فايروس كورونا

653 21 1
                                    


احببت ان اتكلم في هذا المنشور عن الفيروس الذي ارعب العالم اليوم.

ساتكلم في هذا المنشور عن طرق الوقايه وعن طرق للشفاء منه بإذن الله.

اولا طرق الوقايه منه:

1. غسل اليدين ثم غسل اليدين ثم غسل اليدين؛ لان اليدين هما العضو اللذان يلمسان ويصافحان ويقومان بمعظم المهام. لهذا علينا دائما المحافظه على نظافتهما علما ان الفايروس يبقى مدة 10 دقائق على اليدين.

2. تقويه الجهاز المناعي في الجسم؛ لان هذا الفايروس يعتمد اعتمادا كليا على مدى قوة الجهاز المناعي فإن كانت المناعة قويه ستتم هزيمه هذا الفايروس أما خلاف ذلك فالمصير هو الموت.
فعلينا تقويه المناعة وذلك يكون عن طريق تناول الاطعمه الصحيه مثل: البيض والخضروات والاطعمه المليئة بالالياف و الفيتامينات والابتعاد عن تناول الوجبات السريعه والمشروبات الغازيه والعصائر الصناعيه لانها العامل الاول في خفض المناعة.

3. البعد عن التجمعات وعدم الجلوس في اماكن يزيد فيها عدد الموجودين عن 10 اشخاص لانه لا يمكنك ان تضمن من هو مريض من عدمه فكما نعلم ان فترة حضانة الفايروس هي 14 يوما لهذا لا يمكنك ان تعلم ان كان هذا الشخص مصابا ام لا.

* هنا سأشرح طريقة يابانية تم تصريحها لاكتشاف ان كنت تحمل هذا الفايروس ام لا.
ربما الطريقة ليست فعالة لكنها تفي بالغرض .
اولا يجب ان تحبس نفسك مدة 10-15 ثانيه بعدها تتنفس فإن كان هناك سعال بعد هذا يمكن ان تكون مصابا (وليس اكيدا ) اما ان لم يكن هناك سعال فلا يوجد خطر. فكما نعلم ان الفايروس يهاجم الجهاز التنفسي لهذا هذه الطريقه تكشف ان كان الجهاز التنفسي يعاني من اي مشكله.
وكما ذكرت سابقا لا يمكننا الحكم فقط على هذه الطريقه.
---------------------------------------------

الآن سأشرح طرق تساعد في محاربه هذا الفايروس اذا ما اصاب احدنا لا سمح الله:

1. التوكل على الله دائما وابدا فهو حسبك والدعاء المتواصل وثقه به سبحانه وتعالى.

2. الثقة بالنفس وهي العامل المهم في محاربة هاذا الفايروس فان كانت ثقتك بنفسك ضعيفة وسمحت للمرض بأن يهزمك فهو بالفعل سيهزمك وينتصر عليك اما ان كنت عكس ذلك فانت من سينتصر على المرض .

3. اخذ الأدوية المناسبة من طبيب مختص , والرعايه الصحيه المناسبة.

4. المناعة القويه كما ذكرنا سابقا.

* هذه الطرق لقد سمعتها من شخص اصيب بهذا الفايروس وتعافى منه.

-------------------------------------------------
ارجو انكم قد استفدتم من هذا المنشور .
"منقول"
_____________________

اما بالنسبه للروايه فسأنزل اليوم (chapter ) بإذن الله.

شيفرة بلالحيث تعيش القصص. اكتشف الآن