هل تعرف أن دون وجود الخيال لا يوجد معنى للواقع ؟، وأيضًا العكس صحيح وربما اصح؛ لذا بدون وجود عكس المعني لا يوجد معنى للمعنى، حيث قال دكتور ابراهيم الفيئي "لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى فلولا وجود الظلام لما كان للنور معنى ولولا وجود الظلم لما كان للعدل معنى".
وأنت جالس الآن هل تعتقد أنك في الخيال أم الواقع ؟ إذا كنت تعتقد أنك في الواقع فما أدراك أنك لا تتخيل ذلك؟ ألم يسبق لك أن توهمت أنك فعلت شيء وعدت لتفقده ولم تجده! ذلك حدث معي وكثيرًا...ربما أعود لأتفقد ما أكتبه الأن ولا أجده.
إن الواقع، والخيال يصعب التفريق بينها، فإن عقل الإنسان معقد وعمله دقيق ليقوم بنسج خيال مطابق للواقع.
سأحاول الأن إعطاء الواقع والخيال تعرفي لفظي بسيط...
ليكن الواقع: هو ما يحدث في حياتنا اليومية، أما الخيال: هو ما نعتقد أنه يحدث، ولكنه لا يحدث فعلًا، فمثلا ألم يحدث، وكنت نائم، وتحلم أنك مستيقظ، وتمر بأحداث يومك اليومية ثم يأتي من معك في المنزل لإيقاظك!، فالحلم يكون نابع من خيالك.
إذا كنت سأفسر الخيال بطريقة أخرى سأقول أنه ناتج عن الأعتياد على الروتين اليومي فبسبب ما يحدث في حياتك يومية؛ بدأ عقلك الباطن يعتاد على أحداث حياتك، و عندما تتخيل سيجعله واقعي لدرجة عدم تفريقك بين واقعك وخيالك.
القصص، الروايات، سيناريوهات الأفلام، والمسلسلات ناتجة عن خيال كاتبها، فمن يكتب يجب أن يكون خياله واسع، وأقصد بهذا أنه يستطيع أن يضع أحداث واقعية ومترابطة ومتسلسلة ولا أقصد بواقعية أنها ليست خيالية أو خارقة للطبيعة؛ فليس أي شخص يستطيع الكتابة، والدليل على ذلك أنه في بعض الأحيان عندما تقرأ قصة أو رواية تفكر ما هذا؟ كيف يمكن لشخص أن یکتب شیء كهذا؟ ، وأيضا تكون قادر على توقع الأحداث التالية، ويحدث هذا عند مشاهدتك فيلم أو مسلسل أيضًا.
إذا طلب مني شخص أن أنصحه فسيكون من بين نصائحي يجب عليك التفرقة بين خيالك وواقعك، وهذا أيضا ما انصحه لكم الأن.___________________
-أخذ المركز الرابع ترشيحًا من أستاذة اللغة العربية-
أنت تقرأ
ما أخرجه عقلي من حبر..
De Todoمَا أَخْرَجَهُ عَقْلِيّ مِنْ حَبْر وكونته فِي أَحْرُفٍ وَكَلِمَات . . . ◟◝ ☘︎ ◟⋄.◦◝ ❀ ◜⋆.⋄◞ ❄︎ ◟٠.◦◝ ❀ ◟⋄.◦◝ ☘︎ ◟◝ "أقول أشيـاء تصلح للمواساة ولكنها لا تواسيني، أقول أشياء تصلح حلولًا لمشكلات غيري، أقول ما يصلح لأفراح الآخرين ولا يصلح لي...