293 - أموات سوائر؟

810 86 39
                                    

"هل هذا ضريح؟"

كان الجنرال رعد يتبع باسل ويكاد يلتصق به.

ردّ باسل على سؤاله: "يمكنك قول ذلك، لكن هناك وصف أدقّ لهذا المكان."

تقدّمت الاثنين شعلة ناريّة تضيئ المكان، فاستطاعا ملاحظة بعض النقوش والرسومات التي بدت كلغة قديمة تفسّر أحداث عتيقة. أحسّا أنّهما في مكان يبجّل شخصا ما، وخصوصا بعدما رأيا النقوش التي حمل فيها جنود عددهم لا يُحصى رماحهم ورفعوها تجاه شخص بدا كحاكمهم. كان هناك نور يسطع من خلف الحاكم فجعلهما هذا الأمر يفهمان كم بجّل أولئك حاكمهم.

كان ذلك الحاكم يجلس على عرش طويل بارتفاعه كما لو أنّه يُبدي تفوّق وسموّ الجالس عليه.

"ما هو هذا الوصف الأدقّ؟"

التفت باسل إلى جهة الجنرال رعد ثمّ ردّ: "زنزانة أو قبو محصّن أو متاهة."

"إيه؟!"

صعدت القشعريرة مع جسد الجنرال رعد. قبر وزنزانة في نفس الوقت. ما هذا المكان؟

تحرّكا حتّى وجدا نفسيهما أخيرا في غرفة فسيحة. ما أن دخلا حتّى استطاعا رؤية العشرات من الهياكل العظميّة هنا وهناك. لاحظا أيضا أنّ بعضا من تلك الهياكل حمل شعار إمبراطوريّة النضير الوهّاج وعائلة غرين.

اقترب باسل من الهياكل العظميّة الخاصّة بعائلة غرين ثمّ فحصها. لقد أراد أن يعلم عن سبب موتهم، وخصوصا إن كان سبب موتهم شيء غير اعتياديّ. لم يستطع أن يجد أيّ شيء جدير بالملاحظة في نهاية المطاف.

'هل قتلهم غرين كانديد حتّى يحتفظ بكلّ شيء لنفسه؟ لا... لا أظنّ. هذه هي أوّل حجرة في هذا القبو المحصّن. لن يقتلهم ما أن يدخلوا إلى هنا لأنّه سيحتاجهم فيما بعد، ولن يقتلهم قبل أن يخرجوا من هذا المكان لنفس السبب. إذن كما توقّعت...'

لم يكمل باسل تحليله للموقف حتّى سقط شيء ما بدا كصوت الحديد.

"ما الذي يحصل؟!"

كان الجنرال رعد متوتّرا منذ البداية، فاضطرب أكثر عندما اختفى المدخل الذي أتيا منه وصارا فجأة في حجرة مغلقة تماما. كانت حيطان الحجرة مصنوعة من الحديد المعزّز بالطاقة السحريّة والنقوش الأثريّة التي شكّلت مصفوفة. خلقت المصفوفة حاجزا حول الحجرة أيضا حتّى لا يغادر أحد.

بلع الجنرال رعد ريقه: "يا أيّها الفتى القرمزيّ، أخبرني أنّه لديك فكرة عمّا يحدث هنا."

"اهدأ. لقد أخبرتك أنّ هذا قبو محصّن. نحن الآن في الحجرة الأولى منه. هذا الضريح الذي دخلناه يُعدّ قبرا لتلك العائلة الملكيّة كما سلف وقلت، لكنّه في الواقع ليس قبرا تُدفن فيه تلك العائلة الملكيّة، بل يُدفن فيه كلّ من تغريه الكنوز الموجودة هنا بعدما يُسجن ويُذبح."

عصر الأهوال (تكملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن