11

3.4K 54 1
                                    

خالي قال لي ما كدا يا مها ، عاينت لـ الفقر داك و حاولت اتمسكن قدامو و انزل لي كم دمعه كدا ، قلت ليهو بصوت حزين كدا و انا قاصده أبقي صوتي حزين : عايزا أمشي مع أمي يا راشد ، زي ما عارف انا جبروني على العرس دا و بسببو اتخليت عن حاجات كتيره و تقريباً انت ذاتك ما راضي بالعرس دا صح؟ اذاً الموضوع محلول و نحنا الإتنين ما عندنا حاجه لـبعض عشان كدا حـ امشي مع أمي ، و بعد كم يوم كدا رسل لي ورقة الطلاق و لو أبوي أو اعمامي حاولوا يشاكلوك أو يلومك انا حـ اتكلم معاهم و أأكد ليهم اني الطلبت منك الطلاق و حـ أخت كل الحق علي ....طبعاً هو ما كان شغال بي كأني حشره قدامو أو ما قاعده اتكلم معاهو ، ما عّقب على كلامي زي الكأني كنت برطن ، بس كان بعاين لـ خالي و منتظر منو تفسير ، بعد مسافه قال ليهو معقوله يا عثمان ؟ ....قاطع المسافه دي كلها عشان تسوق ليك مره من بيت راجلها! والله اتوقعتك أوعى من كدا!

خالي قال ليهو خلونا نقعد يا جماعه و نتكلم برواقه كدا ، أمي عاينت لـ راشد و قال ليهو شوف يا ولدي العرس دا لا انا لا بتي ما موافقين عليهو و شوره ساي ما شاورونا ، في ذمتكم يا جماعه اطلع من بيتي بيجاي يجينا خبر بيجاي بقول انو بناتي الإتنين عرسوا ليهن؟ انا ما أمهن ولا ما عندي حق عليهن؟ غنم هن لما تسوقوهم بالطريقه دي ولا انا جايباهم من بيت دعاره؟ لا خليتوني أفرح بيهن زي أي أم لا خليتوهن يفرحن زي أي عروس! دا ما عرس دا والله دا ذل و إهانه ساي ، راشد مسح وشو بيدينو و قال ليها بغض النظر عن الطريقه التم بيها العرس و بغض النظر عن العارف منو و و الما عارف منو ، في الآخر العرس دا تم و الحق و الشرع بقولوا انها بقت مرتي ، قلت ليهو ما اختلفنا....يلا طلقني! خالي قال لي دقيقه يا مها ، قلت ليهو لا يا خالو احسن يطلقني هسي أو يديني ضمان إنو حيطلقني بعدين و على كل الأحوال انا حـ أمشي معاكم بس لازم اتأكد انو الطلاق دا حيتم ، خالي قال لي كدي استهدي بالله و قولي لي انتي عايزا تطلقي منو لشنو؟ متين قعدتي معاهو عشان تشوفي منو شي شين و بعدين انتي ناسيه كلام الناس ولا شنو؟ هسي انتي اسبوع ما كملتيهو و عايزا تطلقي؟ عاين لـ أمي و قال ليها ما فكرتي في بتك حيحصل ليها شنو بعد ما تطلق قبل اسبوع من زواجها!

أمي قالت ليهو يعني انت هاميك كلام الناس أكتر منها؟ قال ليها لا ، بس قلت ليك كدا لأنو الأمهات عامة سمعة بناتهن بتهمهن أكتر من أي شي تاني ، طيب خليك من كلام الناس ، أديني سبب واحد مقنع يخليها تطلق منو! أمي قالت ليهو كفايه انها ما قبلانه بالعرس دا و بعدين انا كنت عايزاها لـ ولدك مبارك و انت ذاتك مش كان فاتحتني في موضوعهم دا و قلت لي عايزها لـ ولدك؟

طبعاً انا اتفاجأت بالكلام دا ! نهاي ما كان عندي علم ، خالي قال ليها فعلاً فاتحتك في الموضوع دا بس شكلو ماف قسمه بيناتهم ، قلت ليهو يا خالي عثمان انا عديل ما عايزاهو ، هم بالغصب جبروني عليهو ، حتى الجامعه حرموني منها و من حياتي كلها ، انا لو قعدت هنا حـ أموت حـ أموت والله ، قال لي الله يطول و يبارك في عمرك يا بتي لكن الأمور ما بتمشي كدا ، كدي خلونا نخش جوه احسن من وقفتنا دي ، بعد ما دخلنا جوه الصالون ، خالي كان بحاول يقنعنا انا و امي انو دا عرس و ما لعب و الطلاق ما حاجه ساهله و كلام بالشكل دا و أمي دي شفتها رخت شويه و سكتت و شكلو خالي من هناك أقنعها و تقريباً جيتهم دي ما عشان يسوقوني معاهم بس انا وقفت فوق و قلت ليهم رجلي مع رجلينكم خطوه بخطوه دقيقه وحده ما بقعدها هنا ، خالي خت يدو على راسو و قال لي مها يا بتي انا من قبيل بقول ليك في شنو؟

مسكن ألم حيث تعيش القصص. اكتشف الآن