴﻮﺗﺮ ؛ ﻭﺗﻠﻴﻔﻮﻥ ؛ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﺳﺒﺒﺎً ﻓﻲ ﺧﺰﻯ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ؛ ﻭﻋﺬﺍﺏ ﺍﻷﺧﺮﺓ.

❤🕊

منقول
أرجو المشاركة لتعم الفائدة على الجميع
اذا أتممت القراءة علق باسم من أسماء الله الحسنى..

❤ تطوير الذات ❤حيث تعيش القصص. اكتشف الآن