انت نعم انت الذي يقرأ ما اكتبه الآن أو الذي يستمع لمن يقرأه بصوته الجهوري...سأسألك الآن واتوقع اجابتك، هل ترى مايحدث حولك؟ هل تدري بما نمر به الان؟ هل لديك فكرة بما نعانيه؟ هل حاولت فعل اي شي؟ مساعدة نفسك؟ مساعدة من حولك؟ هل تعرف كيف تفعل ذلك؟
ألا ترى؟ سأجعلك ترى إذاً...نحن فقط نمر بأزمة بسيطة، بسيطة! هل صدقت ذلك حقا؟ هل تستهر بما قد يفعل وما فعله ذلك الكائن الدقيق! إذا كان كذلك وبلا أي إسائة انت أحمق! إن ذلك الكائن أو الفيروس الذي ندعوه ب "كورونا" سيهاجم رئتاك وسيضعف تنفسك ثم مناعتك لتتعرض لأمراض ستؤدي لقتلك إذا لم تواجهها بشكل صحيح، لاخبرك بالطامة الكبرى لن تعرف بإصابتك إلا بعد أسبوعين على الأقل، وماذا سيحدث أثناء تلك الفترة؟ ستنقله لكل من تقابله بأقل تلامس بينكم!
هل فهمت ما نمر به؟ نحن لا نمر بمجرد نزلة برد بسبب التغيير بين الفصول، إنه وباء، هل تعرف ما تعريف الوباء؟ إذاً سأخبرك به الآن بأبسط طريقة، الوباء هو ما يكون نتيجة الأمراض التي تنتشر بسرعة وتسبب العدوى؛ هل يذكرك ذلك بشيء؟ نعم إنه يذكرني بنا!
إذا هل اصبح لديك فكرة بما نعانيه؟ إنها أزمة والأزمة تعرف بانها نمط معين من المشكلات أو المواقف التي يتعرض لها فرد أو أسرة أو جماعة؛ هل لديك فكرة عن أسوء مشكلة نعانيها الأن؟ ربما اجابة ذلك ستختلف من شخص لآخر لكن اجابتي قلتها سابقا وسأعيدها لن تعرف بإصابتك بفيروس كورونا إلا بعد اسبوعين على الأقل من حملك له.
اعتقد الآن تفكر باجابة أخر مجموعة أسئلة طرحتها سابقًا وسأجمهعا الآن بسؤال واحد تطرحه على نفسك، كيف اواجه ما نمر به الآن؟
إن دولتنا الحبيبة لم تقصر بإجابتك على هذا السؤال إذا لم تكن تعرف اجابتهُ...فقامت بتحظيرنا وتوعيتنا فأعلمتنا بأهمية وقاية نفسنا بإرتداء الكمامة ولتتأكد على قيامنا بذلك فرضت عقوبات لمن لا يرتديها في الأماكن العامة ،كما قامت بالكثير ومتأكدة انك لاحظت ولو شيء بسيط بما حولك.
انت ايضاً تستطيع المساعدة فانت علمت بما كتبته هذا الأن ربما كنت واعي بما يحدث وربما لا الأهم فالتُعلِم كل من حولك بضرورة وقاية نفسهم
فالوقاية خير من العلاج فلتنصحهم فلتُعلِهم بقدر الخطر الذي نمر به، تتسائل كيف؟ لهذا لدينا مواقع التواصل الاجتماعي فالتستفد منها قليلًا!
الآن في وقت ما من مسقبلنا ستنتهي تلك الأزمة لذا لا تجعل الخوف والقلق يأكلك ويقتلك ببطء داخليًا، فقد قال رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم:(إن الله لم ينـزل داءً إلا أنزل له شفاء)، نعم سيتم اكتشاف اللقاح المضاد لهذا الفيروس مستقبلا إن شاء الله.
أعتذر لهدم امالك التي كونتها بنفسي لك منذ قليل لكن لا تفكر انه بمجرد وجود اللقاح سيباد الفيروس...ليس بهذه البساطة! ف بعد اكتشافه يجب على كل بشري على كوكب الأرض أن يحقن به لأنه بكل بساطة قد بكون هناك من مازال مصاب بكورونا ولا يعلم...اعتقد ان حتى بعد اكشاف اللقاح سنظل بحالنا لمدة ثلاث أو خمس سنوات على الأقل.
في نهاية كتابتي التي تقرأها أو تستمع لها الأن أعيد قولي السابق الوقاية خير من العلاج...وشكرًا لإكمالك إلى النهاية وإن شاء الله سيتم شفاء كل مصاب وحماية كل معافي.
أنت تقرأ
ما أخرجه عقلي من حبر..
Randomمَا أَخْرَجَهُ عَقْلِيّ مِنْ حَبْر وكونته فِي أَحْرُفٍ وَكَلِمَات . . . ◟◝ ☘︎ ◟⋄.◦◝ ❀ ◜⋆.⋄◞ ❄︎ ◟٠.◦◝ ❀ ◟⋄.◦◝ ☘︎ ◟◝ "أقول أشيـاء تصلح للمواساة ولكنها لا تواسيني، أقول أشياء تصلح حلولًا لمشكلات غيري، أقول ما يصلح لأفراح الآخرين ولا يصلح لي...