من هي نانسي ردفن؟

247 14 2
                                    

" من التالي على القائمة؟" سأل السيد بوتين
"أعتقد أنه مالكودي" أجابت لورا
"حسنا اذا فلندخله"
دخل السيد مالكودي يجر نفسه الكرسي وقد بدى عليه الاستياء الشديد.
"عرف عن نفسك لو سمحت" قال السيد بوتين
"مالكودي لوكسي، في الثانية والثلاثون من العمر"
"لقد سمعت ان علاقتك كانت جيدة مع السيد اندي جبسون"
"لقد كانت اكثر من جيدة. كان السيد اندي اخي وصديقي وقد كان يشاركني همومه وافراحه"
"اذا فهل يمكن ان يكون للسيد اعداء؟"
"أعداء؟ لا أظن ذلك، ولكن بالطبع بامكانك القول أن للسيد اندي بعض الكارهين، ولكني لم اكن أعلم أن احدهم قادرا على الاقدام على قتله!"

"قتله؟ ولكن هل تعتقد أن أحدهم قد قام بقتله؟"

"أنا لا أعتقد ذلك... بل أنا واثق من ذلك، لم يكن يشكو من شيء صباح اليوم وقد جلسنا وتحدثنا طويلا، كما أني رأيت نظرة الرعب التي اعتلت وجهه عندما قرأ ملاحظة ما في جيب جاكيته"

"رعب؟؟ أعتقد أن السيدة مارغري قد استخدمت كلمة أخف وطئا... شيئا مثل الغضب"

"لا لم تكن كذلك! لقد بدى الاستياء والرعب في عينيه، كمن رأى شبحا"

"أولم تعلم ماذا كتب في تلك الورقة؟"

بدى بعض التردد على السيد مالكودي ولكنه سرعان ما تدارك الموقف ليقول بحدة:" بلى فقد رأيت الملاحظة على مكتبه عندما دخلنا الغرفة... وقد كانت قد طويت مرارا.. الا أن السيد قد أعادها الى حالها السابق"

"وماذا تعتقد بشأن ما كتب؟"
"ماذا تعني؟"
"لقد رأيت الورقة، إن كاتبها لم يوضح شيئا بشأن الذي يعلمه فإن كل ما كتبه هو؛ أعلم كل شيء بشأنك أنت وديانا"
"لا استطيع التفكير بشيء قد يربط السيد اندي بديانا" اجاب بحزم اجابة قاطعة.

"هل تعتقد أن السيد اندي كان على علاقة بديانا؟"

"معاذ الله، لا، هذا غير ممكن. لقد كان السيد اندي يعشق زوجته وكانت هي تعشقه ايضا"

"لقد قلت سابقا انك متأكد أن السيد قتل لماذا تعتقد ذلك ؟"
"ولماذا لا تعتقد انت ذلك ؟ الا يبدو ذلك واضحا؟"
"لا زلنا لا نعتقد ذلك .. نظرا الى تاريخ السيد جبسون والنوبات القلبية ، فنحن لا نزال غير متاكدين من ذلك"
"لا اظنك على حق في ذلك يا سيدي .ففي الغرفة المجاورة اشخاص يريدون السيد جبسون ميتا اكثر منه حيا"
"ماذا تقصد؟"
"ان الامور واضحة جداً ، فكل من في تلك الغرفة ارادوه ميتا"
"ولكن ما دوافعم"
"لكل منهم دافع يخصه ، واعتقد ان السيد قد قتل في الوقت الذي كان ينوي فيه وضع النقاط على الحروف".
"الا يمكنك ان تكون اكثر وضوحاً؟"
"لا اعتقد ذلك يا سيدي ، فان هناك بعض الامور التي ارادها السيد ان تبقى مدفونة الى الابد "
"ولكنا نتحدث هنا عن جريمة قتل .. واعتقد انك اكثر الحاضرين الذين يريدون الوصول الى ذلك القاتل بالطبع"
"اذا فهذا ما حصل .. لكن كيف؟"
"نحن نعتقد ان احدهم قد قام بدس السم للسيد جبسون حتى يبدو موته سكته قلبية"
ولما لم يحرك السيد مالكودي ساكنا . فال المفتش بوتين :"لا اراك متفاجئا .."

حبال الماضيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن