دخل الاثنان إلى غرفة المكافآت. لقد كان الجنرال رعد متحمّسا هذه المرّة لما سيحصل عليه. فبعد كلّ شيء، لقد مرّ بمعاناة كبيرة، لذا يجب أن تكون المكافأة مناسبة.
لاحظ باسل عيني الرجل الأشقر وشفق عليه. لقد كانت تلك معاناة شديدة بالنسبة للجنرال رعد فقط لأنّ باسلا كان معه. لقد كان القبو المحصّن يضع أعضاء المجموعة كلّهم في الاعتبار ويجهّز اختبارا مناسبا.
لقد صعُب الاختبار على الجنرال رعد لأنّ باسل كان سيّدا روحيّا، ولكن في المقابل كان الاختبار سهلا على باسل لأنّه لم يكن سيّدا روحيّا عاديا وهذا كان خارج حسابات القبو المحصّن.
'شاذ... يبدو أنّه يستحيل حتّى على القبو المحصّن تمييز شخص بروحين.'
لقد كان باسل يفكّر في المستقبل. سيكون عليه إخفاء أوراقه الرابحة، وأعظمها كان روحيه. كانت استحالة تمييز روحين بجسد واحد أمرا جيّدا. لماذا كان ذلك مستحيلا؟
'حتّى أنجح في اكتساب روحين بجسد واحد، كان عليّ جعلهما منسجمتين كلّيّا، لذا يبدو أنّ ذلك الانسجام يُظهر الروحين كروح واحدة للآخرين.'
اقترب باسل من المنصّة ونظر إلى الصندوق الذي كان عليها. كان كصندوق كنوز نوعا ما. استعدّ لفتحه فتدخّل الجنرال رعد: "انتظر...! ألا تظنّ أنّه يجب علينا الحذر قبل فتحه؟ تعلم، ألا يكون هناك فخاخ في هذه الحالات؟"
إذا كان هناك صندوق كنز، فلا بدّ من وجود فخاخ حوله. كان هذا هو المنطق السليم. هذا ما تناقله الناس في مأثوراتهم وقصصهم الخياليّة.
نظر باسل بعينين خاليتين من الاهتمام إلى الرجل الأشقر الذي كان يظنّ أنّه بطل ما في قصّة خياليّة، ثمّ استدار وفتح الصندوق.
"كلّاااا!"
صرخ الجنرال رعد لكن فات الأوان.
"إيه...؟"
تنهّد باسل ثمّ أخذ شيئين ممّا كان في الصندوق ومرّرهما للجنرال رعد.
عبس الجنرال رعد بينما ينظر إلى يديه. كان يحمل في اليمنى لفيفة وفي الأخرى مفتاحا فضّيّا.
"ما هذان؟"
'يبدو أنّني كنت محقّا بعد كلّ شيء.'
خاطب باسل نفسه قبل أن يردّ على الجنرال رعد: "ذلك مفتاح يخوّلك الخروج من هذا المكان والدخول إليه مرّة أخرى لتكمل من حيث توقّفت آخر مرّة. بمعنى آخر، لو أردت الاستسلام هنا، يمكنك استخدام المفتاح للخروج والرجوع إلى هذه النقطة بالضبط."
"وماذا عن هذه الورقة الغريبة؟"
نظر باسل إلى اللفيفة. لقد فتحها قبل تسليمها للجنرال رعد، وبصراحة، صُدِم تماما. لقد كانت اللفيفة تشبه كثيرا المخطوطات الثلاث التي يملك. كان الشبه كبيرا لدرجة جعله يشكّ في إن كان يجب عليه حقّا أن يسلّم شيئا كهذا للجنرال رعد.
أنت تقرأ
عصر الأهوال (تكملة)
Fantasyفصول عصر الاهوال فوق 200 ستكون هنا لأنّني وصلت إلى الحدّ المسموح به في الفصول، على ما يبدو، ووجب عليّ إنشاء قصّة جديدة حتّى أكمل بها الرواية. ستجدون الفصول الأولى من الرواية (من الفصل 1 إلى الفصل 200) في صفحتي الشخصيّة برواية بنفس الاسم: https://ww...