مرّت أيّام أخرى في العالم الثانوي أمضى فيها باسل وقته في الانتفاع من الطاقة الروحيّة حتّى يبدأ تكوين روحه الكاملة بعدما ينتهي من جمع الطاقة الروحيّة اللازمة لفعل ذلك.
كان على الشخص أن يكون حذرا في التعامل مع الطاقة الروحيّة ولو كان صاعدا، فبحر الروح لم يكن يتحمّلها حتّى بتلك المرحلة ووجب على الساحر المحافظة على استقرارها طوال الوقت دون أن يفقد تركيزه أبدا.
في حالة باسل، كان بحر روحه معتادا على الطاقة الروحيّة، لذا سَهُل عليه الأمر كثيرا، وخصوصا بما أنّه امتلك الحكمة السياديّة التي جعلت من العمليّة سلسلة بشكل كبير، هذا دون ذكر أنّ باسل كان قد ربط نقط أصله عندما كان في المستوى السادس، وارتبط بإرادة بحر روحه في المستوى الثامن.
كانت خبرات إدريس الحكيم في مساره الروحيّ تتمثّل في الحكمة السياديّة، لذا عندما ورث باسل ما خلّفه له فقد ورث كلّ المعرفة حول المهارات والتقنيّات التي كسبها إدريس الحكيم في حياته وتعلّمها وتدرّب عليها بالحكمة السياديّة.
كان هذا هو السبب الأكبر في نموّ باسل السريع بالرغم من تأخّره لستّة أشهر لم يرد أن يتقبّل فيها حقيقة مفارقة معلّمه للأبد. عندما اكتسب كلّ تلك المعرفة، استطاع أن يصبح استثنائيّا في التعامل مع الطاقة السحريّة كما كان معلّمه، حتّى أنّه فاقه كونه يمتلك موهبة مذهلة على عكس إدريس الحكيم.
أصبح فهمه لأسرار مختلف الطاقات في مستوى آخر تماما. كان كأنّما إدريس الحكيم دُمِج مع روحه.
كان يجلس في هذه الأثناء تحت تلك الشجرة التي أمضى فيها غالب وقته هنا، ثمّ فتح عينيه فجأة وعبس وقال: "لكلّ شيء ثمن في العالم. لا أعلم متى سيأتي الوقت الذي أدفع فيه ثمن حيازتي لشيء لا يحقّ لي امتلاكه."
كانت الحكمة السياديّة هبة يكسبها شخص في كلّ جيل، وكانت رتبتها في قمّة الترتيب بجوار بعض الهبات الأسطوريّة الأخرى، لذا كان باسل يعلم أنّ امتلاكه لشيء مثلها سيجعله يقابل شيئا ما في المستقبل.
مُنِحت الحكمة السياديّة، مثلها مثل أيّ هبة في العوالم، إلى الأجدر بها فقط، لذا بالطبع كان هناك اختبار جدارة. فكيف لباسل أن يتحصّل على شيء كهذا بدون مجهود؟ طريقة عمل العالم لم تكن هكذا.
"يا شقيّ،" تكلّم الرمح الذي كان بجانب باسل: "يبدو أنّك قد تجهّزت بالكامل تقريبا لتحويل بحر روحك."
ابتسم باسل وقال: "ذلك صحيح، ولكن هناك شيء يزعجني نوعا ما."
قال الرمح: "أعلم، إنّه الشيء الذي تقمعه بالحكمة السياديّة."
أماء باسل رأسه وأجاب: "ذلك صحيح، فبسبب السارق الخسّيس، امتلكتُ أرضا روحيّة في بحر روحي كما لو أنّني دخلت إلى نطاق السيّد الروحيّ، ولا أعلم ما الذي سيحدث ما إذا جعلت بحر روحي روحا كاملة وبدأت أكوّن أرضي الواسعة الخاصّة. هل ستندمج تلك الأرض مع أرضي الخاصّة أم أنّها ستؤثّر عليها بطريقة ما؟ هذا هو السؤال الذي لا يسعني إيجاد إجابته."
أنت تقرأ
عصر الأهوال (تكملة)
Fantasyفصول عصر الاهوال فوق 200 ستكون هنا لأنّني وصلت إلى الحدّ المسموح به في الفصول، على ما يبدو، ووجب عليّ إنشاء قصّة جديدة حتّى أكمل بها الرواية. ستجدون الفصول الأولى من الرواية (من الفصل 1 إلى الفصل 200) في صفحتي الشخصيّة برواية بنفس الاسم: https://ww...