الفصل الثاني عشر
المطر ماوقف طول الليل .. صحيح الجو كان كئيب برا ومغم بس هالشى ماأثر على مزاج سامر الى كان واقف عند شباك عيادته يتفرج على المطر وعقله رايح بمشاعر مدتها ثواني قليله .. بيقولو الذهب لما بينصهر بيطلع منه لهب وبيلمع اكتر .. انا هلأ سدقت لما شفت بريق عيونها ..... تنفس بعمق وهو بيفكر .. كان لازم تتمالك نفسك اكتر ياسامر .. كيف قدرت تقول اسمها هيك !! .. كيف قدرت تترجم كل هالمشاعر بحروف اسمها !! ........ التفت للمكان الى نايمه فيه خديجه .. تنهد وهو بيهمس .. ياترى متذكره !! ...... مشي بهدوء لعندها .. تفقد المحلول وتأكد منه .. قرب من وجهها .. لونه رجع طبيعي .. قلبه وقع لما شافها بتغمض عيونها وبتقع عليه .... حملها بسرعه وطار فيها لعيادته .. الحمد لله الوقت كان متأخر والممرات معظمها فاضيه .. مددها على الكنبه .. وجهها الشاحب اكد له ان اغماءها سببه الأرهاق وهبوط ضغط الدم عندها .. وفعلا بعد قياس ضغطها شافه منخفض كتير .. طلع من العياده ونده لوحده من الممرضات الى ساعدته بحط الأبره والمحلول وجابت له غطا لخديجه ... صار لها 3 ساعات نايمه .. مسك ايدها بلطف وتحسس مكان النبض .. حتى نبضها رجع سليم .................. رجع مشى لعند الشباك .. اصلا حاسس حاله محرج من البقاء معها بنفس الغرفه .. بس قلبه مو مطاوعه انه يتركها ويمشى .. بده يطمن عليها ومو قادر يطّلع بوجهها .. خايف من مشاعره تجاهها ترجع تتأجج .. الشباك انسب مكان .. عيونه عالمطر وظهره لها .. وافكاره بتسرح فيها ........... ياترى عرفت الى عمله يوسف !؟ .. معقول يكون كذّب عليها شى كذبه وسدقته !؟ .. معقول قدر يواري القصه !؟ ..... التفت بسرعه على صوتها وهي تصرخ بـ لأ ............... بخطوات سريعه مشى لعندها وقال .. خديجه لا تخافي انت بتحلمي .......................... تنفسها كان سريع وصدرها كان بيعلى وبيوطى وهي بتطلع حوليها بقلق وخوف .. نزلت عيونها على ايدها الى فيها ابرة المحلول ........ بسرعه قال .. اغمى عليك .. الظاهر مالك اكله من مبارح الصبح ................. هزت راسها بأي وهي بتقول .. اخر وجبه كانت الفطور .................... اطلعت فيه بخوف وهي بتسأل بتردد .. أبي ؟ ..................... طمنها بسرعه .. بخير لا تقلقي .. حالته مستقره كتير ويمكن اليوم العصر ينقلوه لغرفه عاديه ..................... مسحت وجهها بأيداها وهي بتقول .. الحمد لله ........ فتشت على ساعتها بأيدها مالقتها .......... قال سامر .. صرنا قريب الفجر ..... لسى ماخلص كلمته الا والفجر بأذن ............... مدت ايدها وهي بتقول .. ممكن تشيل لي اياه .. خلص ماله لزوم ....................... مشى لركن الممرضه الى بتساعده وطالع مسحة سبيرتو وشوية قطن ورجع لعندها وهو بيقول .. انا رح اشيله لأن هدا تاني واحد بتاخديه .. بس لازم تاكلي بعد ما تصلي ........... هزت راسها بطيب ................. على مهل بدا يشيل الأبره وبعد دقيقه كان بيضغط على ايدها محل الأبره منشان مايطلع دم .. شال الشاشه وحط لها اللزقه وهو بيقول .. اذا حابه تتوضى للصلاه في حمامات على يمين العياده .............................................. بعد الصلاه اجبرها سامر انها تجي معه لمقهى المستشفي ..... وبالغصب فطرها فطور معتبر ...... ابتسمت له بخجل .. عمرى ما فطرت هيك فطور .................. ابتسم لها وهو بيقول .. لأن عمرك مافطرتي معي ................... احمر وجهها بخجل وهي بتقول بأمتنان .. بعتذر على الى سببته لك مبارح .. شكرا لأهتمامك دكتور عنجد انا محرجه منك ..................... سند ايداه عالطاوله وهو بيقرب شوى وبيقول .. ولا يهمك .. انا بالخدمه دائما .. متى مابتحبي بس قولي ياسامر وانا بسرعه بكون قدامك ......... ضحكت وهي بتقول .. شو حضرتك مارد المصباح !! ..................... اطلع فيها بحب وقال .. لا انا مارد خديجه وبس .. هي بتأمر وانا بطيع وبنفذ ................. مسحت تمها بالمنديل وهي بتحاول تخفي تأثرها بكلماته ....... قالت من غير ماتطلع فيه .. دايمه ان شاء الله .. عن اذنك بدى اروح لعند أبي ........................ وقفت ووقف معها سامر وهو بيقول .. وانا بروح معك بطمنك عن اخباره قبل ما ارجع للبيت ........................ فعلا دخل وطمنها على ابوها وحالته وبعدها مشى للبيت بعد ما اصر انه يترك جاكيته معها ................ لدقائق بقيت تفكر فيه وبتصرفاته اللبقه معها وتأثيره عليها .. حضوره بيكون قوي كتير و .. محبب ........ بس بعدين حاولت تصفي ذهنها شوى منشان تركز بقراءه القران والدعاء لأبوها .............. على 7 الصبح وصلت زينب و امها للمستشفى وطمنتهم خديجه على وضع ابوها وخبرتهم عن وضعه بالتفصيل متل ماشرح لها سامر .... وبعد ساعه وصلت صفيه .. غمزت خديجه لزينب وهي بتقول .. انا رايحه اجيب قهوه ....... قامت زينب وهي بتقول .. وانا بدى اجيب فطور ألي مافطرت بالبيت .. حدا بده اجيبله شى معي ؟ ................... هز الكل راسه بلأ واكتفى بس بالقهوه ......... بالطريق سألتها خديجه ... زينب بدى اعرف بالضبط شو عمل يوسف لأبي .................... تنهدت زينب بقلق وقالت .. خديجه الله يخليك من مبارح وهالقصه ملخبطه العيله كلها .. لازم نهدى الأمور مو نشعللها زياده .. عمي وعد انه يتصرف مع يوسف .. الله يخليك خلي الموضوع لعمي وأبي هالمره ..................... هزت راسها بطيب وهي بتقول .. والله مارح اعمل شى ولا اقول كلمه والى بيأمر فيه عمي وأبي بيمشى على راسى من فوق بس بدى اعرف شو صار .. شو عمل يوسف لحتى تعب أبي لهالدرجه !! ....................... اطلعت فيها زينب بتوتر وهي بتقول .. الموضوع بيخصك ...................... تنهدت بتعب وهي بتقول .. بعرف بيخصنى وبعرف لأنه عرف ان سامر خطبني ....................... اطلعت فيها زينب بقلق .. خديجه عقلي تمخول والله .. من وين طلعت قصة حب يوسف ومن متى سامر متقدم لك .. وليش كل هالتخبايه !؟ ....................... قصه طويله بعدين بحكيلك اياها بس الى بدى اعرفه شو صار قبل مايدخل ابي للمستشفى ........................ مابعرف .. امي اتصلت فيني وهي بتبكي وبتقول لي خلي ابراهيم ينزل يشوف اخوه وان أبي رح يروح من بين ايداه .. نزلت انا وابراهيم وكان يوسف بيعيط وبيصرخ بصوت واصل للدرج وهو بيتوعد ان ............... اطلعت فيها خديجه بأستغراب .. ليش وقفتي كملي ........................ بتوتر ردت زينب ... مو قادره اقولها ....................... بنرفزه قالت .. زينب !! ......................... اخدت نفس عميق قبل ماتقول .. بيقول انت بنت عمه وهو احق فيك من الغريب واذا ما جيتي بالطيب رح يعمل فيك عمله يخليك له كل العمر ........................ حطت ايدها على تمها من هول الكلام .. سألت .. هاى كلماته !؟ .......................... اطلعت فيها زينب من طرف عينها وهي بتقول .. لا .. هدا معنى كلامه بكلمات الطف شوى .. وابي لما سمع هيك صار يعيط عليه وبعدها صار يسعل لحتى كان رح يختنق ومن اصواتنا نزل عمي ونقلناه للطوارئ بسرعه ........................ تجمعت الدموع بعيون خديجه وهي بتهز براسها وبتقول .. طيب .. منيح عرفت ................... مسكت زينب ايدها وهي بتقول بتوسل .. خديجه الله يرضى عليك ....................... ربتت خديجه على ايد زينب وهى بتقول .. لا تقلقي مارح اعمل شى .. رح اترك الموضوع لعمي وأبي .. بس كان لازم اعرف ... كان لازم اعرف .....................
أنت تقرأ
جمعية نسائية لكاتبة سحابة نقية
Romansaعزيزتى المرأة هل تواجهين مصاعب فى العمل بسبب رب العمل او زميل او زميلة هل تواجهين مصاعب فى المنزل؟ اب اواخ او زوج هل لديك اى استشارات نفسية او قانونية؟زواج *طلاق هل تبحثين من يستمع اليك وتبثيه همومك الجمعية النسائية كل ماتبحث عنه المرأة عند شخص واح...