1- الصمت في وجه الظلم تواطؤ مع الظالم !
* جينيتا ساغان2- إن نقطة التحول في حياتي كانت يوم أغلقت أمي التلفاز وأجبرتني على القراءة !
* بن كارسون : أشهر جراح للدماغ في العالم3- من عمل بيده فهو عامل ، ومن عمل بيده وعقله فهو صانع ، ومن عمل بيده وعقله وقلبه فهو فنان !
* لودفيغ فان بيتهوفن4- قدس نفسك فأنت لست خطة احتياطية ولا علاج مؤقت ، فإما كمال أو زوال !
* مارتن لوثر كينغ5- الخلاف الطويل ، يعني كلا الطرفين على خطأ !
* فولتير6- يفكر الوطني بالأجيال القادمة ، أما السياسي فيفكر بالانتخابات القادمة !
* شكيب ارسلان7- قابلت الكثير من الأعداء ولكن أسوأهم نوعا
هؤلاء الذين يدعون أنهم أصدقائي !
* باولو كويلو8- كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون ، أما الان فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة !
* مكسيم غوركي9- التجاهل هو أبسط شيء تفعله عندما تتزاحم التفاهات من حولك !
* ويل سميث10- يمكن لأي أحمق أن يعرف ، فالصعوبة تكمن في الفهم لا المعرفة !
* ألبرت اينشتاين11- الثائر لأجل مجتمع جاهل ، هو أحمق أضرم النيران بجسده كي يضيء الطريق لضرير !
*محمد رضا12- المرء مع من لا يفهمه مثل السجين !
*جلال الدين الرومي13- الفقير يشتري الجريده والغني يشتري رئيس التحرير ! *ليونيد شيبارشين
14- أيا كان ما يحدث لك لا تقع في اليأس ، فحتى لو أغلقت جميع الأبواب سيظهر لك طريق سري لا يعرفه أحد !
* شمس الدين التبريزي15- الانسان يتغير لسببين : حينما يتعلم أكثر مما يريد أو حينما يتأذى أكثر مما يستحق !
*شكسبير16- كن صامتا تكن آمنا ، الصمت أبدا لا يخون !
*جون بويل17- أحيانا أتفق مع البعض في آرائهم فقط ليتوقفوا عن الكلام !
*جيت لي18- لا تبالغ في المجاملة حتى لا تسقط في بئر النفاق ، ولا تبالغ في الصراحة حتى لا تسقط في وحل الوقاحة !
* شارلي شابلن19- الثقة بالنفس أول مستلزمات الأعمال العظيمة !
* صمويل جونسون20- الحسد أول خطيئة ظهرت في السموات ، وأول معصية حدثت في الأرض !
*الجاحظ21- إذا تعاطى الحاكم التجارة فسد الحكم وفسدت التجارة ! *ابن خلدون
22- كي لا تسقط .. لا تسند ظهرك على أحد من البشر !
*آل باتشينو23- أول خطوة لإيقافهم عن التصرف كسادة ، هي التوقف عن التصرف كعبيد !
*أدهم شرقاوي24- يموت البخيل من الجوع ، ويموت أبناؤه من بعده بالتخمة !
*جورج برنارد شو25- يصعب معرفة ما تخفي الأنفس لكن معادن الناس تكشفها المواقف !
*نجيب محفوظ
أنت تقرأ
من أجمل ما قرأت
Randomأجد الكثير من القصص القصيرة التي تعجبني كثيرا لذلك اردت مشاركتكم اياها