«هل رآكم هاري؟»
سألت كارلا التوأم بهمسٍ، في حين تولت مهمة إغلاق الباب خلفها.
«كلّا، لقد تسللنا بحذرٍ...» أجابها زاك بهمس يماثلها.
«حسنٌ لنجلس.»
جلسوا جميعا فوق السريرين المتقابلين، واللذان تتوسطهما ثلاجة صغيرة قد استغلوها كمائدة، وقد كانت الغرفة تعود إلى كارلا في شقتها الجديدة.
«لنرَ ما عندنا!» أمر آيلان، تزامن أمره مع إخراجه لبطاقة ذاكرة.
أما توأمه فقد أخرج هاتفه وبدأ يبحث في بعض الملفات، كما فعل جونثان كذلك.
أما ايثن، كارلا وجوليان؛ فقد أخرجوا أوراقا عديدة بدأوا في ترتيبها معًا في ملفٍ واحد.
«لدينا كل الدلائل على جرائم الطبيب بورك، صحيح؟»
سأل جونثان فأومأ الجميع، أعاد آيلان تنبيههم بعدم إخبار هاري ثم انصرفوا كي ينفذوا خطتهم.
والجدير بالذكر، أنّهم تعمدوا عدم إخبار هاري، كون الطبيب بورك سابقا والده بالتبني، ولربما قد ينزعج.
على أية حال، سيرى هذا في الأخبار...
•••
دخل ايثن إلى غرفة الفحص، يقوم زاكيروني باسناده.
كونُ الطبيب قد يتذكر وجه آيلان بما أنّه رآه في الليلة حينما أطلق على جونثان وكارلا الرصاص، قام جوليان باللعب ببعض مستحضرات التجميل، كي يغير من ملامح الآخر قليلا.
«هل لديك موعد؟»
استوقفه الطبيب، لكن ايثن أخبره بأنه الأول في القائمة، وطبعا باستخدام اسم مستعار كونهم لا يريدون أن يتم اكتشافهم.
قاس حرارته ودقات قلبه فوجدها عادية، لكن ايثن صرّح.
«المشكلة في حلقي...»
«افتح فمك، دعني أرى...»
وحينما فتح ايثن فمه، تولى زاكيروني رش مادة مخدرة بسرعةٍ، بدأ الطبيب في الهذيان قليلا فقاموا باسناده حتى وصلوا إلى السطح.
غادر ايثن وترك مهمة التسجيل لزاكيروني وحده؛ وفي ذلك الحين، كان الطبيب قد غفا.
•••
”الطبيب بورك، شخصٌ قد سبقته سمعته الحسنة في مانهاتن. لكن هل كنتم تعلمون أنّه لم ينل ذلك اللقب من فراغٍ؟
قد عذّب ونصب، كي يضمن استمرارية عمل عيادته، بدءً بإعطاء مرضاه بعض الأدوية التي لا تناسبهم كي يعودوا إليه، نهايةً بوضع كمائن لباقي الأطباء.
التسجيلات التي معنا اليوم، هي دليل على جرائمه؛ وفي الملفات ستجدون الوصفات الطبية الموقعة بخطه، والتي عليها شعار عيادته. قمنا بجمعها من عند مختلف الصيادلة والمرضى.
تمنوا لهُ تعفنا طويلا في السجن!“
أغلق البث المباشر الذي قام به في سطح العيادة، ثم أسرع خارجًا متجنبا كاميرات المراقبة.
ركب زاكيروني في السيارة المظللة حيث استقبله الجميع بضحكات كبيرة.
وما يسعنا القول الآن سوى:
الإصبُع؟
«انتهى!»
•••
آي نو الفصل قصير، لكن لازم يخلص بسرعة لأن مفيش أحداث كثيرة وهكذا...
لا زال فصل واحد على انتهاء الرواية، ومن ثم الخاتمة.
2020.08.08
أنت تقرأ
الإصبُع: الوجه المظلم من القانون.✔
Mystery / Thriller• مكتملة. عن إيڤ وارتون: «هناك طريقتان لنشر النّور: أن تكون الشّمعة، أو المرآة التي تعكسها.» الإصبع، كان طريقة أخرى لنشر النور. يوجد آيلان ويلر، محامٍ نيويوركي شاب، هادئ، مسالم، ودود؛ ويوجد كذلك آيلان ويلر، قائد عصابةٍ كرّست نفسها وأمنها لإنتشال مدي...