|06|

50 9 1
                                    



منظُور هاري

«أثبتوا أنّ العناكب ليست بحشرة!»

صدح صوتُ الأستاذ في القاعة الدّراسية فنظر إليه الجميع باستغرابٍ، حمقى.

«أوَليست بحشرة؟» سأل أحد الطّلاب.

«لا، و أثبت لمَ لا!» أجابه، مررت عينياي بين الجميع فزفرت بمللٍ و رفعت يدي عاليًا، أكثر ما أكرهه أن يجهل الجميع الإجابة وتصبح سمعة صفنا على المحك.

«نعم بورك، أجبْ»

كم أكره ان أُنادى باسم عائلتي! على أية حالٍ أجبته:

«الحشرات تتميّز بامتلاكها ستة أقدامٍ، أمّا العناكب فتحتوي على ثمانٍ، لذا نصنفها ضمن فصيلة العنكبوتيات لا الحشرات»

«ممتازٌ بورك! سأضيف لكَ خمس درجاتٍ في نتيجة امتحانكَ»

قال الأستاذ فنظرت بنظراتٍ خاطفة لمتنمر الثّانوية، إنّه ينظر إلي و كأنّهُ يتوعدني بالضّرب.

وضعتُ القبعة المتصلة بالقميص على رأسي و استغرقتُ في النّوم، جديا رفاق مصاحبة شخصٍ ذكي  مثل كارلا يجعلك ذكيًا كذلك! فأنا في السّادسة عشر و أدرس آخر سنة من الثّانوية!

داعب - أو لنقل اخترق طبلة أذني صوتُ الجرس المدوي الذي يُعلن عن انتهاء فترة الدّوامِ.

حملتُ حقيبتي بإهمال فتوجهت خارج المبنى، وحدك ذلك المتنمر مع اثنان من رفاقهِ.

أمسكني من مقدمة الهودي و رفعني عاليًا، رفاق هذه إهانة لوزني! حملتُ ركبتي و ثنيتُها لأوجه ضربة لرجولتهِ، و لكنّه سقط مغشيًا عليه و وقعت كذلك؛ كارلا أتت لإصطحابي فرأتهُ.

ضربتْ الفتى الذي معهُ أسفل فكه فأغميَ عليه فوق الأول، نظر لنا المتبقي برعبٍ و أسرعَ بعيدًا.

سبب كونها تهزم خصومها ليس قوتها، فهي ليست قوية لتلك الدرجة بالطبع!

إنّما هي تدرس نقاط ضعفهم قبل مقاتلتهم وتهجم سريعا، مما يتيح لها أفضلية الفوز.

•●•

«آيلان، ماهي إشارتك لأرسل الفيديو؟»

«كش ملكْ»

سألتُ آيلان ليجيبني ببساطة و يدفعَ كارلا خارجًا، ذهب معهم جونثان الذي كان يصرخُ بإنتظروني.

الإصبُع: الوجه المظلم من القانون.✔حيث تعيش القصص. اكتشف الآن