مطلع الحديث

1.2K 128 31
                                    

يعطينا الغبار السحري مقدارًا من السعادة، سعادةً تكفي لنتراقص فوق نوتات البيانو، أو لتأخذنا أجنحتنا بين غيومٍ لا تنتهي لنراقب الشمس تداعب غزل البنات الأبيض، ثم تختفي، لكن الوهج المتبقي يكفي ليبهج عينًا يملؤها الحماس.

قد يتغير كل ذلك لنقع في مستنقع الذكريات، حيث نغرق وتتآكل آمالنا، نلتحف الطحالب وندفن مشاعرنا بعيدًا لنختبئ من العالم الذي نخشاه، غير أن ذكرى وحيدة لأجنحتنا حيث كانت الحرية، ولتراقصنا علی نغمات يتردد صدى ألحانها في قلوبها، تلك النوتات التي رُسمت لتشكل قلوبنا، لن تخمد، سننتفض ونصارع ما يقيدنا بحثًا عن بضع ذرات هواء، تلك الحياة التي تخلينا عنها في لحظة يأس، نود استعادتها وسنقاتل لأجل ذلك، حين نفتح أعيننا بصعوبة داخل ماءٍ مليءٍ بأخطائنا التي أوقعتنا، أخطائنا التي لم نستطع نسيانها، سنتركها خلفنا لنستطيع العيش، بسبب ذلك الوهج الصغير الذي يقاتل ليظهر في مستنقعنا، الشمس التي لا تخذلنا أبدًا، التي تضيء عالمنا كل يوم، التي تنير أرضنا في أقصى لحظات الظلمة عند بداية الفجر، إن كانت ستتألق وكأن العالم ملكها، فلِمَ لا نفعل كذلك؟

حين يأخذنا القارئ من مشاعره الرومانسية التي يعيش فيها الهيام، إلى مجابهته للظلم وصعوبات الحياة، منه لبعثراتٍ كوميديا ترسم بسمة خفيفة علی ملامح من يقرأها، حينها يسمی ما يكتبه بالخاطرة.

تكوين الخاطرة، وكيفية كتابتها، الفرق بينها وبين بقية الأنواع الأدبية القريبة من تركيبها، محتوياتها وما تتكون منه، مع نصائح مهمة وملهمة لخلق خاطرة مميزة، كذا عن أهميتها، كل ما تحتاجه عند كتابة الخاطرة ستجده في كتابنا، وليس أي خاطرة، ستكوّنون خواطر مميزة بأفكارها ومغزاها ومضمونها.

فإن كنت تود أن تخوض مغامرةً لتتعرف علی كل هذا وكيفية خوض تجارب كتابة الخواطر معنا، استمع لبعض الموسيقا واجلب كوب قهوتك الساخن لنجلس معًا نتسامر أمام مدفأتنا، تجاذُبنا لأطراف الحديث سيجلب الدفء لقلبك، كل هذا ستعيشه معنا في كتابٍ واحد، لا تفوته...

-منشن لكل من تود أن يستفاد من كتابنا، ومنشن للمغامرين في بحر الخواطر-

آرمي. 💜

ببالي خاطرة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن