الفصل 12: الحكاية الشعبية

190 27 43
                                    

الفصل 12: الحكاية الشعبية

"أريد صفعها، أريد صفعها. أريد ذلك بشدة!"

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد انتظار دام عدة دقائق، تكلل صبر فايوليت بالفرج أخيرا، فلم توشك تطرق الباب مجددا حتى فُتح، ليشيح عن صاحبة المنزل المتجهمة كأنها تنظر إلى أكثر شيء مريع على وجه الأرض.

ابتسمت بطلاقة وقالت..

-"طاب يومك جينوا."

وقفت جينوا مكانها وحدقت بفايوليت من الأعلى إلى الأسفل باشمئزاز، بينما لوت فاي شفتيها بنزق وتابعت..

-"لم أتوقع أن تفتحي أنت الباب يا عديمة اللياقة"

ثم جالت ببصرها يمينا وشمالا متظاهرة بأنها تتفقد المساحة حولها وأضافت..

-"يبدو أنك بمفردك.."

-"ماذا تريدين؟"

كبحت جينوا رغبتها في الشجار وجربت أن تتحدث بهدوء، ولكن صوتها ذا البحة المزمنة كان يُسِرب حنقها إلى الجو، أما فاي فعاندتها وصارت تتحدث برزانة زائفة..

-"لدي أمر مهم، أريد أن نتحدث قليلا."

-"لست في مزاج جيد لفتح محادثة."

-"ليس عليك ذلك، لدي سؤال واحد فقط وأرجو ان تجيبيني بصدق، أخبريني كيف تم تدمير الهادرة؟"

لاحظت فايوليت بمنتهى البساطة الإجفال الذي امتقع به وجه جينوا ومحاولتها الفاشلة لإخفاء ذلك، عندما حاولت تغيير طريقة حديثها إلى أسلوب هازئ حتى تبدو كأنها تتحدث عن أمر عادي يحدث كل يوم.
بالنسبة لفايوليت، هذا الأمر الأخير وحده كاف لجعلها تشعر بالريبة.

-"هادرة؟.. أهذا اسم ذلك الشيء العملاق القبيح؟"

همهمت فاي تأكيدا، فاستطردت جينوا بثقة عارمة..

-"أنا فعلت.."

حركت فاي أحد حاجبيها للأعلى في استغراب، بينما تابعت جينوا..

-"لقد رميتها ببعض السهام وانفجرت ثم انهارت بعض الأشياء فوقها و.. حدثت أشياء لا يستوعبها عقل العصفور الذي تملكينه-"

-"هاه؟ ألا تستطيعين بذل بعض المجهود في تأليف كذبة مقنعة؟"

بمجرد أن نطقت فايوليت بذلك، تجعد وجه جينوا وأوشكت على الانفجار..

-"لا يوجد ما يدفعني للكذب، صدقي أو لا تفعلي، يمكنكِ الذهاب إلى الجحيم أيضا فهذا لا يعني لي شيئا!"

شيفرة ليتوفيتشينكوحيث تعيش القصص. اكتشف الآن