قبل شهر

31 4 0
                                    

كل شي بدأ من الصحيفة اليومية . العديد من الأشياء التي تحصل في بيتنا سببها الصحيفة اليومية .

تناولنا العشاء وكنا ننظف الطاولة بينما أمي جلست تقرأ وبيدها كأس من النبيذ , وهو كما تسميه " وقتي الخاص " - وتوقفت عند قراءتها لعنوان أمكنني رؤيته من أعلى كتفها :

العلامات الثمانية بأن طفلك مدمن على الألعاب الإلكترونية

" أوه ياإلهي " سمعتها تتذمر " أوه ياألهي " تتبع بإصبعها مع النص وهي تتنفس بسرعة .

وبينما ألقيت نظرة من طرف عيني رأيت عنواناً جانياً :

7- العصبية والمزاجية

ها هااها

هذه ضحكتي الداخلية في حال لم تفهموا ذلك .

----

أعني ... بجدية , المزاجية ؟ جيمس دين كان مراهقاً مزاجيا في دوره في فيلم" المتمردين دون سبب "

( أمتلك الملصق الخاص بالفيلم , أفضل ملصق فيلم للأبد , أفضل فيلم للأبد , أوسم نجم فيلم للأبد لماذا لماذا لماذا وجب عليه أن يموت ؟ ) .

إذاً جيمس دين بكونه مراهقا مزاجيا فهو يكون مدمن لألعاب الفيديو هكذا ؟

في زمن ليس به ألعاب فيديو بالطبع لا . أوه . انتظر لحظة .

بالضبط .

لافائدة من قول هذا لأمي , لأنه منطقي وأمي لاتؤمن بالمنطق . فهي تؤمن بالشاي الأخضر وبالطبع الصحيفة اليومية .

العلامات الثمانية أن أمي تعاني من إدمان الصحيفة اليومية :

1. هي تقرأها كل يوم

2. هي تصدق كل شئ يذكر فيها

3.لو حاولت أن تأخذها من بين يدها ستسحبها بحدة وتزمجر " دعها " وكأنك تختطف طفلها الصغير

4. لو كانت تتحدث عن قصص مرعبة حول فيتامين د , فهي تجبرنا على نزع القمصان والتشمس وهو أشبه بالتجمد

5. لو أنها تذكر قصص مخيفة حول سرطان الجلد , تجبرنا كلنا على وضع واقي الشمس

6. عندما تقرأعن " كريم البشرة الذي يعمل كالسحر" فهي تجذب الايباد و تطلبه فوراً في تلك اللحظة , .

7. اذا لم تستطع الحصول عليه في ايام العطل , فهي تعاني من أعراض السحب الحادة , أقصد التحدث عن العصبية والمزاجية .

8. هي في يوم ما حاولت التوقف عن قرائتها , صمدت نصف صباح .

على كل حال . ليس هنالك مايمكنني فعله حول اعتماد والدتي المأساوي بالصحيفة غير أن آمل انها لن تسبب اضرار كبيرة لحياتها . ( هي بالفعل تسببت بضرر كبير لغرفة المعيشة بعد أن قرأت مقالة بعنوان , لما لاتطلي الأثاث الخاص بمنزلك بيديك ) .

البحث عن أودريحيث تعيش القصص. اكتشف الآن