وصول الضيوف

1K 33 4
                                    


"اعتقد أن هذا اللون يليق بك جدا يا عزيزتي لورا"

قالت ديانا وهي تغلق سحاب فستان لورا الأحمر وأضافت "اعتقد أن دايفيد سيحب هذا اللون جدا"

"هل تعتقدين هذا حقا يا ديانا؟... لا زلت اشعر أن هذا الفستان رسمي جدا على مناسبة كهذه" قالت لورا وهي تستدير نحو ديانا بعيدا عن المرآة.

"ولكن يا عزيزتي هذه المناسبة تستحق كل هذه  الأناقة فقد مضى وقت طويل على اجتماعكم بمثل هذه المناسبة"

تنهدت لورا ووضعت يدها على خدها "نعم اعلم هذا جيدا، بعد مرور كل هذه السنوات! أظن أن هذا الأمر بالذات لهو ما يشعرني بأن شيئا لا يسير على ما يرام"

"ولكن لماذا تقولين أمرا كهذا يا عزيزتي ؟"

" لا أعلم، ولكني أشعر بشيء غريب حقا... وإلا لما كان أبي سيستدعيهم بمثل هذا الوقت من السنة... لماذا لم يكن يفعل هذا من قبل, ها؟ ولماذا الآن، وبعد مرور 15 عاما؟" 

أطلقت ديانا ضحكة خفيفة ثم قالت "أعتقد أن هوسك بالأمور والأحداث الإجرامية هي ما يحثك على التفكير في مثل هذه الأمور"

"لا ولكني أشعر بأن هناك شيء ليس في مكانه..." 

وهنا أقبلت السيدة "مارغري فرنانديز"  مدبرة المنزل، كانت مارغري تبلغ الثالثة والأربعين من عمرها، وقد كانت جميلة جدا في صباها ولكن الشقاء في حياتها جعلها تفقد الكثير من ذاك الجمال كما أنها ازدادت وزنا، إلا أنها كانت لا تزال تملك بعضا من ذاك الجمال، كما أنها كانت مزاجية بعض الشيء. التحقت السيدة فرنانديز بخدمة السيد اندرياس جبسون، والد الآنسة لورا، منذ أكثر من ١٤ عاما وقد كانت وفية جدا للعائلة منذ ذلك الحين. "آنسة لورا... لقد وصل ضيوفك" قالت مارغري في شيء من اللباقة، ثم قطبت حاجبيها وقالت لديانا معاتبة "يا لقلة مسؤوليتك، أنت تعلمين أن الكثير من الضيوف سيحضرون اليوم، ولكنك وبالرغم من ذلك لم تقومي بتحضير الغرف وتركت كل العمل الشاق لي لأقوم به، هيا الآن"

"ولكني أنا من قمت باستدعائها يا مارغري" قالت لورا بشيء من المرح. 

"اوه...هكذا إذا"  قالت مارغري "ولكني..."

فقاطعتها لورا قائلة "لا عليك، فهي ستساعدك الآن " فابتسمت ديانا بعد أن هزت رأسها، وقد كانت تملك ابتسامة ساحرة وجمال فائق، فهي لم تكن سوى في الخامسة والعشرين من عمرها وقد التحقت بخدمة السيد اندي جبسون منذ سنتين فقط. وانصرفت الخادمتان، أما لورا فقد ألقت نظرة أخيرة إلى المرآة ووضعت بعضا من احمر الشفاه وقالت لنفسها "لا زلت اعتقد أن هذا اللون يبدو صارخا بالنسبة لمناسبة كهذه" ونزلت لاستقبال الضيوف.

 

                    ******************

كان البيت يعم بالفوضى العارمة، وقد اقبل الضيوف وانهمكت كل من مارغري وديانا في وضع أغراض الضيوف في الغرف التي يشغلونها. 

حبال الماضيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن